الأمن العام البناني يتسلم آخر مفقودي تل كلخ من السلطات السورية
آخر تحديث GMT03:22:13
 العرب اليوم -

اتهم الداعية الشهال بتمويل مجموعات قتالية دعمًا للمعارضة

الأمن العام البناني يتسلم آخر مفقودي تل كلخ من السلطات السورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمن العام البناني يتسلم آخر مفقودي تل كلخ من السلطات السورية

صورة من الارشيف لعناصر من الجيش اللبناني

بيروت ـ جورج شاهين تسلم الأمن العام اللبناني، الخميس، أحد المخطوفين الأحياء من مجموعة تل كلخ، الذين فقدوا منذ الحادثة التي وقعت بين الجيش السوري النظامي ومجموعة من اللبنانيين من أبناء طرابلس المناصرين للانتفاضة السورية، أواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث قتل حينها 13 لبنانيًا تسلمت السلطات جثثهم على دفعات . صدر عن المديرية العامة للأمن العام اللبناني بيان، الخميس، جاء فيه "بناءًا على التوجيهات الرسمية، واستكمالاً للاتصالات التي قام بها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم مع السلطات السورية، تم الإفراج عن المواطن اللبناني حسان سرور ،وسُلِمَ إلى المديرية العامة للأمن العام، التي قامت بنقله إلى لبنان، وتعمل المديرية على استكمال الإجراءات الادارية والقانونية، لإنهاء ما تبقى من هذا الملف، تحت إشراف القضاء المختص".
وتحدث سرور عبر التلفزيون السوري الرسمي، قبل تسليمه إلى الأمن العام، وروى قبل الإفراج عنه من سورية ما حصل مع المجموعة، قبل أن تتعرض لكمين، مشيرًا إلى أن "مجموعة تل كلخ دخلت سورية عبر وادي خالد، ضمن مجموعة مسلحة، لقتال الجيش السوري"، متهمًا الداعية الإسلامي الشيخ الشهال بتمويل المجموعة، موضحًا أن "استلام النقود كان يتم من خلال شخص اسمه براء، من منطقة المنكوبين، وشخص اسمه أبو مصعب الفلسطيني".
وأعلن سرور أن "كل أفراد المجموعة كان بحوزتهم سلاح روسي، وقذائف ورشاشات"، مؤكدًا أنه "تم تدريبهم في المنكوبين، وفي تل كلخ، على يد يوسف أبو عريضة وشخص اسمه أبو عمر".
وقال سرور أنه "تمكن الهرب بعد حصول الكمين، ومن ثم ألقي القبض عليه"، لافتًا إلى أن "مكتب أبو الوليد كان يعطي دروسًا عن الجهاد في باب التبانة"، ومؤكدًا أنه "لم يشارك في اشتباكات جبل محسن، ولا علاقة له مع (تيار المستقبل)، وهو عاطل عن العمل منذ سنتين، وأن فيديوهات مفبركة تعرض في باب التبانة، تدّعي أن الجيش السوري يقتل ويذبح ويغتصب، وهذا مناف للواقع الذي شاهده".
من جانبه، رد الداعية الشهال على سرور مؤكدًا أن "ما قاله غير صحيح، وأن النظام السوري هو من دفعه إلى الكذب"، معتبرًا أن "النظام السوري يشعر بلحظاته الأخيرة، ويريد الانتقام من خصومه، ويرمي الفشل على غيره".
ووضع الشهال هذا الأمر ضمن الإنتقام السياسي والإعلامي للنظام السوري، وأضاف قائلاً "إننا نتشرف بنصرة الشعب السوري، وكلام سرور أمام التلفزيون السوري ليس صحيحًا، وهو في غير محله".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن العام البناني يتسلم آخر مفقودي تل كلخ من السلطات السورية الأمن العام البناني يتسلم آخر مفقودي تل كلخ من السلطات السورية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab