ألمانيا تبلغ لبنان بدء التحضير لاستقبال خمسة آلاف نازح سوري
آخر تحديث GMT07:40:43
 العرب اليوم -

المساعي جارية لإقامة منطقة إيواء مؤقتة على الحدود مع سورية

ألمانيا تبلغ لبنان بدء التحضير لاستقبال خمسة آلاف نازح سوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألمانيا تبلغ لبنان بدء التحضير لاستقبال خمسة آلاف نازح سوري

النازحين السوريين في لبنان

بيروت – جورج شاهين كشفت مصادر واسعة الإطلاع ان وحدات من الجيش السوري منعت فرقا لبنانية كانت قد بدأت اليوم عملية تأهيل الأراضي في المنطقة العازلة بين لبنان وسورية لانشاء مركز إيواء مؤقت للنازحين السوريين المتوقع تدفقهم في حال وقعت ضربة غربية ضد سورية. وعلى الفور تكثفت الإتصالات بين الوزراء المعنيين على اكثر من مستوى، ولا سيما وزارات الداخلية والشؤون الإجتماعية لمعالجة الموقف، بالنظر الى الحاجة الماسة لإقامة هذه المنطقة لمواجهة الكثافة المتوقعة من النازحين السوريين والفلسطينيين ، في حال كانت هناك ضربة غربية من التحالف الجديد  ضد سوريا  للتخفيف من آثارها على لبنان.
ومعلوم ان إقامة هذه المنطقة جاء بقرار نهائي صدر بالتعاون بين لبنان والهيئآت الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة بعد مناقشات جرت في المجلس الأعلى للدفاع ،وفي سلسلة إجتماعات عقدت في السرايا الكبير لمواجهة حالات الطوارىء.
وفي اطار مواجهة ازمة النازحين والضربة المتوقعة على سورية تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالا من وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله الذي نقل اليه تعازي المستشارة الالمانية إنجيلا ميركل والحكومة الالمانية بضحايا التفجيرين الارهابيين اللذين وقعا في طرابلس .
وتطرق البحث الى موضوع النازحين السوريين الى لبنان فاكد المسؤول الالماني" ان بلاده باشرت تنفيذ قرارها باستقبال خمسة الآف مواطن سوري، في اطار معالجة هذا الملف الانساني" ، مجدداً "دعم بلاده للجهود اللبنانية لاغاثة النازحين".
وقال : "إن المانيا دفعت مؤخرا 30 مليون يورو لاعمال الاغاثة، وهي ستدفع قريبا مساهمة  اضافية بقيمة 30 مليون يورو اضافية"، مشدداً" على أن "المانيا مستعدة للوقوف الى جانب لبنان في هذا الموضوع  وللمساهمة في الصندوق الائتماني لدعم النازحين السوريين الذي تعمل الحكومة اللبنانية على إنشائه بالتعاون مع البنك الدولي لتخفيف اثار النزوح السوري".
وفي موضوع  التطورات الأخيرة في سوريا  شدد الوزير الالماني " على أن بلاده تسعى لان يتم التوصل الى قرار جامع يصدر عن مجلس الأمن الدولي".
وأجرى الرئيس ميقاتي سلسلة من الاتصالات الوزارية والادارية والمالية والأمنية، في إطار مواكبة التطورات الراهنة ومعالجة ملف النازحين السوريين .
وأكد الرئيس ميقاتي على "الاسراع في تنفيذ القرارات المتخذة في الاجتماع الذي عقد أمس في القصر الجمهوري في شان ضبط عملية دخول السوريين الى لبنان وتامين مراكز ميدانية لايوائهم، في حال إستدعت التطورات ذلك، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية".    
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تبلغ لبنان بدء التحضير لاستقبال خمسة آلاف نازح سوري ألمانيا تبلغ لبنان بدء التحضير لاستقبال خمسة آلاف نازح سوري



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab