48 ساعة في مدينة آلبورغ الدانماركية حيث وجبات البرنش  وبيوت الضيافة الرائعة
آخر تحديث GMT06:47:12
 العرب اليوم -

48 ساعة في مدينة آلبورغ الدانماركية حيث وجبات البرنش وبيوت الضيافة الرائعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 48 ساعة في مدينة آلبورغ الدانماركية حيث وجبات البرنش  وبيوت الضيافة الرائعة

مجموعة من السياح يتجولون في شوارع ألمانية
آلبورغ - جورج كرم

في الستينيات، كانت آلبورغ تُعرف باسم "مدينة المداخن المدخنة"، نظرًا لعدد المصانع التي كانت تنفث الدخان فيها. تلا ذلك الانحطاط والرذيلة والقذارة، لكن المدينة الدنماركية الشمالية شهدت تحولًا ملحوظًا. وصل الطلاب الجامعيون وشركات الطاقة الخضراء بأعداد كبيرة، وأصبحت المأكولات النوردية الجديدة تصاحب عروضًا ثقافية رائعة، وأصبحت رابع أكبر مدينة في البلاد الآن بديلاً جذابًا وغير تقليدي لعطلة نهاية الأسبوع مقارنة بكوبنهاغن.

ولا يظهر هذا التّحول في أي مكان أكثر وضوحًا من طول مضيق ليمفجورد، وهو المضيق الذي تمتد آلبورغ على ضفته الجنوبية، على بعد 17 ميلًا داخليًا. حول منطقة الواجهة البحرية الجديدة، تُستخدم المصانع والنباتات السابقة كفنادق ومتاحف عصرية بين المباني الجامعية الجديدة. خلال موسم الشمس من مايو إلى سبتمبر، تعج الممشى بالدراجات والحانات المؤقتة وممارسي اليوغا والمتنزهين والأصدقاء الذين يتشاركون المقاعد.

اليوم الأول في الصباح
إذا لم تكن قد سمعت عن يورن أوتزون، فأنت بالتأكيد على دراية بعمله العظيم. يتم توضيح الإلهام والبناء لدار أوبرا سيدني في معرض في مركز أوتزون الواقع على الواجهة البحرية والمليء بالضوء (وهي بنية ذات أسطح تشبه الخيام صممها أيضًا)، مع معارض أخرى تركز على مشاريع مختلفة أو معمارين دنماركيين ناشئين (11 جنيهًا إسترلينيًا؛ utzoncenter.dk).
تناول الطعام في يورن يقدم المطعم غير الرسمي في مركز أوتزون إطلالات على ليمفجورد مع أمثلة رائعة للسندويشات الدنماركية المفتوحة الكلاسيكية، المسماة سموربرود والتي غالبًا ما تُقدم على خبز الجاودار (utzoncenter.dk).

 بعد الظهر
المنازل نصف الخشبية المائلة ولوحات الفن الشارعي العملاقة تندمج مع ألوان الممر المرصوف بالحصى "هيلمرستالد" ذات الألوان الباستيلية حول مركز المدينة القديم الخالي من حركة المرور. لرؤية زنزانة ساحرات سابقة وكلاب البورسلين التي كانت تعرضها الزوجات الخائنات في النوافذ كلما غاب أزواجهن في البحر، احجز جولة سير مع بيتن هولمسغارد (ساعتان مقابل 75 جنيه إسترليني للفرد؛ aalborgguide forening.dk).
اشرب في "سالينج" في الطابق الخامس من هذا المتجر الراقي يوجد مقهى في الهواء الطلق يوفر إطلالات رائعة على أطراف آلبورغ. هناك المزيد لرؤيته في الطابق العلوي من البار المكسو بالخشب. أوقات فتحه غير منتظمة بشكل ملحوظ، لكن يمكنك أخذ المشروبات من المقهى إلى هناك إذا لزم الأمر (البيرة تبدأ من 5 جنيهات إسترلينية؛ salling.dk).

 المساء
يمكن رؤية "ليندهولم هوي" من "سالينج"، وهو موقع تلال يحتوي على دوائر حجرية عديدة تضم ما يقرب من 700 قبر من العصر الحديدي وعصر الفايكنج. يمكن الوصول إليه من وسط آلبورغ في عشر دقائق بواسطة الحافلة رقم 13، وهو مجاني للتجوال، ولكن عليك الدفع لدخول المتحف الموجود في الموقع (11 جنيه إسترليني؛ nordjyskemuseer.dk).

تناول الطعام في "مورتنز كرو" هذا هو أفضل مطعم في المدينة، وهو فائز بجوائز متعددة حيث بدأ الشيف مورتن كوك نيلسن بإعداد قوائم الطعام التذوقية عندما كان في السابعة من عمره. أطباقه الطموحة - موسمية، وربما تتضمن سلطة مذهلة من الفراولة الخضراء، الأفوكادو، الكركند والطماطم الحلوة - تقدم في غرفة مضاءة بشكل خافت مع مقاعد جلدية عتيقة (أربع دورات مقابل 80 جنيه إسترليني؛ mortenskro.com).

 اليوم الثاني في الصباح
"ريجان فيست" هو مخبأ واسع على بعد 20 ميلاً إلى الشمال حيث كان من المقرر أن يقيم كبار الشخصيات الدنماركية إذا تصاعدت الحرب الباردة (احصل على الحافلتين 60X و104 لمدة 45 دقيقة ثم امش مسافة ميل ريفي لطيف). كل شيء، بما في ذلك غرفة نوم الملكة البسيطة، تم الحفاظ عليه كما كان في الستينيات؛ وكذلك منزل عائلي مجاور محفوظ بشكل جميل. احجز الجولة الإرشادية لمدة 90 دقيقة قبل أشهر (31 جنيه إسترليني؛ nordjyskemuseer.dk).

تناول الطعام في "براسري كونستن"
عد إلى المدينة واستعرض لوحات متحف كونستن للفن الحديث، التصوير الفوتوغرافي، التركيبات والنحت (15 جنيه إسترليني؛ kunsten.dk). ثم اجلس في البراسري لتناول قوائم برنش نهاية الأسبوع التي تتضمن البيض المخفوق، الكرواسون والسلمون المدخن البارد (11 جنيه إسترليني للفرد).

المشي لمدة 30 دقيقة عبر القصور ذات الطوب الأحمر وغيرها من المباني المعاصرة في طريق Nordvestvej إلى حديقة Vestre Fjordpark بجانب ليمفيورد. حول مسبح طبيعي حر الشكل توجد مروج للتمدد وملاعب كرة طائرة وقوارب كاياك وجدار تسلق (مجاني؛ enjoynordjylland.com).
تناول مشروبًا في Gedulgt تجول بجانب ليمفيورد عائدًا إلى المدينة عبر Fjordbyen، وهي بلدة بديلة شبه مستقلة مليئة بالزهور. انهِ جولتك في Gedulgt، وهو بار كوكتيل ذو سقف منخفض خلف باب أحمر قرمزي غير مُعلّم حيث سيُحضر لك السقاة مشروبًا وفقًا لذوقك (الكوكتيلات تبدأ من 11 جنيهًا إسترلينيًا؛ مغلق الأحد؛ gedulgt.dk).

المساء
مبنى ذو ممر مستقبلي، يحتوي Musikkens Hus على أربع قاعات للحفلات ونادي جاز ومطعم. تُقدم الجولات في عطلات نهاية الأسبوع، أو يمكنك مشاهدة أداء أوركسترا آلبورغ السيمفونية (الحفلات تبدأ من 9 جنيهات إسترلينية؛ musikkenshus.dk). يجب أن يصبغ غروب الشمس ليمفيورد باللون الأرجواني أثناء عودتك إلى الفندق.

تناول الطعام في Struktur يجمع بين طعام البيسترو الفرنسي، بما في ذلك الحلزون، والمكونات الشمالية مثل العرعر وبطارخ السلمون، وهو بار ومطعم هادئ يتميز بجدران خرسانية مكشوفة فوق بلاط اليشم وأرضيات خشبية بنمط متعرج (الأطباق الرئيسية تبدأ من 22 جنيهًا إسترلينيًا؛ restaurantstruktur.dk).
كان ريتشارد ميلور ضيفًا على Destination Nord (enjoynordjylland.dk) و Visit Denmark (visitdenmark.com).

معلومات ضرورية
● الوصول والتنقل
تطير شركة Ryanair مباشرة من ستانستد إلى ألبورغ كل خميس، مع خدمات العودة أيام الثلاثاء (ryanair.com)؛ أو يمكنك السفر عبر كوبنهاغن مع شركة النرويجية (norwegian.com) أو SAS (flysas.com)، من جاتويك وهيثرو على التوالي. تصل تكلفة حافلات المطار إلى 3 جنيهات إسترلينية للرحلة الفردية إلى المركز؛ أو يمكنك دفع حوالي 25 جنيهًا إسترلينيًا لرحلة تاكسي في اتجاه واحد.
● الزيارة بمسؤولية
يمكن التجول في ألبورغ سيرًا على الأقدام بسهولة لأنها مدمجة ومسطحة في الغالب، مما يجعل ركوب الدراجات سهلاً، رغم بعض الشوارع المرصوفة بالحصى (جرب flexifix.dk للاستئجار). فكر في تمديد رحلتك لاستكشاف شواطئ جوتلاند الرملية وحصون الفايكنج الدائرية. للحصول على عدد أقل من الزوار ولكن مع نفس الأجواء الطلابية والطقس الدافئ (وصل إلى 28 درجة مئوية العام الماضي)، يمكنك الزيارة في مايو أو سبتمبر.

 

قد يهمك أيضا:

روعة الجزر اليونانية ورفاهية الحياة في منتجعات جزيرة كريت

شهر العسل في جزيرة كريت اكتشاف الطبيعة الخلابة في أجواء رومانسية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

48 ساعة في مدينة آلبورغ الدانماركية حيث وجبات البرنش  وبيوت الضيافة الرائعة 48 ساعة في مدينة آلبورغ الدانماركية حيث وجبات البرنش  وبيوت الضيافة الرائعة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 العرب اليوم - تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 العرب اليوم - تنسيق الأثاث المناسب للمساحات المنزلية الصغيرة

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 20:31 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

عشر سنوات على الكيان الحوثي - الإيراني في اليمن

GMT 13:04 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

محمد حماقي يعلن شروطه لدخول عالم التمثيل

GMT 12:12 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تشيلسي يربط السنغالي نيكولاس جاكسون حتي عام 2033

GMT 15:24 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

موجة طقس سيئ تضرب النمسا وترقب فيضانات عارمة

GMT 04:53 2024 السبت ,14 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة ناهد رشدي بعد صراع مع المرض

GMT 22:01 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

المؤلفون غير البيض يشعلون شغف الطلاب بالقراءة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab