طفلة بريطانية أمضت حياتها بتناول ناغتس فقط وتم علاجها عبر التنويم المغناطيسي
آخر تحديث GMT12:52:36
 العرب اليوم -

طفلة بريطانية أمضت حياتها بتناول "ناغتس" فقط وتم علاجها عبر التنويم المغناطيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طفلة بريطانية أمضت حياتها بتناول "ناغتس" فقط وتم علاجها عبر التنويم المغناطيسي

من داخل مستشفى ـ صورة تعبيرية
لندن - العرب اليوم

أمضت جيسيكا تومبسون، 11 عاماً، حياتها في تناول ناغتس الدجاج فقط، ولكنها تمكنت أخيراً من تخطي معاناتها مع فوبيا الطعام وفي التفاصيل التي أوردها موقع "دايلي ميل"، لم تتناول تومبسون من سويندون في مقاطعة ويلتشاير البريطانية سوى ناغتس الدجاج منذ كان عمرها 18 شهراً حين بدأت ترفض تذوّق أنواع جديدة من الطعام ولم تكن لدى والدتها جوليا كاين التي تعمل في مجال التصميم الغرافيكي، أدنى فكرة عن السبب وراء حالة الهلع والقلق التي يتسبب بها الطعام لابنتها. ولكن بعد الاستعانة باختصاصيين، شُخِّصت إصابة جيسيكا باضطراب تناول الطعام الاجتنابي/المقيّد. والأشخاص المصابون بهذا الاضطراب يعانون من الفوبيا من ملمس بعض الأطعمة أو رائحتها أو شكلها بصورة عامة، ويرفضون تناولها وقد خضعت جيسيكا للمتابعة المتخصّصة من قبل معالِج بالتنويم المغنطيسي، فبات بإمكانها أن تستمتع بتناول عشاء كامل من الأطعمة المشويّة في منزلها، إضافة إلى أنواع كثيرة من الفواكه والخضار.

وروت والدتها قائلة: "كانت تأكل جميع الأطعمة المخصصة للأطفال وتتذوّق الكثير من المأكولات الجديدة. ولكنها توقفت فجأة، ولم تعد تأكل سوى ناغتس الدجاج. كانت وجبتها تتألف من ثلاث أو أربع قطع ناغتس مع بطاطا مقلية، وعادةً لا تأكلها كلها" أضافت: "كانت تأخذ معها إلى المدرسة خبزاً فقط، من دون إضافة أي شيء إليه. كانوا يرددون دائماً على مسامعي ’ستكبر وتتخطى الأمر‘، أو يقولون ’إذا لم تستسلمي ستشعر بالجوع وتأكل ما تقدّمينه لها‘. لكن المشكلة هي أن جيسيكا تفضّل أن تتضور جوعاً على أن تتناول بعض أنواع الأطعمة" وقد اعتبر الأطباء أن جيسيكا "نيّقة" وصعبة الإرضاء في طعامها، أو أنها تعاني من بعض المشكلات في أمعائها. تقول جوليا: "كل ما يريده الأهل هو أن يأكل أولادهم طعامهم. لا يفهم الآخرون أنه مرض، وليس مجرد طباع صعبة" وقد اتصلت والدتها بالمعالج المتخصص بالتنويم المغنطيسي ديفيد كيلموري الذي شخّص إصابة جوليا باضطراب تناول الطعام الاجتنابي/المقيّد.

وخضعت الفتاة للعلاج على امتداد ثلاثة أسابيع استمعت خلالها إلى الموسيقى التي تساعد على الاسترخاء قبل تناول الوجبات، إضافة إلى الاستعانة بجدول الإنجازات، فبات بإمكانها أن تستمتع بتناول وجبة من المأكولات المشويّة مع عائلتها وعلّق المعالج قائلاً: "عندما جاءت جيسيكا إلى عيادتي، بدت بحالة سيئة جداً، وكانت تعاني من الخمول والقلق"، مشيراً إلى أن: "محاولة دفع الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب إلى تناول الطعام أشبه بمحاولة دفع شخص يعاني من فوبيا العناكب إلى حمل عنكبوت بيده. فهم يشعرون بالهلع الشديد لمجرد التفكير بطعام جديد أو غير آمن" وقد أعربت جوليا عن سعادتها بتحسن حالة ابنتها قائلة:"إنها معجزة أن تتمكن جيسيكا من تناول طبق كامل من الطعام. لم نأكل وجبة معاً كعائلة منذ سنوات، والآن بات ذلك ممكناً. لقد تذوّقت 24 نوعاً جديداً من الطعام. صحيح أنها لم تحبّها كلها، ولكنها خطوة هائلة لها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

6 أطعمة غنية بالتريبتوفان المضاد للاكتئاب لتحسين المزاج

أفضل 5 أنظمة غذائية لخسارة الوزن لعام 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفلة بريطانية أمضت حياتها بتناول ناغتس فقط وتم علاجها عبر التنويم المغناطيسي طفلة بريطانية أمضت حياتها بتناول ناغتس فقط وتم علاجها عبر التنويم المغناطيسي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 16:03 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab