الصادرات الصناعية الإماراتية ترتفع إلى 120 مليار درهم  للمرة الأولى
آخر تحديث GMT11:44:06
 العرب اليوم -

الصادرات الصناعية الإماراتية ترتفع إلى 120 مليار درهم للمرة الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصادرات الصناعية الإماراتية ترتفع إلى 120 مليار درهم  للمرة الأولى

الصادرات الصناعية - صورة أرشيفية
دبي -العرب اليوم

بلغت قيمة الصادرات الصناعية من دولة الإمارات حوالي 120 مليار درهم بنهاية العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ القطاع الصناعي الإماراتي، وفقا لآخر الإحصاءات. وتزامن ذلك مع تقدم الإمارات خمس مراتب عالمياً في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي الذي يصدر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " UNIDO" وفق تقييم عام 2021. وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، سلطان الجابر، إن القطاع الصناعي الإماراتي شهد زيادة في عدد المصانع خلال العام الماضي بواقع 220 مصنعاً جديداً مسجّلاً لدى الوزارة، بدأت الإنتاج فعلياً في الدولة، إضافة إلى النجاح الذي حققه تطبيق "برنامج القيمة الوطنية المضافة" على المستوى الاتحادي، وانضمام 45 جهة حكومية و13 مؤسسة وشركة وطنية كبرى إلى البرنامج.

وأضاف أن البرنامج، نجح في إعادة توجيه حوالي 41.4 مليار درهم من المشتريات والخدمات إلى الاقتصاد الإماراتي خلال 2021، كما ساعد في تقديم حلول مستدامة للطلب المتنامي على سلاسل الإمداد عالية الكفاءة، والذي انعكس بصورة إيجابية في زيادة الطلب على منتجات وخدمات الشركات الإماراتية، وفي الترويج لقدرات وكفاءة هذه الشركات، إضافة إلى توفير 1000 فرصة عمل نوعية للمواطنين من خلال البرنامج، وبرامج تدريب لبناء قدرات الكوادر الإماراتية.

وأضاف أن الوزارة منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ركزت على تحقيق الأمن الصناعي الوطني، وتعزيز القيمة الوطنية المضافة لقطاع الصناعة، إضافة إلى رفع كفاءة وتنافسية الصناعات الإماراتية، حيث "نفذنا سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأصحاب المصلحة في جميع القطاعات تحت مسمى 'حوار مستقبل الصناعة'".

وذكر الجابر أنه من خلال استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية، تم إطلاق مبادرة تمويل تنافسية للقطاعات ذات الأولوية تقدر بــ 10 مليارات درهم خلال الأعوام الخمسة المقبلة، 5 مليارات منها لتمويل عمليات التحول لاستخدام التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي، و5 مليارات أخرى لدعم المشروعات الإماراتية في القطاعات ذات الأولوية. ولفت إلى توفير 1.4 مليار درهم على قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، و426 مليون درهم وفورات في عدادات الوقود والتاكسي وموازين الذهب.

ووفقا للتقرير، حقق قطاع التنمية الصناعية من خلال "برنامج القيمة الوطنية المضافة" نقلة نوعية في عدد الجهات المنضمة للبرنامج، والتي زادت بمعدل 13 مؤسسة وطنية رائدة انضمت للبرنامج في 2021، إضافة إلى الحكومة الاتحادية وعددها 45 جهة، كما حصلت 300 شركة جديدة على شهادة القيمة الوطنية المضافة ليصل إجمالي الشركات إلى 5300 شركة، كما ساهم في استحداث 1000 وظيفة للمواطنين.

قد يهمك ايضا 

الإمارات تعلن إلغاء وتخفيض بعض الرسوم والبدلات المالية بدبي

وزير الاقتصاد الاماراتي يشيد بانجازات مجلس دبي الاقتصادي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصادرات الصناعية الإماراتية ترتفع إلى 120 مليار درهم  للمرة الأولى الصادرات الصناعية الإماراتية ترتفع إلى 120 مليار درهم  للمرة الأولى



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:28 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
 العرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab