معادن تجدّد اتفاقية لإمداد بنغلاديش بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة
آخر تحديث GMT09:41:34
 العرب اليوم -

الشركة السعودية تخطّط لإنتاج 9 ملايين طن سنويًا بحلول 2025

"معادن" تجدّد اتفاقية لإمداد بنغلاديش بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "معادن" تجدّد اتفاقية لإمداد بنغلاديش بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة

شركة التعدين العربية السعودية
الرياض - العرب اليوم

في خطوة صناعية لتطوير ورفع إنتاجها لتصبح المملكة مصدرًا رئيسيًا للعالم من الأسمدة الفوسفاتية، جدّدت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اتفاقيتها مع وزارة الزراعة بجمهورية بنغلاديش ومؤسسة التطوير الزراعي في بنغلاديش، لإمداد السوق البنغلاديشية بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة خلال عام 2020، الأمر الذي يُمثل امتدادًا لنجاح العلاقة التجارية بين الطرفين منذ عام 2016.

وأوضح كبير نواب الرئيس لوحدة أعمال الفوسفات والمعادن الصناعية الاستراتيجية في "معادن" المهندس حسن بن مدني العلي، أن تجديد الاتفاقية يؤكد ثقة الأسواق العالمية بالمنتجات السعودية، بما في ذلك منتجات "معادن" من الأسمدة الفوسفاتية، حيث تعمل "معادن" على تلبية جميع متطلبات عملائها عبر العالم، مشيرًا إلى التزام "معادن" بتوفير منتجات أسمدة فوسفاتية السعودية ذات جودة عالية، ما منحها اعترافًا دوليًا أسهم بحصولها على شهادة "الحماية والاستدامة" من الاتحاد الدولي للأسمدة.

وأفاد العلي بأن "معادن" ماضية في تطوير ورفع إنتاجها خلال السنوات المقبلة لتصبح المملكة مصدرًا رئيسيًا للعالم من الأسمدة الفوسفاتية، إذ تنفذ حاليًا مشروعها الثالث لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية لتصل بمنتجاتها من الأسمدة الفوسفاتية إلى 9 ملايين طن سنويًا بحلول عام 2025، حيث ستصبح المملكة ثاني أكبر مُنتج للأسمدة الفوسفاتية ومحورًا أساسيًا في استقرار منظومة الأمن الغذائي العالمي.

ومعلوم أن "معادن" تستثمر حاليًا في منجمين للفوسفات شمال المملكة وتنتج نحو 6 ملايين طن من الأسمدة الفوسفاتية الأكثر استخدامًا على نطاق واسع في الزراعة الحديثة، كالفوسفات ثنائي الأمونيوم (DAP) والفوسفات أحادي الأمونيوم (MAP)، وتخطط لإدخال مركّبات فوسفاتية جديدة لتصبح واحدة من كبريات الشركات المُصنّعة والمصدّرة للأسمدة الفوسفاتية في العالم، وهذا يؤكد نجاحها في تأسيس صناعات أسمدة عالية التقنية بمستويات ومقاييس عالمية أصبحت اليوم في خدمة المزارعين حول العالم.

وتصدّر "معادن" منتجاتها من الأسمدة الفوسفاتية إلى أكثر من 25 سوقًا عالمية في جميع القارات، حيث تسهم منتجاتها في زراعة أكثر من 70 مليون هكتار من الأراضي الزراعية، ويقدر إنتاجها بنحو 200 مليون طن من الغذاء يكفي لما يقارب 500 مليون إنسان سنويًا.

وتمضي "معادن" قدمًا في استراتيجية واضحة لتعزيز قنوات توزيع عالمية للأسمدة، حيث استحوذت خلال عام 2019 على مجموعة "ميريديان" الأفريقية المتخصصة في مجال توزيع الأسمدة الفوسفاتية، في وقت تعمل فيه "معادن" على ترسيخ اسمها كأحد أكبر رواد إنتاج وتصدير الأسمدة الفوسفاتية في العالم، وذلك ضمن نشاطاتها الاستثمارية للإسهام في تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030"، من خلال قطاع التعدين كونه الركيزة الثالثة للصناعة السعودية.   قد يهمك أيضاً:   "معادن" تنظم مؤتمر "عربال" 2015 في السعودية
"معادن" و"البحري" تتفقان على تجزئة الشحن في السعودية
 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معادن تجدّد اتفاقية لإمداد بنغلاديش بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة معادن تجدّد اتفاقية لإمداد بنغلاديش بالأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:28 2024 الإثنين ,08 تموز / يوليو

مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن
 العرب اليوم - مخاطر تناول اللحوم والبطاطس معاً على كبار السن

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab