الداخلية العراقية تنفي دخول ألف مسلح متطرف من سورية إلى بلادها
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

أكد خبراء إمكانية مرورهم بسبب الضعف الاستخباراتي

"الداخلية" العراقية تنفي دخول ألف مسلح متطرف من سورية إلى بلادها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الداخلية" العراقية تنفي دخول ألف مسلح متطرف من سورية إلى بلادها

عناصر مسلحة في العراق

بغداد ـ جعفر النصراوي نفت وزارة الداخلية العراقية، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن دخول ألف مقاتل من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام" إلى البلاد، وعدت ذلك "حربًا نفسية واصفة هذه الحرب بـ"الخطرة "وهي  موجهة ضد القوات الأمنية لإرباك للوضع الداخلي، في حين لم يستبعد خبير عسكري إمكانية ذلك بسبب "الضعف الاستخباري للأجهزة الأمنية"، بينما أكد مصدر في "الدفاع" العراقية أن المالكي أصدر تعليمات صارمة إلى القادة الأمنيين باعتبار جميع مناطق الحدود العراقية-السورية، منطقة عسكرية واحدة،  بعد تقلي القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية معلومات تفيد بأن زعيم "الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام" أبو بكر البغدادي أمر بإرسال قرابة ألف مقاتل من سورية الى محافظتي نينوى والأنبار العراقيتين، للتحضير لعملية مسلحة استثنائية في المدة القريبة المقبلة".
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، العميد سعد معن في حديث إلى  "العرب اليوم"، الأربعاء، إن "هناك الكثير من المعلومات التي يتم تناقلها عن دخول مسلحين إلى العراق برغم أنها مجرد شائعات ومبالغات".
مؤكدًا أن تلك "المعلومات تأتي في إطار الحرب النفسية الموجهة ضد الشعب العراقي والقوات الأمنية لإرباك الوضع في البلاد".
وأضاف معن، إن "الوزارة لا تعطي مثل هذه المعلومات أهمية أكبر من حجمها لمعرفتها ما تنطوي عليه من مبالغة وتهويل".
و تابع "برغم ما تتخذه من تحوطات لأن العدو الإرهابي والتنظيمات المسلحة موجودة وناشطة".
من جهته أكد الخبير العسكري، علي الحيدري، في حديث إلى " العرب اليوم" إمكانية دخول ألف من مسلحي "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام" إلى البلاد عبر سورية مستغلين الضعف الاستخباراتي للقوات الأمنية العراقية".
ورجح الحيدري، أن "تدخل تلك الجماعات المسلحة بجوازات عراقية"، لافتاً إلى أن "الحكومة لا تستطيع منع أي مواطن من الدخول إلى وطنه".
وتابع الخبير العسكري، إن "جهاز المخابرات العراقي ينبغي أن يتابع الداخلين إلى البلاد ويحقق مع المشتبه بهم"، مستدركاً "لكن هذا الإجراء لدى الجهاز ضعيفاً جداً".
وفي سياق متصل   أكد مصدر مطلع في وزارة الدفاع لـ "العرب اليوم" "إن القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، أصدر تعليمات صارمة إلى القادة الأمنيين باعتبار جميع مناطق الحدود العراقية-السورية، منطقة عسكرية واحدة تخضع لقيادة عسكرية واحدة ولها قناة مباشرة معه، لمواجهة أي طارئ ولتسهيل اتخاذ القرارات العسكرية المهمة في الوقت المناسب وبغية الحد من دخول المسلحين للاراضي العراقية".
وأكد المصدر أن هذه التعليمات جاءت بعد تقلي القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية معلومات تفيد بأن زعيم "الدولة الاسلامية في العراق وبلاد الشام" أبو بكر البغدادي أمر بإرسال قرابة ألف مقاتل من سورية الى محافظتي نينوى والأنبار العراقيتين، للتحضير لعملية مسلحة استثنائية في المدة القريبة المقبلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية العراقية تنفي دخول ألف مسلح متطرف من سورية إلى بلادها الداخلية العراقية تنفي دخول ألف مسلح متطرف من سورية إلى بلادها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab