فنّانون أنهوا زواجهم داخل ساحات القضاء أبرزهم رانيا يوسف
آخر تحديث GMT01:42:05
 العرب اليوم -

إضافة إلى هالة صدقي وبوسي ولقاء سويدان وزينة

فنّانون أنهوا زواجهم داخل ساحات القضاء أبرزهم رانيا يوسف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنّانون أنهوا زواجهم داخل ساحات القضاء أبرزهم رانيا يوسف

الفنان أحمد سعد
القاهرة - العرب اليوم

ليس في مخيلة أي زوجين حينما يبدآن حياتهما أن تكون نهايتها داخل ساحات المحاكم، ويقيم كل منهما الدعاوى القضائية ضد الآخر، لكن هذا حدث ويحدث في كل الأوساط، منها بالتأكيد الوسط الفني الذي يشهد تصريحات رومانسية وعلامات سعادة يصدّرها الزوجان لجمهورهما، لكن تحدث المفاجأة والانفصال، ولا يقف الأمر عند هذا بل كثيراً ما تم إنهاء كثير من هذه العلاقات بالوصول إلى ساحات القضاء، مع ما يصاحبها من ضجة بحكم نجومية الطرفين... ونرصد خلال التقرير التالي أبرز هذه العلاقات.

كانت قصة زواج أحمد سعد وسمية الخشاب، محط أنظار الجميع، بدأت بنفيهما وجود علاقة بينهما، لكنهما فاجأ الجميع ببث مباشر لحفل زفافهما نهاية العام 2017، تصريحات سعد وسمية، عن علاقتهما جعلت كثيرين يعتقدون أنها ستستمر إلى الأبد، لكن وقعت الصدمة بانفصالهما قبل مرور عامين، الأمر لم يقف عند ذلك لكن أقام كل منهما الدعاوى القضائية ضد الآخر، ودخلا في حرب محاكم ونزاعات قانونية.

سعد، أقام دعوى قضائية ضد طليقته سمية، يدينها فيها بتوقيع شيك له بدون رصيد، وبناءً على هذه الدعوى أصدرت المحكمة حكماً ضد سمية الخشاب، يقضي بحبسها 3 سنوات، مع دفع غرامة مالية قُدرت بنحو خمسين ألف جنيه، وانتهت هذه الأزمة بدفع سمية الخشاب مليون جنيه لأحمد سعد، من أجل إسقاط الحكم بحبسها.

الخشاب لم تتنازل عن حقوقها وقرّرت رفع دعوى قضائية ضد سعد، تطالبه خلالها بدفع مستحقاتها المالية كزوجة، أي قيمة نفقة المتعة عن مدة زواجه منها، وانتهت هذه القضية مساء أمس، بقرار محكمة أسرة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية بإلزام أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه نفقة متعة.

*لقاء سويدان وحسين فهمي

قصة زواج الفنان حسين فهمي ولقاء سويدان، أيضاً شغلت الرأي العام، فبعض الحياة الرومانسية الهادئة التي عاشها الطرفان، فوجئ الجميع بانتهائها بعد أربع سنوات فقط.

وفي التفاصيل، أعلن حسين فهمي زواجه من لقاء سويدان، بعد اشتراكهما في مسرحية "أهلا يابكوات"، وأقيم حفل زفافهما على متن السفينة التي يمتلكها حسين فهمي عام 2008، وراوغت الثناني شائعات الخلافات والطلاق مرات عِدة لكن كان يتم نفيها، إلى أن صدقت في إحدى المرات، وأعلنا انفصالهما عام 2012، مؤكدين أنهما سيظلان صديقين كما كانا.

لكن تحوّل الأمر بينهما، إلى عكس ما أُعلن عنه عند إنهاء العلاقة، واضطرت لقاء سويدان للجوء إلى القضاء، بعدما ماطل حسين فهمي في دفع مستحقاتها المالية ونفقة المتعة، وإعلان زواجه من السعودية رنا القصيبي.

وبالفعل ألزمت المحكمة الفنان حسين فهمي بدفع مبلغ قُدر بنحو 720 ألف جنيه مصري، قيمة نفقة المتعة، إلا أنه لم يدفع المبلغ المطلوب وتحجّج بعدم وجود رصيد مالي يكفي لسداده، ما دفع لقاء للاستغاثة برئيس الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء، لمساعدتها في الحصول على حقوقها من النجم الشهير.

*زينة وأحمد عز... القضية الأشهر

تُعد الأزمة الواقعة بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز، من أشهر القضايا التي شهدتها الساحة الفنية، وتعود بدايتها بينهما إلى انتشار شائعة تفيد بزواجهما السري في أميركا، وإنجاب طفلين توأمين هما زين الدين وعز الدين.

أحمد عز نفى تلك الأخبار تماماً، وأنكر وجود علاقة زوجية بينهما، أو صلته بهذين التوأمين.

زينة، حاربت من أجل إثبات نسب توأميها لأحمد عز، ولجأت إلى أروقة القضاء، لحسم أمرها، وبدورها، طلبت محكمة الأسرة تحليل الـ"دي إن إيه" لمعرفة حقيقة نسب الطفلين للفنان أحمد عز، لكن الأخير رفض الخضوع لإجراء هذا التحليل، وهو ما أثبتته المحكمة في سجلاتها الرسمية، وكان الحكم النهائي في هذه القضية، هو إثبات نسب الطفلين لأحمد عز.

*رانيا يوسف ومحمد مختار... تبادلا الدعاوى القضائية

الفنانة رانيا يوسف عاشت مأساة الخلافات الأسرية التي وصلت إلى ساحة القضاء، مع زوجها المنتج محمد مختار. بدايتها عندما رفعت دعوى خُلع منه، بعد اتهامها إياه بالتعدي عليها بالضرب المبرح أمام بناتها، لكن مختار قرّر طلاقها قبل أن تحكم المحكمة بخلعه، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أقام "مختار" دعوى قضائية ضد رانيا، يتهمها خلالها بتحريض ابنتيهما عليه، فبادلته رانيا يوسف الأمر وأقامت ضده دعوى قضائية تطالبه خلالها بدفع نفقة المتعة والمؤخر.

* بوسي تهرب إلى لبنان

اشتعلت الخلافات بين المطربة الشعبية بوسي وطليقها، ووصلت إلى ساحة القضاء، فتبادل الطرفان رفع الدعاوى القضائية، آخرها دعوى أقامها طليقها ضدها، يتّهمها بتحرير شيكات له بدون رصيد، وهو ما أثبتت المحكمة صحته وقضت بحبس بوسي ثلاث سنوات، مع دفع غرامة قدرت بنحو مئة ألف جنيه مصري، واضطرت بوسي للسفر إلى لبنان، للهرب من هذا الحكم.

من أحدث القضايا التي أثارت جدلاً على الساحة الفنية أخيراً، رفع زوج الفنانة هالة صدقي دعوى قضائية يطالب فيها بإنكار نسب طفليه منها، واتهامها بالاستيلاء على أمواله والتصرف في ممتلكاته بعد سفره للخارج، بموجب التوكيل العام الذي حصلت عليه منه، لكن هالة صدقي نفت هذا الأمر، وأوضحت أنه استولى على أموالها وأموال طفليها، وقضى على مستقبلهما الرياضي، وكي يهرب من الحبس اضطر لرفع دعوى ينكر خلالها نسبهما إليه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سمية الخشاب تشعل إنستجرام من "الجيم"

سمية الخشاب تكشف عن رأيها بشأن توقف مسلسل "موسى"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنّانون أنهوا زواجهم داخل ساحات القضاء أبرزهم رانيا يوسف فنّانون أنهوا زواجهم داخل ساحات القضاء أبرزهم رانيا يوسف



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:48 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab