تباين آراء السياسيين والمواطنين المصريين في قرار إخلاء سبيل مبارك نهائيًا
آخر تحديث GMT11:46:55
 العرب اليوم -

اعتبره البعض عودة للوراء ومحبط والبعض الآخر اعتبره إنصافًا للظلم

تباين آراء السياسيين والمواطنين المصريين في قرار إخلاء سبيل مبارك نهائيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تباين آراء السياسيين والمواطنين المصريين في قرار إخلاء سبيل مبارك نهائيًا

إخلاء سبيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك،

القاهرة ـ أكرم علي تباينت آراء السياسيين والمواطنين المصريين بشأن قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك، من آخر القضايا المرفوعة ضده، والمعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام". فقال نائب رئيس الحزب "المصري الديمقراطي"، فريد زهران، "إن قرار إخلاء سبيل مبارك سيؤدي إلى غضب شعبي كبير بين أطياف الفئة الثورية ، وقد يؤدي إلى نتائج عكسية مع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي"، وأوضح أن "الإخوان" ربما يستغلون الإفراج عن مبارك، لإقناع الشباب الذي نزل في 30 حزيران/يونيو، بالانضمام إليهم والمشاركة في إعادة الثورة تحت هذا المسمى الخادع.
وقال أستاذ العلوم السياسية، محمد سلمان، إن السبب في عدم إدانة مبارك وإخلاء سبيله، هو النائب العام الذي أتى به جماعة "الإخوان المسلمين" الذي تدخل في القضية بشكل مباشر، وأضاف لـ"العرب اليوم" أن الإفراج عن مبارك سيرسخ بعض الزعزعة في الشارع المصري، وسيثير الإحباط لمتظاهري 30 حزيران/يونيو، وثوار 25 كانون الثاني/يناير.
فيما قال عضو جبهة "الإنقاذ الوطني"، محمد عبد اللطيف، إن الإفراج عن مبارك سيؤدي لنتائج عكسية في تطبيق خارطة الطريق، وربما يصيب بعض الشباب بالإحباط فيما يخص ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وأضاف أنه لا يمكن التدخل في شأن القضاء، ولكن الأمر كان متوقعًا بعد تساهل "الإخوان" في الإلمام بالأدلة التي تدين مبارك.
وبالنسبة لآراء المواطنين في الشارع المصري، قال محمد عادل لـ"العرب اليوم"، إننا عودنا للنقطة صفر، والإفراج عن مبارك لم يكن مفاجئًا، وإنما كان متوقعًا بعد إخلاء سبيله في القضايا الأخرى.
فيما أبدى حسين علي، فرحته بالإفراج عن مبارك، مؤكدًا أنه غير متورط في قضايا القتل وفتح السجون، وأن "الإخوان المسلمين" هم من ارتكبوا تلك الجرائم، وأيده في ذلك، أحمد عبد الغني، قائلاً "مبارك رجل كبير في السن، وليس هناك ما يدعو لحبسه، وخروجه كان متوقعًا".
وعلى صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، اختلفت الآراء، حيث سخر البعض من القرار واعتباره عوده لكل ما كان قبل ثورة 25 كانون الثاني/يناير، بحيث خرج الرئيس السابق حسني مبارك من السجن، ودخلت قيادات "الإخوان" بدلاً منها كما كان في الماضي، بينما أعرب آخرون عن فرحتهم بأن مبارك لم يكن متورطاً في أي اتهامات، وتم إدانته للانتقام منه فيما حدث من قبل "الإخوان المسلمين" بعد النزول للثورة، على حد تعبيرهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباين آراء السياسيين والمواطنين المصريين في قرار إخلاء سبيل مبارك نهائيًا تباين آراء السياسيين والمواطنين المصريين في قرار إخلاء سبيل مبارك نهائيًا



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab