السعودية تسعى إلى تخطي الكويت في افتتاح خليجي 23
آخر تحديث GMT03:22:54
 العرب اليوم -

يشارك الأخضر بلاعبيه البدلاء بالإضافة إلى المواهب

السعودية تسعى إلى تخطي الكويت في افتتاح خليجي 23

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تسعى إلى تخطي الكويت في افتتاح خليجي 23

المنتخب السعودي
الرياض - العرب اليوم

تتجه الأنظار يوم الجمعة صوب ملعب الشيخ جابر الأحمد والذي يحتضن قمة منتظرة بين المنتخب السعودي ومضيفه الكويتي في افتتاح مباريات كأس الخليج 23، وأوقعت القرعة التي أقيمت مطلع الشهر الجاري، المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم الكويت والإمارات وعمان، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين والعراق واليمن وقطر.

وقرر اتحاد القدم السعودي أن يشارك الأخضر في خليجي 23 بلاعبيه البدلاء بالإضافة إلى المواهب الذين اجتازوا اختبار لجنة اختيار المواهب وتم إسناد المهمة للمدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش الذي يتولى تدريب المواهب في السعودية، الذي سيتولى الدفة الفنية. واختار يورسيتش 22 لاعبًا لتمثيل الأخضر في البطولة جلهم يشاركون للمرة الأولى في البطولات الخليجية باستثاء المدافع عمر هوساوي الذي شارك كأساسي في جميع مباريات التصفيات وأحمد الفريدي الذي كان متواجدًا مع الأخضر في خليجي 19.

وضم مدرب المنتخب السعودي 6 لاعبين سيكون ظهورهم في خليجي 23 هو الأول وهم الحارس عبدالقدوس عطية، وهمام سالم، وسالم علي، وجابر عيسى، وأحمد الفقي، وعلي النمر، حيث لم يسبق لهم المشاركة مع الأندية السعودية وكانوا من اللاعبين الذين اجتازوا اختبار لجنة اختيار المواهب التي شكلت في وقت سابق، ويأمل المنتخب السعودي في إيقاف تفوق المنتخب الكويتي في بطولات الخليج حيث لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مواجهات حيث تعادل سلبيًا في دور المجموعات في خليجي 20 وخسر المباراة النهائية في ذات النسخة، بالإضافة إلى خسارته في آخر مواجهة جمعتهما في خليجي 21.

وفي المقابل يتطلع المنتخب الكويتي إلى الظهور بشكل مميز لاسيما وأن البطولة ستقام في أرضه وبين جماهيره المتعطشة لرؤية منتخبها الغائب عن جميع المنافسات منذ عام 2015 بسبب الإيقاف الدولي.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف عضوية الاتحاد الكويتي في عام 2015 وذلك بسبب تعارض قوانينه المحلية لكرة القدم مع القوانين الدولية إلا أن السويسري جياني إنفانتينو أعلن رفع الإيقاف في 6 سبتمبر الماضي بعد تغيير القوانين المحلية. وكلّف اتحاد القدم الكويتي الصربي بوريس بونياك "مدرب الجهراء" بقيادة الأزرق في البطولة. واختار بونياك 25 لاعبًا لتمثيل الأزرق في البطولة جلهم من لاعبي الخبرة يتقدمهم المهاجم بدر المطوع وفهد العنزي والحارس خالد الرشيدي وعلي مقصيد وحسين حاكم بالإضافة إلى محترفي اتحاد جدة والاتفاق السعودي، فهد الأنصاري وفهد الهاجري.

وأقام المنتخب الكويتي معسكرًا قصيرًا في العاصمة البحرينية المنامة استعدادًا للبطولة خاض من خلاله مواجهة ودية أمام المنتخب البحريني وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين. وفي المباراة الثانية، يلتقي المنتخب الإماراتي أمام نظيره العماني في مواجهة يسعى فيها كل منتخب لتحسين صورته التي ظهر بها في الفترة الماضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تسعى إلى تخطي الكويت في افتتاح خليجي 23 السعودية تسعى إلى تخطي الكويت في افتتاح خليجي 23



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران

GMT 08:57 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab