الدفاع العراقية تعلن امتلاك قواتها منظمات رادارية لحماية البلاد
آخر تحديث GMT09:27:45
 العرب اليوم -

قتلى من الأمن وعناصر "داعش" في معارك كر وفر

"الدفاع" العراقية تعلن امتلاك قواتها منظمات رادارية لحماية البلاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الدفاع" العراقية تعلن امتلاك قواتها منظمات رادارية لحماية البلاد

وزارة الدفاع العراقية
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع الخميس، عن امتلاكها منظمات رادارية دفاعية متطورة، لها القابلية على حماية الأجواء العراقية من أي عملية اختراق.

وأوضح قائد الدفاع الجوي الفريق الركن جبار عبيد، بحسب بيان للوزارة ورد إلى "العرب اليوم" أن قيادة الدفاع الجوي في الوزارة تمتلك منظمات رادارية وأسلحة دفاعية متطورة جدًا لها القابلية على حماية الأجواء العراقية"، موضحًا أن سلاح دفاع الجو العراقي قادر على حماية السيادة العراقية ولا يمكن لأي جهة خارجية أن تخترق الأجواء العراقية.

وأضاف عبيد، أن تواجد قطعات الدفاع الجوي في ساحة المعركة هي للمشاركة في محاربة التنظيمات المتطرفة ومساندة بقية صنوف القوات المسلحة".

وكشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الخميس عن مقتل 20 متطرفًا وحرق عجلتين في المعارك الدائرة في مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين، فيما تم تدمير عجلة مفخخة يقودها انتحاري قادمة من منطقة الصينية.

وأفاد جودت أن القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية تمكنت خلال المعارك الدائرة لطرد متطرفي تنظيم "داعش" من مدينة بيجي من قتل 20متطرفًا وإحراق عجلتين تابعتين للتنظيم المتطرف.

وذكر أن القوات الأمنية تمكنت كذلك من التصدي لعجلة مفخخة بقودها انتحاري قادمة من منطقة الصينية باتجاه مدينة بيجي، مشيرًا إلى أنها تمكنت من تدمير العجلة المفخخة قبل وصولها إلى الهدف المقصود.

وفي سياق متصل،  قتل 21 عنصرًا من القوات الأمنية والحشد الشعبي ومتطرفي "داعش" بقصف واشتباكات اندلعت بين الجانبين شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وصرح مصدر عسكري مطلع أن القوات الأمنية قصفت بالمدفعية وقذائف الهاون منطقة تل أبو جراد، غرب بيجي، أدى إلى مقتل 11 متطرفًا من "داعش".

وبحسب المصدر فإن الاشتباكات مستمرة في الحي العصري وسط المدينة والعسكري غرب المدينة، مشيرًا إلى وصول فوجين من الشرطة الاتحادية والمئات من متطوعي الحشد للاشتراك بعملية تطهيرها من "داعش".

من جهته أشار مصدر صحي إلى مقتل عشرة وإصابة آخر من القوات الأمنية والحشد في تلك المعارك.

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر، الخميس عن استعادة مواقع كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" شمال قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.
وأوضح جودت أن قوات النخبة الاتحادية طهرت مواقع إستراتيجية في بيجي والبو جواري ورفعت العلم العراقي فوق مطعم البركة الذي يعد مقرًا لقيادات "داعش" وفجرت عجلة مونيكا دفع رباعي داخلها قيادي خطير في التنظيم.

وأضاف أن تنظيم "داعش" شن هجمات مكثفة بالمفخمات وقذائف المدفعية استهدفت خطوط صد قوات الشرطة الاتحادية في منطقة السكة والطريق المؤدي إلى مصفى بيجي، وبحسب جودت فإن قواته تصدت بالصواريخ الحرارية وفجرت ثلاث عجلات ملغمة.

إلى ذلك بيّن المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، أن القوات الأمنية ومن خلال عملية خاطفة معززة بمعلومات إستخبارية قتلت 12 متطرفًا وأوقفت آخرين وفككت خمس عبوات ناسفة في منطقة الهورة في الطارمية، شمالي العاصمة.

وعلى صعيد موازٍ ذكرت العمليات المشتركة في بيان أنه بناء على معلومات إستخبارية دقيقة دمر طيران الجيش العراقي مصنعاً لتفخيخ العجلات مع عجلات وعبوات ناسفة عدة داخل ذلك المصنع في منطقة الملاحمة شرقي مدينة الرمادي.

وأعلنت مديرية شرطة الطوارئ في كركوك، الخميس عن اعتقال 117 شخصًا مشتبهًا بهم في حيي تسعين وحمزلي في حملة دهم وتفتيش.

وجاء في بيان للمديرية أن الحملة نفذت، الأربعاء، بإشراف المدير العام لشرطة كركوك اللواء جمال طاهر وبقيادة مدير شرطة طوارئ كركوك خطاب عمار، بعد الحصول على أمر من قاضي التحقيق في محكمة كركوك.

وأشار البيان إلى أن الحملة أسفرت عن اعتقال 117 شخصًا في حيي تسعين وحمزلي وسط مدينة كركوك، مبينًا أن الأشخاص المعتقلين هم من المشتبه بهم فقط كونهم من سكنة المحافظات العراقية الأخرى، ودخلوا إلى المحافظة من دون موافقة الجهات المعنية فيها.

ويذكر أن مدينة كركوك استقبلت آلاف العائلات النازحة التي فرت من محافظات صلاح الدين وديالي بعد سيطرة تنظيم "داعش" المتطرف على مناطقهم والعمليات العسكرية التي شنتها القوات الأمنية العراقية لاستعادة السيطرة عليها خلال المدة الماضية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع العراقية تعلن امتلاك قواتها منظمات رادارية لحماية البلاد الدفاع العراقية تعلن امتلاك قواتها منظمات رادارية لحماية البلاد



GMT 18:01 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تستعد لشن هجوم بصواريخ باليستية على إسرائيل

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 00:20 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تتجسس على أصدقائها.. فما البال بأعدائها؟!

GMT 00:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إيران باتت تدافع عن نفسها

GMT 22:40 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

حزب الله يعلن استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية

GMT 23:19 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إضافية على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 19:52 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل عشرات المدنيين بغارات للجيش السوداني في السودان

GMT 17:23 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلى يعترض مسار طائرة إيرانية فوق العراق

GMT 23:25 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab