منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازر
آخر تحديث GMT07:41:18
 العرب اليوم -

وزارة الصحة العراقية تعلن إصابة 750 حالة في مخيم نينوى ووفاة امرأة وطفل

منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازر

مخيم الخازر
بغداد-نجلاء الطائي

اتهمت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان، الإثنين، إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية منتهية الصلاحية إلى النازحين المقيمين في مخيم الخازر ما تسبب في المئات من حالات التسمم، فيما أكد نائب عن نينوى أن جميع الحالات "مسيطر عليها". ياتي هذا في وقت أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 750 حالة من النازحين في مخيم نينوى، ووفاة امرأة وطفل.

وقالت الوزارة في بيان :  "حدثت حالات تسمم غذائي مساء يوم الاثنين، في مخيم الخازر بعد تناول وجبة الإفطار"، مبينة أن "عدد الإصابات 750 مصابا تم نقل بحدود 100 مصاب إلى مستشفيات اربيل و الباقي تم معالجتهم موقعيا من قبل كوادر صحة نينوى بالتنسيق مع طبابة اربيل وتم توفير سيارات الإسعاف وفتح مخازن صحة نينوى لتجهيز الأدوية و المستلزمات  الظرورية". وأضافت أن "عدد الوفيات اثنان طفل وامرأة من الذين تم اخلاءهم، وان مسؤولي صحة نينوى متواجدين في المخيم مع الكوادر الطبية والصحية".

منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازرمن جانبه أكد مسؤول مخيم U2 في محافظة نينوى رزكار عبيد، أنه تم نقل نحو 900 حالة تسمم من مخيم النازحين في نينوى إلى مستشفيات اربيل. وقال عبيد : إن "الحالات التي نقلت إلى مستشفيات خبات واربيل بلغت نحو ٨٠٠ إلى ٩٠٠ حالة". وبيَّن رئيس المنظمة العالمية لحقوق الانسان خالد ولي في تصريح صحافي : أن "300 شخص نازح من الموصل أصيبوا بحالات تسمم في مخيم الخاز بسبب تناول أغذية قطرية منتهية الصلاحية".

وأعلن الخاتوني "عدم وجود حالات وفاة"، مشيرا إلى أن "إحدى المنظات القطرية قامت بتقديم وجبة إفطار غذائية فحدث التسمم". وبدوره أعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي، أن "معلومات وصلت الينا بوجود حالة تسمم لـ600 نازح بمخيم الخازر بمحافظة نينوى بعد تناولهم سلات غذائية منتهية الصلاحية، بحسب المعلومات الاولية التي قدمت إليهم من منظمة اغاثة"، لافتا إلى أن "اللجنة شكلت وفدا تحقيقا مشتركا مع وزارة الهجرة وهي في طريقها إلى المخيم لكشف الحقائق ومعرفة ملابسات ما حصل".

وأكد الدهلكي، أن "الوفد سيعلن تفاصيل الحادثة حال انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات ماحدث". ويعد مخيم الخازر الواقع على مسافة 30 كيلو متر شرق الموصل، أحد أربعة مخيمات أقامتها الأمم المتحدة بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان العراق وعدد من المنظمات الإنسانية، لإيواء النازحين الفارين من مناطق سكنهم منذ بدء الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى، أفاد يوم الإثنين، بتسمم نحو600 نازح في مخيم للنازحين شرقي المحافظة نتيجة تناولهم وجبة فطور ملوثة وزعت من قبل إحدى المنظمات الاغاثية. ويقع مخيم الـU2 أحد المخيمات التي أقيمت من قبل المنظمات الدولية قرب مخيم الخازر شرقي محافظة نينوى ويحوي المئات من نازحي محافظة نينوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازر منظمة عالمية تتهم إحدى المنظمات القطرية بتقديم أغذية فاسدة إلى نازحي الخازر



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 17:55 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان
 العرب اليوم - أدوية للسكري تكافح 10 أنواع من السرطان

GMT 13:58 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها
 العرب اليوم - يسرا تشكر تركي آل الشيخ بعد تحقيق حلمها

GMT 07:43 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

اكتشاف السبب الكامن وراء الصداع النصفي

GMT 08:04 2024 الأحد ,07 تموز / يوليو

غلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل

GMT 17:06 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا الشبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab