ماجد المهندس وأصالة ولطيفة التونسية يتنافسون في سوق ألبومات صيف 2024
آخر تحديث GMT04:28:55
 العرب اليوم -

ماجد المهندس وأصالة ولطيفة التونسية يتنافسون في سوق ألبومات صيف 2024

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماجد المهندس وأصالة ولطيفة التونسية يتنافسون في سوق ألبومات صيف 2024

ماجد المهندس
القاهرة ـ العرب اليوم

رغم ميل معظم الفنانين إلى إصدار أغنيات منفردة، في ظل تراجع شركات الإنتاج عن إصدار الألبومات، كما كان سابقاً، وسيطرة منصات التواصل الاجتماعي على تناقل وانتشار الأعمال الغنائية، فإن بعض المطربين ما زالوا يطبقون فكرة إصدار الألبومات، وإن قل عدد أغانيها، على اعتبار أن نسخة الألبوم حتى لو كانت رقمية، تعتبر مادة تضاف إلى أرشيف مكتبة الأغنية العربية.

ومع بداية صيف 2024، بدأ نجوم الغناء طرح ألبوماتهم، وقد صدرت حتى الآن ألبومات: «البضاعة» لماجد المهندس، و«ثم أنا» لأصالة، و«مفيش ممنوع» للطيفة التونسية.

ويتضمن ألبوم «البضاعة» أربع أغنيات يقدمها المهندس، وجميعها من ألحان الفنان البحريني أحمد الهرمي، الذي يشارك كذلك في توزيع ثلاث أغنيات في الألبوم، ما عدا أغنية «البضاعة» التي وزعها موسيقياً سيروس، وهي من كلمات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. أما باقي أغنيات الألبوم، فهي: «لا تصدمني فيك»، و«إلى ما لا نهاية»، من كلمات أحمد علوي، وأغنية «موجعة قلبه» من كلمات إبراهيم بن سواد، وقام المهندس بتصوير أغنيات ألبوم «البضاعة» مع المخرج بسام الترك.

أما ألبوم «ثم أنا» لأصالة، فتقدم فيه 10 أغنيات من اللون الخليجي، هي: «الساعة»، و«الكرسي»، و«جرح العرب»، و«ما تهون»، و«يمر وما يسلم»، و«ثم أنا»، و«تسألني»، و«إنسان»، و«كلك لهم»، و«لا تختبر». وتعاونت أصالة في أغنيات الألبوم مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين، من أبرزهم: جمانة جمال، وأحمد علوي، وعبدالله العماني، ومحمد الترك، ورحاب، وضياء الميالي، وقوس، ووليد الشامي، ومهند خضر، وجاسم محمد، وعدنان عبدالله، وكرار شريف، وعلي روني.

كما يتضمن ألبوم «مفيش ممنوع»، للطيفة التونسية، أيضاً، 10 أغنيات، يغلب عليها اللون المصري، وأغنية ليبية، وأخرى تونسية. لكن المفاجأة الكبرى هي وجود أغنية من ألحان النجم كاظم الساهر بين أغاني الألبوم من كلمات الشاعر المصري الراحل عبدالوهاب محمد، بعنوان «نويت أعانده»، وهي من الأغاني التي سجلتها النجمة التونسية من ألحان الساهر خلال التسعينيات، التي شهدت تلحين الساهر للطيفة أغاني ألبوم كامل بعنوان «يا حياتي»، إضافة إلى أغنية «تلومني الدنيا»، التي كتب كلماتها الشاعر الراحل نزار قباني. ويشهد الألبوم تصوير أربع أغنيات بطريقة الفيديو كليب باستخدام الذكاء الاصطناعي مع المخرج وليد ناصيف. وتعاونت لطيفة في كلمات وألحان الألبوم، بجانب الساهر وعبد الوهاب محمد، مع نادر عبد الله، ووليد سعد، وكريم حكيم، وخالد فتوح، وملاك عادل.

قد يهمك أيضــــاً:

طرح تيزر كليب ماجد المهندس من ألبومه الجديد البضاعة

ماجد المهندس يقدم الأغنية الرسمية لـ فيلم جوازة توكسيك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماجد المهندس وأصالة ولطيفة التونسية يتنافسون في سوق ألبومات صيف 2024 ماجد المهندس وأصالة ولطيفة التونسية يتنافسون في سوق ألبومات صيف 2024



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab