العرب اليومينشر خريطة مسارات تظاهرات الإخوان في جمعة الشعب يسترد ثورته
آخر تحديث GMT16:48:33
 العرب اليوم -

الجيش يغلق الشوارع المؤدية الى ميادين القاهرة والجيزة وسط حركة سيرعادية

"العرب اليوم"ينشر خريطة مسارات تظاهرات الإخوان في جمعة "الشعب يسترد ثورته"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العرب اليوم"ينشر خريطة مسارات تظاهرات الإخوان في جمعة "الشعب يسترد ثورته"

انتشار مكثف لقوات الجيش في مختلف الميادين

القاهرة – عمرو والي أغلقت قوات الجيش شارع الطيران فى الاتجاه المؤدي الى ميدان رابعة العدوية; وذلك استعدادا للمظاهرات التي دعا اليها اليوم الجمعة، التحالف الوطني لدعم الشرعية، تحت شعار ''الشعب يقود ثورته''. وتم نشر أربع مدرعات عسكرية أمام مستشفى التأمين الصحي بشارع الطيران ونصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الطريق .
كما تتواجد مدرعتين عسكريتين بشارع الطيران فى الاتجاه الآخر القادم من شارع خضر التوني باتجاه ميدان رابعة العدوية.
وتتمركز مدرعة عسكرية وأخرى شرطية وسيارتي أمن مركزي أمام البوابة الرئيسية لنادى الزهور بشارع يوسف عباس، بالإضافة الى نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارع تحسبا لاستخدامها فى غلقه.
فى السياق ذاته ، أغلقت قوات الجيش محيط بوابة دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة، وكذلك الدفع بمدرعتين لتأمين مدخل الجهاز المركزي للمحاسبات.
وشهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة، حيث تمركزت مدرعتا جيش بشارع الميرغني أعلى نفق العروبة، وأخريان أمام مسجد عمر بن عبدالعزيز بالمواجهة للبوابة رقم ''3'' لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى تواجد أربع مدرعات عسكرية ومدرعتين للشرطة بالشارع الجانبي المجاور للمسجد.
كما تواجدت نحو مدرعات عسكرية بأحد الشوارع الجانبية المواجهة لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى قيام قوات الجيش بنصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي شارع الميرغنى، تحسبا لاستخدامها لغلق الشارع المؤدي الى القصر فى حالة وصول أية مظاهرات للاخوان إلى محيطه.
وفي السياق ذاته، تمركزت ثلاث مدرعات للجيش وسيارة إطفاء عسكرية أمام جامعة عين شمس بشارع الخليفة المأمون بالقرب من مقر وزارة الدفاع، بالإضافة إلى تواجد حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارع.
وعلى الجانب الآخر، قامت قوات الجيش والشرطة بالانتشار بكثافة بشارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس، وإغلاق جميع المحاور والشوارع المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود أمام حركة مرور السيارات وتم السماح للمواطنين بالدخول للميدان التحرير، وهو ما أدى الى حدوث سيولة مرورية مع اغلاق محطة مترو السادات .
وفى السياق ذاته أعلن أنصار جماعة الإخوان عن أماكن انطلاق المسيرات المشاركة فى جمعة اليوم، خلال المظاهرات التى دعت اليها الجماعات الإسلامية وجماعة الإخوان، حيث من المقرر أن تنطلق المسيرات من أمام مسجد السلام بمدينة نصر ومسجد يوسف الصحابى بميدان الحجاز ومسجد طلعت مصطفى بالرحاب ومسجد الخلفاء الراشدين فى شارع الحجاز بجوار الميريلاند.
كما ستنطلق المسيرات من أمام مسجد المحطة بأبو زعبل فى القليوبية ومسجد التقوى بشبرا غراب ومستشفى الشاملة بشبين القناطر والجمعية الشرعية بالخصوص، ومسجد المركز الاسلامي بالحي الأول بالعبور ومسجد النور نزلة دائري بهتيم بشبرا شرق.كما أعلن أنصار تنظيم الإخوان المسلمين عن انطلاق مظاهرات اليوم، من كل مناطق الإسكندرية، على أن تكون نقاطها الرئيسية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد سيدي بشر طريق البحر ومن أمام مسجد التوحيد بمنطقة أبوسليمان، وأخيراً من أمام مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل، وأن التجمع سيكون على الكورنيش حتى كوبري ستانلي، داعيا المشاركين باصطحاب أسرهم.
كما ستنطلق المسيرات فى السويس من أمام مسجد سيد الشهداء حمزة بمنطقة الصباح بالسويس ومسجد الجمعية الشرعية بحى الأربعين ومسجد النبي موسى بالأربعين.
وفى بنى سويف، ستنطلق المسيرات من أمام مسجد مندوهة، ومسجد التحرير، ومسجد المغربي، ومسجد على بن أبى طالب ببندر بني سويف، والجامع الكبير، ومسجد الشيخ غنيم بالفشن، أما فى محافظة المنيا ستنطلق من أمام مسجد العدوى ومسجد الجمعية الشرعية ببني مزار ومسجد عبد جواد سالم سمالوط ومسجد صلاح الدين ومسجد صيدناوي أبو قرقاص.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرب اليومينشر خريطة مسارات تظاهرات الإخوان في جمعة الشعب يسترد ثورته العرب اليومينشر خريطة مسارات تظاهرات الإخوان في جمعة الشعب يسترد ثورته



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab