الإعلام الصيني يُبرز الزيارة التضامنية لـهالة زايد إلى بكين لبحث التعاون لمواجهة كورونا
آخر تحديث GMT07:40:52
 العرب اليوم -

سلطّت الضوء على إضاءة أشهر المعالم الأثرية المصرية باللون الأحمر وعلم الصين

الإعلام الصيني يُبرز الزيارة التضامنية لـ"هالة زايد" إلى بكين لبحث التعاون لمواجهة "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلام الصيني يُبرز الزيارة التضامنية لـ"هالة زايد" إلى بكين لبحث التعاون لمواجهة "كورونا"

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية
بكين - العرب اليوم

أبرزت مختلف وسائل الإعلام الصينية المرئية والمسموعة والمطبوعة زيارة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد إلى بكين اليوم الاثنين لنقل "رسالة تضامن" مع الصين في مواجهة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، وإضاءة أشهر المعالم الأثرية المصرية باللون الأحمر وعلم الصين تضامنًا معها في مواجهة الفيروس.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" وشبكة تليفزيون الصين الدولية "سي جي تي إن" وصحيفة الشعب وشبكة الصين وإذاعة الصين الدولية - في تقاريرها وتغطيتها اليوم- أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تزور الصين حاملة "رسالة تضامن" مع الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا الجديد، وأن زايد أكدت، في مؤتمر صحافي مشترك مع السفير الصيني بالقاهرة "لياو لي تشيانغ" قبيل مغادرتها إلى بكين، أنها تذهب إلى الصين "محملة بهدية للشعب الصيني عبارة عن مستلزمات وقاية ورسالة تضامن في هذا التوقيت".

ونقلت وسائل الإعلام الصينية عن الوزيرة تأكيدها تقدير مصر العميق للعلاقات المصرية الصينية، وحرص القيادة السياسية على قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين، وإيلاء مصر اهتماما كبيرا بمد يد العون للشعب الصيني، خاصة وأن مساعدة الصين في التغلب على فيروس كورونا هو حماية لكل الإنسانية والدول في العالم.

وأبرزت وسائل الإعلام الصينية تقديم السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ خالص الشكر والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفه وزيرة الصحة هالة زايد بالسفر للصين، لنقل "رسالة تضامن من مصر إلى جمهورية الصين الشعبية في هذا التوقيت الاستثنائي"، وإعرابه عن اهتمام الحكومة الصينية جدا بالزيارة، وأنها تعتبرها "زيارة تضامن ومساندة، وأيضا تبادل الخبرات حول الإجراءات المتخذة لمكافحة كورونا"، وأن الزيارة "ستترك أثرها في تاريخ التبادل الودي بين الصين ومصر"، خاصة أنها تعتبر تجسيدا حيا لقوة وعمق الصداقة بين البلدين كأقدم حضارتين في العالم، واهتمت مختلف وسائل الإعلام الصينية كذلك بإضاءة مصر مساء أمس ثلاثة من أشهر معالمها الأثرية بألوان علم الصين، تضامنا مع الأخيرة في مواجهة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

ونقلت الوسائل الإعلامية عن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار تصريحه أنه تم إضاءة قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ومجمع معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، ومعبد فيلة في أسوان جنوبا، بألوان علم الصين، وأن هذه المقاصد الأثرية هي الأهم والأكثر شهرة في مصر، وتم اختيارها تحديدا لإضاءتها بألوان علم الصين بحيث يكون هناك تنوع، ويهدف "التضامن مع الجانب الصيني"، وفي إطار "العلاقات الطيبة" بين البلدين.

وأوضح الدكتور مصطفى الصغير مدير آثار الكرنك بمحافظة الأقصر - في تصريحات لوسائل إعلام صينية - أن "الترابط المصري الصيني ليس غريبا عن الكرنك، الذي يشهد أول بعثة أثرية صينية تعمل في مصر في معبد مونتو بالكرنك"، وأن أعضاء هذه البعثة الصينية تواجدوا أثناء إضاءة واجهة مجمع معابد الكرنك.

واعتبر محافظ الأقصر مصطفى ألهم قرار إضاءة أهم المواقع الأثرية في مصر بعلم الصين "نوعا من التعاطف مع شعب الصين العظيم.. ورسالة قوية بأن مصر والمصريين لن ينسوا مواقف الصين الداعمة لهم"، وأن "مصر، شعبا وحكومة، تقدر دولة الصين، لما يربط بينهما من علاقات تاريخية وتشابه في الحضارات القديمة والعادات والتقاليد"، معربًا عن أمله في احتواء أزمة فيروس كورونا سريعا، مشددا على أن "الصين قادرة على ذلك".               

قد يهمك أيضًا

هالة زايد تؤكّد أن مصر مستعدة للتعامل مع فيروس "كورونا" وفق 3 سيناريوهات

"الصحة" تعلن تفاصيل شفاء أول حالة حاملة لكورونا في مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الصيني يُبرز الزيارة التضامنية لـهالة زايد إلى بكين لبحث التعاون لمواجهة كورونا الإعلام الصيني يُبرز الزيارة التضامنية لـهالة زايد إلى بكين لبحث التعاون لمواجهة كورونا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي
 العرب اليوم - إطلالات مختلفة تناسب قصيرات القامة من وحي منى زكي

GMT 06:27 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 19:13 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يستغل قضايا مانشستر سيتي لخطف رودري

GMT 09:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ماليزيا تسجل أول إصابة بجدري القرود خلال عام 2024

GMT 16:57 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة المخرج إيمان الصيرفي عن عمر ناهز 71 عاما

GMT 06:44 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

"رحلة 404" لـ منى زكي يمثّل مصر في الأوسكار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab