5 أدوية ومكملات يجب تجنبها بعد السادسة مساءً
آخر تحديث GMT00:35:13
 العرب اليوم -

5 أدوية ومكملات يجب تجنبها بعد السادسة مساءً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 أدوية ومكملات يجب تجنبها بعد السادسة مساءً

المكملات الغذائية،
لندن -العرب اليوم

عندما يتعلق الأمر بالأدوية والمكملات الغذائية، فإن الوقت الذي تتناولها فيه خلال اليوم يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا بين النوم الجيد ليلاً والتقلب لساعات. كما يمكن لبعض الأدوية أن تسبب الأرق وان تناولها قبل النوم سيكلفك ليلة استيقاظ مقلقة. وذلك وفق الدكتور جاكوب هاسكالوفيتشي، الذي ينصح بضرورة التحدث مع الطبيب قبل تناول الأدوية والمكملات، حسبما نشر موقع «eat this not that» الطبي المتخصص.
ويوضح الدكتور هاسكالوفيتشي «يمكن لبعض الأدوية والمكملات أن تجعلك تشعر بالنعاس أو القلق أو الاستيقاظ، وما إلى ذلك. لهذا السبب من المهم مراجعة طبيبك بشأن أفضل وقت في اليوم لتناول هذه الأدوية والمكملات. إنها فكرة جيدة أيضًا أن تسأل عما إذا كان مزيج الأشياء التي تأخذها قد يكون له أي تأثيرات محددة أم لا».
وعن الأدوية والمكملات التي يجب تجنب تناولها في وقت المساء، أفاد هاسكالوفيتشي بأنها:

1 - اشواغاندا
يقول الدكتور هاسكالوفيتشي «غالبًا ما يتم الترحيب بأشواغاندا كمكمل غذائي للتحكم في القلق والتوتر، ويقال إن أشواغاندا تساعد بعض المرضى في حالات الالتهاب والتحكم في الألم والنوم. ومع ذلك، بالنسبة للآخرين، قد تساهم في الأرق، حيث يمكن أن تجعل الناس يشعرون بمزيد من اليقظة والتركيز والحيوية. لا يزال البحث حول خصائص أشواغاندا جاريًا. كن حذرًا عند تناوله، وراجع طبيبك مسبقًا، حيث يمكن أن يتداخل مع بعض الأدوية الشائعة. فإذا تناولته حاول القيام بذلك في وقت سابق من اليوم».

2- الستيرويدات القشرية
وفقًا للدكتور هاسكالوفيتشي، غالبًا ما يتم وصف الكورتيكوستيرويدات لعلاج الالتهاب وإدارة الألم. ويوصي بعض الخبراء بتناول الجرعة اليومية بأكملها في الصباح، لأن كلا من الكورتيكوستيرويدات يمكن أن تساعد في التعامل مع الأعراض التي قد تكون أقوى في وقت مبكر من اليوم (مثل الألم بعد ذلك مباشرة). ولأن الكورتيكوستيرويدات يمكن أن تزيد من الأرق، قد يكون ذلك لأنها تؤثر على طريقة معالجة الجسم للكورتيزول وقد تحفز الجسم كثيرًا عندما يتم تناولها قريبا من وقت النوم.

3- الغلوكوزامين والكوندرويتين
يقول هاسكالوفيتشي «بعض الناس يأخذ الغلوكوزامين والكوندرويتين معًا لمعالجة آلام والتهاب المفاصل... كلا المكملين مكونان من الغضروف، ويمكن أن يساعدا في إبطاء تدهور الغضروف بالمفاصل. ومن الآثار الجانبية لهذين المكملين الأرق، بالإضافة إلى الصداع الذي يمكن أن يجعل النوم صعبًا. فإذا كنت تتناول هذه المكملات، ضع في اعتبارك ضبط منبه لتذكير نفسك بأخذها في الصباح.

4 - الفيتامينات المتعددة
يقول الدكتور هاسكالوفيتشي «يأخذ الكثير منا فيتامينات متعددة من نوع أو آخر. ومع ذلك، فهي ليست كلها متشابهة. تحتوي بعض الفيتامينات المتعددة على مادة الكافيين أو الشاي الأخضر أو ​​غيرها من المواد التي تهدف إلى زيادة الطاقة واليقظة. وهي ليست مفضلة لتناولها قبل النوم مباشرة. فإذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ومغذيًا، فقد لا تحتاج إلى فيتامينات متعددة على الإطلاق، أو قد تستفيد فقط من بعض الفيتامينات أو المعادن. لذلك إذا كنت تتناول فيتامينات متعددة، فاختر كمية عالية من ذات الجودة العالية من العلامات التجارية ذات السمعة الطيبة وحاول الابتعاد عن تلك التي تحتوي على إضافات يمكن أن تبقيك مستيقظًا (أو تأكد من تناول الفيتامينات المتعددة في الصباح)».

5 - «SSRIs» (مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية)
يبين هاسكالوفيتشي «غالبًا ما توصف مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) للاكتئاب وأحيانًا للتحكم في الألم (SSRIs). وبالنسبة لبعض المرضى، ترتبط مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية بالإثارة والنوم المتقطع. لذا تحدث إلى طبيبك وحاول أيضًا عدم تناول أدويتك في وقت النوم

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مُكمل غذائي يحسن المزاج ويساعد فى علاج الاكتئاب

 

مكمل غذائي يدعم صحة الأمعاء ويخفف الاكتئاب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أدوية ومكملات يجب تجنبها بعد السادسة مساءً 5 أدوية ومكملات يجب تجنبها بعد السادسة مساءً



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أشهر الجزر السياحية في فينيسيا لقضاء عطلة ممتعة
 العرب اليوم - إستخدام اللون الفيروزي في ديكور المنزل المودرن

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 07:57 2024 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

ما قبل الصناديق

GMT 18:31 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة مدرب فرانكفورت في حادث سير

GMT 06:56 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

الجيش الإيراني... الحسابات والأخطاء التقديرية

GMT 14:07 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا

GMT 14:09 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40878 شهيدا و94454 إصابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab