استكشف جمال الطبيعة والمناظر الخلابة  في إيبيزا الإسبانية جزيرة الحفلات
آخر تحديث GMT06:37:46
 العرب اليوم -

استكشف جمال الطبيعة والمناظر الخلابة في إيبيزا الإسبانية "جزيرة الحفلات"

العرب اليوم - استكشف جمال الطبيعة والمناظر الخلابة  في إيبيزا الإسبانية "جزيرة الحفلات"

جزيرة إيبيزا الإسبانية على البحر الأبيض المتوسط
برشلونة ـ العرب اليوم

كانت الساعة السابعة صباحًا وكنت مستلقيًا على صخرة، نصف نائم، مصممًا على إبقاء عيني مفتوحتين لأرى شروق الشمس فوق البحر الأبيض المتوسط. كان ذلك في صباح اليوم التالي بعد ليلة كبيرة في إيبيزا مع صديقتي المدرسية نوريا. لست عادةً من الذين يستيقظون مبكرًا أو يسهرون حتى وقت متأخر، ولكننا كنا في جزيرة الحفلات لفترة قصيرة فقط، لذا كنا نعتزم الاستفادة القصوى من ذلك.

رحلة طويلة ومتنوعة جلبتنا إلى هنا، رحلة جيل زد عبر البر والبحر، وكان النادي هو هدفنا. نوريا وأنا في منتصف العشرينات، نقلق بشأن كيف تؤثر أفعالنا على الكوكب ونحب الرقص. لذلك عندما سمعنا عن مشغل الرحلات بدون طيران "باي واي" الذي أطلق مسارًا إلى إيبيزا، بدا وكأنه مصمم لنا.

الرحلة عادة ما تكون عشرة أيام، تشمل عبّارة ليلية وتوقفات في المدن، لكن كان لدينا فقط ستة أيام، لذا خططنا للذهاب عبر جيرونا وبرشلونة، للاستمتاع بالرحلة على طول الطريق.

على متن اليوروستار من لندن إلى باريس، تحدثت مع ركاب آخرين حول سبب اختيارهم للسفر بالقطار. تضمنت أسبابهم عدم حبهم للطيران أو الانتظار في المطارات، وحماية البيئة، وأن التكلفة كانت مماثلة والمناظر أفضل.

قضينا، أنا ونوريا، سنة جامعية في باريس، لذا شعرنا أنه ينبغي علينا على الأقل تكريم حياتنا الباريسية القديمة بزيارة كريبري "لو غولاند داليغري" (10 ساحة داليغري) لتناول كريب رائع بالليمون والزبدة والسكر (3.40 جنيه إسترليني) وسيدر (3.40 جنيه إسترليني) في طريقنا إلى محطة "غار دي ليون".

تعمل القطارات الثنائية الطابق TGV مباشرة إلى برشلونة من باريس، عبر جيرونا، لذا قررنا التوقف هناك. قدّمت لنا الرحلة التي استغرقت ست ساعات لمحات من قناة مائية جميلة قرب غرانشيت، جنوب شرق باريس، وأبقارًا تحتمي تحت الأشجار في متنزه مورفان الطبيعي الجبلي في بورغندي – تفكير هادئ بعيدًا عن الإحماء المعتاد لرحلات إيبيزا.

وصلنا إلى جيرونا في وقت الشفق الرائع وسرنا إلى فندقنا، "بالاو دي بيلافيستا"، الذي يتمتع بإطلالات جميلة عبر المدينة من شرفة بها مسبح. في تلك الليلة، تناولنا عشاء تاباس لذيذ في البلدة القديمة، في "تافرنا ديل فومينت" (من 6 جنيهات إسترلينية؛ elfomentgirona.cat)، لكننا لم نحتفل.

بعد الإفطار، كان لدينا الكثير من الطاقة لاستكشاف جيرونا خلال النهار. كانت الكاتدرائية من القرن الحادي عشر (6.40 جنيه إسترليني؛ catedraldegirona.cat) والحمامات العربية من القرن الثاني عشر (2.55 جنيه إسترليني؛ banysarabs.cat) حميمة ودرامية - لا عجب أن فريق موقع تصوير "لعبة العروش" اختار التصوير خارجها - وكانت ملاذات ميسورة التكلفة من الحرارة. ووجدت أفضل إمبانادا في حياتي، مصنوعة من لحم البقر الطري، في "فولفر"، وهو مكان أرجنتيني بسيط (2.55 جنيه إسترليني).

ثم استقللنا القطار لمدة 40 دقيقة في رحلة ذات مناظر خلابة بجانب سلسلة جبال ماسيس ديل مونتسيني إلى برشلونة. وصلنا في الساعة 7:30 مساءً، وأخذنا المترو إلى فندقنا، أليجرو برشلونة، على بعد شوارع قليلة من كازا باتلو لغاودي، بديكور وردي زاهي وأجواء نزل فاخرة، ثم توجهنا لتناول وجبة قبل الرقص من الباييلا والبطاطس برافاس في تيريزا كارلس (الأطباق الرئيسية من 9.30 جنيه إسترليني؛ teresacarles.com).

لأن نوريا تحب التقنية، ذهبنا إلى مووغ، وهو نادٍ صغير زاد من حماسنا لليالي الموسيقى الإلكترونية في إيبيزا (8.50 جنيه إسترليني؛ moogbarcelona.com).

في اليوم التالي، استيقظنا لعلاج ثقافي بعد السهر بزيارة بارك غويل لغاودي (8.50 جنيه إسترليني؛ parkguell.barcelona) ومتحف بيكاسو (12 جنيه إسترليني؛ museupicassobcn.cat)، مستعدين للتواجد في الميناء لرحلتنا الليلية بالعبّارة إلى إيبيزا في الساعة 9:30 مساءً. ولكن حدثت كارثة. تم إلغاؤها. هناك ما يصل إلى ثلاث رحلات عبّارة يوميًا، لكن لم يتبقَّ أي كبائن للنوم، ولم نكن نرغب في قضاء الليل في كرسي. بدلاً من ذلك، وباستعداد لتبني نهج السفر البطيء، اخترنا رحلة عبّارة مدتها ثماني ساعات إلى بالما، مايوركا، لقضاء يوم هناك (ليست جزءًا من الحزمة).

كانت تجربة مختلطة: طعام سيء، طوابير طويلة في البار، ولا مشروبات مبردة، لكن كان لدينا أسرة مريحة في الكبائن وإثارة مشاهدة غروب الشمس وشروق القمر فوق البحر الأبيض المتوسط على السطح. عند وصولنا إلى بالما عند شروق الشمس، سجّلنا الدخول إلى فندقنا، ميليا بالما مارينا، ثم أخذنا حافلة (1.70 جنيه إسترليني) إلى بلايا دي إيلتاس، وهو شاطئ محمي رائع على بعد 20 دقيقة إلى الغرب، لنأخذ قيلولة ونسبح في الهدوء الصباحي في نادي شاطئ بالناريو (الدخول 14.80 جنيه إسترليني؛ balnearioilletas.com).

عندما اشتد الحر عدنا للاسترخاء بجانب مسبح الفندق قبل استكشاف القلعة من القرن الرابع عشر والمدينة القديمة والكاتدرائية القوطية. حاولنا الخروج ليلاً، لكن الأندية في بالما كانت سيئة، مع موسيقى ريجايتون مملة ومتكررة. ومع ذلك، عثرنا على بار واي نوت الصغير والرائع، الذي يديره كورالدو، الإيطالي الساحر الذي يصنع نيجورني رائع.
; نادٍ تقني في برشلونة أثار الحماس لليالي في إيبيزا.
في الثامنة صباحًا في اليوم التالي كنا على متن العبّارة إلى إيبيزا. هيّا بنا!
من ميناء مدينة إيبيزا — حيث كان سكننا، الأستوديوهات المستقلة في سود إيبيزا سويتس، يطل على البحر من جهة الشرق — أخذنا حافلة (1.70 جنيه إسترليني) إلى سان أنطونيو في الغرب، وسرنا لمدة 25 دقيقة إلى شاطئ كالا جراسيونيتا الجميل. لمشاهدة غروب الشمس، مع دي جي وعشاء من الروبيان المقرمش (29 جنيهًا إسترلينيًا) كان علينا الذهاب إلى بار الشاطئ كافيه مامبو (cafemamboibiza.com).

تسع ليالٍ في مبيت وإفطار من £1,360 للشخص الواحد، تشمل ثماني ليالٍ في الفنادق وليلة واحدة على العبّارة، مع العودة بالقطار والعبّارة من المملكة المتحدة (byway.travel)، وتشمل باشا، كافيه مامبو، أوشوايا، هاي، ومحطة هايكنج في إيبيزا.

قد يُهمك ايضـــــًا :

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

استكشف جمال الطبيعة والمناظر الخلابة  في إيبيزا الإسبانية جزيرة الحفلات استكشف جمال الطبيعة والمناظر الخلابة  في إيبيزا الإسبانية جزيرة الحفلات