حظر التجول يتسع في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا
آخر تحديث GMT09:25:47
 العرب اليوم -

حظر التجول يتسع في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حظر التجول يتسع في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا

أزمة فيروس كورونا - صورة أرشيفية
طرابلس - العرب اليوم

اتسعت دائرة الإجراءات الاحترازية في ليبيا لتشمل مزيدا من تطبيق حظر التجول في عديد من المدن بأنحاء البلاد في ظل تزايد الإصابات والوفيات بفيروس «كوفيد - 19»، بينما تستعد السلطات الطبية لتسلّم خمسة ملايين جرعة من لقاح «أسترازينيكا» في نهاية شهر مارس (آذار) الحالي.ومنيت ليبيا بواحد وخمسين حالة وفاة جديدة أمس، مقسمة على 14 منطقة لترتفع الوفيات إلى 2564 حالة، كما ازداد العدد التراكمي إلى 153411 إصابة في عموم ليبيا، مع تعافي 140420 حالة. وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سبها سجل 50 إصابة بالفيروس وست حالات وفاة، كما أن عددا من البلديات في الجنوب تشتكي من تزايد أعداد الإصابات في ظل نقص المستلزمات الطبية.

وقال مركز سبها الطبي إن «كورونا» تواصل حصد الأرواح هناك، ناعياً أحد أفراد الفريق الأمني المكلف بحراسة المركز بعدما قضى متأثراً بالفيروس، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي. وأمام تفشي الوباء في ليبيا، قررت اللجنة العليا لمكافحة جائحة فيروس «كورونا» ببلدية جادو (شمال غربي البلاد) فرض حظر تجول 12 ساعة من السادسة مساء إلى صباح اليوم التالي، بهدف إتاحة الفرصة لفريق الرصد والتقصي بمركزي الفلترة والعزل للتعامل مع الإصابات وتقييم الوضع الوبائي في قادم الأيام.

وأوصت اللجنة في بيان أمس، بضرورة إغلاق المقاهي وصالات الأفراح والمواقع السياحية وإلغاء التجمعات كافة، مع الاستمرار في فرض حظر التجول، ونوهت اللجنة إلى أنه أصبح من الصعب استقبال حالات جديدة بمراكز العزل في ظل ارتفاع الإصابات بالفيروس ما تسبب في نقص الأكسجين، «وهذه كلها مؤشرات تدل على انتشار الوباء داخل المدينة والمناطق المجاورة».

وسبق للمنطقة بالشرقية الدخول في حظر تجول كلي أسبوعين، بدأ مطلع الأسبوع الماضي، على خلفية تزايد الإصابات والوفيات. واستثنى القرار الصيدليات والعيادات الخاصة والعامة مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقاية للتقليل من مخاطر الجائحة. وسجلت المختبرات الطبية وجود 901 إصابة جديدة أمس، بفيروس «كورونا» إضافة إلى 1059 حالة شفاء في البيانات الرسمية للمركز الوطني، لكن مصادر طبية تتحدث عن أن نسبة الإصابات في تزايد بالنظر إلى المرضى الذين يتلقون العلاج من تلقاء أنفسهم ويخضعون للعزل المنزلي.

وأعلن الدكتور خليفة البكوش رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة «كورونا» في تصريحات إعلامية أن خمسة ملايين جرعة من لقاح «أسترازينيكا» الخاصة بالفيروس ستصل إلى ليبيا نهاية شهر مارس (آذار) الحالي. وتسابق حكومة «الوحدة الوطنية» الزمن لاستيراد لقاح «كورونا» بجانب التحضير لإطلاق حملة التطعيم في جميع أنحاء البلاد؛ واجتمع وزير الصحة بالحكومة الدكتور علي الزناتي، باللجنة التسييرية بالمركز الوطني أول من أمس، لمناقشة استعدادات الحملة، ونوهت اللجنة إلى أن نسبة الجاهزية لاستقبال اللقاح بلغت 85 في المائة في 430 مركز تطعيم، موزعة على أنحاء البلاد.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوروبا تقيم لقاح "سبوتنيك في" الروسي ضد كورونا

شفاء 2348 حالة جديدة من كورونا في الإمارات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حظر التجول يتسع في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا حظر التجول يتسع في ليبيا لمواجهة تفشي وباء كورونا



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط
 العرب اليوم - الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab