بالي وجه سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والأنشطة الممتعة
آخر تحديث GMT19:04:13
 العرب اليوم -

بالي وجه سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والأنشطة الممتعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بالي وجه سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والأنشطة الممتعة

المناظر الطبيعية
القاهرة - العرب اليوم

هل تخطط لزيارة بالي وتبحث عن تجارب لا تُنسى؟ هل تساءلت يوماً عن الرحلات التي تجعل من زيارتك للجزيرة الاستوائية أكثر تميزاً؟ ماذا لو كانت لديك قائمة بخمس رحلات لا يمكن تفويتها في بالي، والتي تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافة العميقة والأنشطة الممتعة؟ من استكشاف الشلالات المخفية إلى الاسترخاء على الشواطئ الخلابة إلى الانغماس في الطبيعة البرية، ما أفضل الأماكن التي يجب عليك إضافتها إلى خطتك لتجعل من رحلتك إلى بالي تجربة خالدة في الذكريات؟
بفضل تنوع المناظر الطبيعية، من حقول الأرز والغابات المطيرة البكر إلى المزارع والقرى، تُعَد جزيرة بالي حلماً لكل من يتجول سيراً على الأقدام. لا تصلح هذه الجزيرة الصغيرة والمكتظة بالسكان نسبياً للرحلات الطويلة التي تستغرق عدة أيام، لكن مجموعة الرحلات النهارية في عطلات نهاية الأسبوع ستبقيك على أهبة الاستعداد.
في متنزه غرب بالي الوطني، وعلى أكثر القمم والبراكين تحدياً، ستحتاج إلى مرشد، ولكن في معظم الحالات، يمكنك الوصول إلى المناطق النائية واستكشافها بمفردك. وبصرف النظر عن المناطق الداخلية، فإن معظم بالي مأهولة بالسكان إلى حد ما مع قرى مرحبة ومضيافة دائماً، لذا فإن العثور على المؤن نادراً ما يكون مشكلة.
رحلة شروق الشمس إلى جبل باتور

تُعد زيارة جبل باتور أشهر رحلة في بالي، حيث يقصده المسافرون لرؤية منظر شروق الشمس من قمة 1717 متراً، 5630 قدماً، عبر بحيرة كالديرا، وما بعد جبل أجونج، أعلى قمة في الجزيرة، إلى جبل رينجاني في جزيرة لومبوك. إذا بدأت في المشي حوالي الساعة 3 صباحاً، فيجب أن تصل إلى القمة عند شروق الشمس. ينظم معظم الزائرين هذه الرحلة من مدينة أوبود لسهولة الوصول إليها، على الرغم من المغادرة المبكرة، عادةً حوالي الساعة 1 صباحاً إلى 2 صباحاً، حسب موقع إقامتك، والمنافسة بين منظمي الرحلات، تجعل الأسعار معقولة. تنتهي الجولات عادة بحلول الساعة 9 صباحاً.
الاسترخاء في متنزه غرب بالي

في متنزه غرب بالي الوطني، الذي يقع في أقصى غرب بالي، يمكنك التخطيط لأي شيء، بدءاً من نزهة لمدة ساعتين إلى رحلة استكشافية كاملة في الغابة. في شبه جزيرة برابات أجونج، من المرجح أن يفوقك عدد قطعان الغزلان السوندا، إلى جانب قرود المكاك الشائعة والأبنوس النادرة. ستكون بحاجة إلى تصريح ومرشد للوصول إلى مسارات حديقة بالي الغربية الوطنية. يقع مكتب الحديقة عند المدخل، بالقرب من قرية تسمى سومبر كيلومبوك، شمال مدينة جيليمانوك. تختلف أسعار الدليل السياحي أحياناً، ويجب أن تتوقع المساومة، يمكن أن يساعدك الدليل في رصد السناجب والسحالي العملاقة، والعديد من أنواع الطيور؛ التي يقدّر عددها بنحو 280 نوعاً في بالي.
السباحة في شلال سيكومبول

يقع شلال سيكومبول بعيداً عن المسار المطروق، إذ يقصده المسافرون لتجنب أعداد الزائرين الكبيرة للأماكن الأكثر سهولة في الوصول، مثل شلال جيتجيت وشلالات بانيومالا وشلال جيمبونج. يبلغ ارتفاع سيكومبول حوالي 80 متراً، 262 قدماً، في البركة المغطاة بالسراخس، وهو في الواقع مجموعة من سبعة شلالات تلتقي، ويعني اسم الشلال "التجمع". تُعد هذه التجربة مثالية للسباحة في واحدة من أكثر مناطق الجمال الخلابة في بالي. تقع شلالات أخرى أقل شهرة؛ مثل شلالات هيدن وفيجي، على مسافة قريبة من مسار سيكومبول.
كامبوهان ريدج أفضل مسار للمشي

يُعد كامبوهان ريدج أفضل مسار للمشي لمسافات طويلة يمكن الوصول إليه، تشكّل هذه الرحلة نزهة لطيفة وممتعة. وعلى الرغم من تصنيفها على أنها نزهة على التلال، إلا أنها ليست شديدة الانحدار بالنسبة للأطفال الصغار. الطريق ممهد على الرغم من أنه ليس سلساً بما يكفي لتمكين الكراسي المتحركة أو عربات الأطفال، مما يجعله في متناول اليد، حتى في موسم الأمطار عندما تكون الشرفة ومسارات الغابة حول منطقة أوبود مستنقعية بشكل لا يمكن عبوره. إذا كنت تقيم في وسط أوبود، فلن تحتاج إلى وسائل نقل للوصول إلى بداية المسار بالقرب من جسر كامبوهان، فهو يبعد أقل من كيلومتر واحد عن سوق أوبود. بالنسبة لمثل هذه النزهة القصيرة؛ فإن مسار كامبوهان ريدج متنوع، حيث يشمل حقول الأرز وأشجار الفاكهة ووديان الغابات، كما ستجد عدداً من المقاهي والمطاعم المحلية في نهاية التلال.
زيارة بحيرات موندوك

بحيرات موندوك والمعروفة أيضاً ببحيرات دانو، هي مجموعة من البحيرات التي تقع في منطقة موندوك شمال غرب بالي. تشمل بحيرات موندوك شلال أير تيرجون، داناو تامبلينجان، داناو بويان، عبر غابات المرتفعات المظللة، وعلى طول مسارات البحيرة البكر. من غير المرجح أن ترى متجولين آخرين في هذه المنطقة التي نادراً ما يزورها أحد، على الرغم من أن الخلفيات الجميلة بقممها المنعكسة أصبحت في السنوات الأخيرة شائعة بين مصوري حفلات الزفاف الذين ينجذبون ليس فقط إلى المناظر الطبيعية الخلابة، ولكن أيضاً لسهولة الوصول إليها. البحيرات محاطة بالجبال والغابات، مما يوفر مناظر خلابة وهادئة. يمكن الاستمتاع بالمشي حول البحيرات أو في المناطق المحيطة لاستكشاف المناظر الطبيعية.

قد يهمك أيضــــاً:

شواطئ آسيا الساحرة ووجهات رائعة مثل بالي والمالديف

أفضل الوجهات التي يمكن الاستمتاع فيها بأشعة الشمس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بالي وجه سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والأنشطة الممتعة بالي وجه سياحية تجمع بين الجمال الطبيعي والثقافي والأنشطة الممتعة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
 العرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب
 العرب اليوم - دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال

GMT 19:30 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

زلزال بقوة 4.7 درجة يهز مقاطعة آنهوي شرقي الصين

GMT 18:31 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الإعلامية رضوى الشربيني تستقيل من قناة CBC سفرة

GMT 06:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 إسرائيليين إثر قصف بلدة غرب كريات شمونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab