الخطوط الجوية السعودية تدشن مقرها النموذجي الجديد في الخرطوم
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

حقّقت خطوط الشحن معدلات نقل قياسية خلال 10 أشهر

الخطوط الجوية السعودية تدشن مقرها النموذجي الجديد في الخرطوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخطوط الجوية السعودية تدشن مقرها النموذجي الجديد في الخرطوم

الخطوط الجوية السعودية
الرياض – العرب اليوم

دشنت الخطوط السعودية أمس الأربعاء مقرها الجديد في السودان والواقع بحي الرياض أحد أهم المناطق في العاصمة الخرطوم، وذلك بحضور مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ووزير الحكم المحلي حسن إسماعيل سيد أحمد ومدير عام سلطة الطيران المدني السوداني الكابتن أحمد عبدالرحمن ساتي باجوري والقائم بأعمال سفارة المملكة في الخرطوم يحيى ملاح وعدد من المسؤولين والمهتمين بصناعة النقل الجوي ولفيف من الإعلاميين.

وبدأ الاحتفال بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا ببدء العمل في المقر رسميًا بعدها صحب مدير عام الخطوط السعودية المدعوين بجولة على مكاتب المبيعات والحجز ومكتب خدمات الدرجة الأولى والأعمال وأعضاء الفرسان ومكاتب علاقات الضيوف ومبيعات الوكالات وإدارة المحطة واطلعوا على التجهيزات الحديثة التي وفرتها "السعودية" لخدمة ضيوفها في السودان الشقيق مثمنين جهودها لخدمة حركة النقل الجوي بين المملكة والسودان بما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين ويعزز التواصل بينهما .

ثم قام مدير عام الخطوط السعودية بتقديم هدايا تذكارية لوزير الحكم المحلي ومدير سلطة الطيران المدني والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في السودان .

وانتقل الجميع لمقر الحفل الخطابي للمناسبة والذي بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى مدير عام إقليم أفريقيا في الخطوط السعودية معجب الدوسري كلمة رحب فيها بالحضور مثمنًا حرص المدير العام ومتابعته لمراحل تنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات والمعايير ومتطلبات الخدمات الشاملة لضيوف الخطوط السعودية.

ثُم عُرض فيلم وثائقي حول بدايات وانجازات الخطوط السعودية وتطور عملياتها التشغيلية بين المملكة والسودان منذ انطلاقتها عام 1954م .

وألقى بعد ذلك المهندس صالح الجاسر كلمة استهلها بالترحيب بالحضور مثمنا مشاركة أصحاب الوزراء والقائم بأعمال السفير السعودي والمحلق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين ووجهاء المجتمع السوداني والمهتمين بصناعة النقل الجوي في تدشين المقر الجديد للخطوط السعودية في العاصمة الخرطوم الذي يعد نموذجا لمكاتب شركات الطيران بما يوفره من خدمات متقدمة لضيوف "السعودية" .

وتابع الجاسر: "حرصًا من الخطوط السعودية على توفير بيئة العمل المثالية لمنسوبي المؤسسة والارتقاء بمستوى الخدمات لضيوفنا فقد تم إنشاء وتحديث العديد من مكاتب "السعودية" في مختلف مناطق المملكة والمحطات الدولية ، واليوم يُسعدنا أن نقدم لضيوفنا الأعزاء أحدث هذه المكاتب وهو مقر مكاتب "السعودية" الجديد في السودان وفي هذا الموقع المتميز بمدينة الخرطوم (حي الرياض) والذي يشمل كافة الإدارات ومواقع الخدمة من حجز ومبيعات في مكانٍ واحد بما يساعد على توفير الوقت والجهد وتقديم أفضل الخدمات بسرعةٍ ويسرٍ وسهولة وقد تم التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل كوادرنا المتخصصة من مهندسي شركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقار "سارد" " .

وأكد الجاسر في كلمته على الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين والتي زاد من رسوخها تطور خدمات النقل الجوي لخدمة الضيوف المسافرين والحجاج والمعتمرين ورجال الأعمال عبر الخطوط السعودية وشقيقتِها الخطوط السودانية، في منظومةٍ تتكامل مع التعاون المتنامي بين البلدين في مختلف المجالات وتحظى بالدعم الكريم من قيادة البلدين .

وأضاف الدوسري: "شهدت العمليات التشغيلية للخطوط السعودية بين المملكة والسودان خلال السنوات الماضية نموًا ، حيث تم في عام 2009م نقل (162) ألف ضيف مسافر على (665) رحلة ليقفز هذا المعدل في 2014م إلى (356) ألف و (1,199) رحلة، بنسبة زيادة (119%) في عدد الضيوف و (80%) في أعداد الرحلات، مبينًا أنه منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر تم نقل (397) ألف ضيف في الاتجاهين عبر (1,488) رحلة مقارنةً بـ (327) ألف ضيف و (1,085) رحلة بزيادة (21%) في أعداد الضيوف و (37%) في أعداد الرحلات مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي 2014م " .

وفي إطار دعم التبادل التجاري بين المملكة والسودان قال الجاسر: "حقّقت شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة وباستخدام أحدث طائرات الشحن في العالم معدلاتٍ قياسية تمثلت في نقل (867) طن في عام 2014م زادت إلى (1,132) طن خلال عشرة أشهرٍ فقط ، ومنذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر بزيادة (265) طنًا وبنسبة زيادة (31%) مع توقعاتٍ بمعدلاتٍ أكبر في المستقبل القريب تُواكب النمو الكبير في مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين" . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية السعودية تدشن مقرها النموذجي الجديد في الخرطوم الخطوط الجوية السعودية تدشن مقرها النموذجي الجديد في الخرطوم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab