مجمعات النفسية تعاني نقص الأسرة وتفقد الثقه بينها وبين المرضى
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

"حقوق الإنسان" تؤكد أن إنشاء مستشفيات كبيرة حل وحيد

مجمعات "النفسية" تعاني نقص الأسرة وتفقد الثقه بينها وبين المرضى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجمعات "النفسية" تعاني نقص الأسرة وتفقد الثقه بينها وبين المرضى

مجمعات "النفسية"
الدمام – العرب اليوم

تعاني مجمعات الأمل للصحة النفسية وعلاج الإدمان في المملكة من نقص أسرة في ظل تزايد عدد الطالبين للتعافي من الإدمان، في الوقت الذي يستغرق فيه حجز السرير الانتظار لمدة شهر وربما أكثر من ذلك وقد لا يجد المريض سريرا للعلاج. ويخدم مجمع الأمل في جدة 7 مناطق وهي نجران، جازان، عسير، الباحة، تبوك، المدينة إضافة إلى جدة والذي يجعل حصول المريض على سرير للعلاج غاية في الصعوبة.  وتم  الوقوف أكثر على هذه الأزمة واستطلاع آراء الخبراء والمختصين لوضع الحلول قبل تفاقمها بصورة أكبر حيث لا يمكن حلها بعد ذلك.

وكشف الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن مناقشة أزمة نقص أسرة علاج الإدمان مع عدد من وزراء الصحة السابقين واقتراح إنشاء مستشفيات كبيرة للأمراض النفسية يجري العمل لبناء بعضها حاليا، مطالبًا بتسريع عملية التنفيذ وعدم الاكتفاء بالتجهيز فقط بل اختيار كفاءات لمباشرة العلاج بهذه المستشفيات
فيما أوضح راشد الزهراني مدير الإعلام بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام أن المجمع لا توجد به قوائم انتظار مضيفا: إن هناك برنامجًا جديدًا وهو برنامج الـ90 يومًا، بحيث يكون من حق المريض التنويم 3 أشهر بدلا من شهر واحد، وهذه تعطينا مجالًا للتحكم في إعداد الداخلين والخارجين من المستشفى. وذكر سلمان البركة استشاري نفسي أن عدم توافر أسرّة في المستشفيات التي تعالج الإدمان، قد يكون بشكل أو بآخر خطيرا على المريض، بحيث إن المريض أحيانا يذهب إلى المستشفى بمحض إرادته للعلاج ويصطدم بأن دخوله أمر صعب، وفي هذه الحالة قد يكرر المريض زياراته إلى المستشفى لحجز سرير، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قناعته بالعلاج بعد تكرار الزيارات وعلى الجهات المعنية الالتفات إلى هذه المشكلة بعين الاعتبار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجمعات النفسية تعاني نقص الأسرة وتفقد الثقه بينها وبين المرضى مجمعات النفسية تعاني نقص الأسرة وتفقد الثقه بينها وبين المرضى



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab