ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

خاوية من التاريخ وبلا سكان أصليين وبنيت لأغراض ترفيهية

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

دبي المدينة المصقولة في الشرق الأوسط
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت شركة "بروج" الإماراتية للتطوير العقاري، عن إنشاء مدينة سياحية في البوسنة والهرسك بتكلفة 4.5 مليار يورو، لتصبح إحدى أبرز المدن السياحية في العالم، والتي أنشئت فقط من أجل هذا الغرض، فلا سكان أصليون فيها ولا تاريخ.

وتضم قائمة المدن التي أنشئت لأغراض سياحية فقط، 7 مدن حول العالم، وتندرج تحت اسم "مدينة مصطنعة"، قد تنفر من فكرتها نظرًا إلى أنها بلا روح أو تاريخ، ولكنك سترغب حتما في زيارتها يوما ما، بسبب توافر كل وسائل الترفيه والراحة فيها:

وأول هذه المدن: كانكون في المكسيك التي تم تصميمها في الركن الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان، ولم يكن هناك شيء موجود تقريبا في المنطقة التي تقع وراء الشاطئ البكر والغابات الاستوائية، عام 1970، حيث كان عدد السكان الرسمي في كانكون في ذلك الوقت ثلاثة أشخاص فقط، واضطرت الحكومة المكسيكية لتمويل الفنادق التسعة الأولى على أمل جذب الزوار إلى المنطقة التي اعتمد اقتصادها على الصيد.

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

وتعتبر كانكون الآن موطنا لأكثر من 200 فندق، فضلا عن عدد سكانها الذي بلغ 723 ألف نسمة، وتمتلئ بالمنتجعات الفاخرة، وملاعب الغولف، والمطاعم، وسبا ورحلات بحرية لمشاهدة الشعاب المرجانية.

أما ثاني المدن: اتلانتيك سيتي، في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تم اقتراح بناء عشرات الفنادق المبهرجة على شاطئ نيو جيرسي منذ منتصف القرن 19، وبنيت أول فنادقها عام 1853، وفي عام 1874 زارها نصف مليون شخص سنويا.

وشهدت اتلانتيك سيتي العديد من حالات الازدهار والكساد منذ ذلك الحين، بخاصة عند فرض حظر على المشروبات الكحولية ما بين 1919-1933، وهي الفترة التي شهدت صعود العصابات اينوك "Nucky" جونسون.
وفي عام 1976، احتضنت كازينو القمار الذي يعد السبب الرئيسي لجاذبيتها، واشتهرت بأنها مدينة القمار بعد لاس فيجاس، مما يسمح لسكان نيويورك بالحصول على بعض الترفيه دون الحاجة للسفر إلى فيجاس.

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

3 -  لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأميركية:

عندما تقفز إلى خيالك فإن من المستحيل أن تتصور أي شيء سوى مدينة مضاءة بالنيون مليئة بضجيج لعبة الروليت والسيارات الفارهة، ولكن لاس فيغاس كانت يوما ما مجرد قطعة صحراء.
وتم تقنين كازينو القمار في الولاية عام 1931، وهذا ما غير وجه لاس فيجاس إلى الأبد وجعلها المقصد السياحي الأول في العالم، الذي يوفر لزواره متعة القمار والخمر، كما أنها بنت لنفسها تاريخا من حكايات عصابات المافيا ومطربي العالم، وإشاعات الشهرة والجريمة، كما يزورها 40 مليون زائر كل عام.

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

4 - دبي، الإمارات العربية المتحدة

لم تكن المدينة المصقولة في الشرق الأوسط دائما مليئة بناطحات السحاب والفنادق الشراعية، بل كانت مجرد قرية صيد في الخليج العربي خلال القرن ال18.
وكان هناك الكثير من البدايات الخاطئة قبل أن تصبح دبي تلك المدينة العالمية التي نعرفها اليوم، فقد أدى حريق هائل إلى تحويل الديرة إلى رماد عام 1894، هذا غير انهيار صناعة اللؤلؤ، الذي كان شريان الحياة في دبي آنذاك، خلال فترة الكساد الكبير في الثلاثينات.

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

ولكن مدينة حديثة بدأت في التبلور عام 1948، مع ثروة البناء تحت حكم الرئيس الطموح الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ويعود أول فندق بني في دبي إلى عام 1959، علما أنه تم اكتشاف النفط في مياه دبي عام 1966 مما حقق معدلات نمو مهولة، وارتفع عدد السكان بنسبة 300% بين عامي 1968 و 1975.
وفي مطلع الألفية الثالثة اتبعت الإمارات ثورة البناء والابتكار في المباني التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم، بخاصة نخلة الجميرة المليئة بالمساكن الفخمة وأماكن الإقامة الفاخرة بين عامي 2001 و2007، الآن هي موطن لأكثر من 30 فندقا.

5 -  أوازا، تركمانستان

بعض "المدن السياحية" هي انتصار للطموح أكثر من الناحية المالية، مثل هذا المنتجع الضخم في آسيا الوسطى، التي أطلق عليها جوهرة بحر قزوين، ولكن لم تكن تلك المدينة قابلة للحياة فيها قبل إنفاق 884 مليون إسترليني لتطويرها، على يد رئيس تركمانستان القوي

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

6-  باياي، إيطاليا

باياي كانت في يوم من الأيام معقلا للدولة الرومانية القديمة، حيث امتلك بها يوليوس قيصر ونيرون ممتلكات هائلة، إلى جانب هادريان، الذي بنى هناك فيلته عام 138 بعد الميلاد.
ولكنها الآن مقصدا سياحيا لكل السياح من جميع أنحاء العالم، حيث تضم كل وسائل الترفيه والفنادق الفخمة التي ينزل بها أثرياء العالم كل عام، الذين يرغبون في التمتع بالمناظر البحرية الخلابة.

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم ست مدن اصطناعية تعد من أبرز الوجهات السياحية حول العالم



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab