داعش يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة والجيش العراقي يؤكد مقتل 24 شيشانيًا
آخر تحديث GMT05:44:09
 العرب اليوم -

"البيشمركة" تشن هجومًا على زُمَارْ وتبدأ المرحلة الثانية من "جرف الصخر"

"داعش" يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة والجيش العراقي يؤكد مقتل 24 شيشانيًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة والجيش العراقي يؤكد مقتل 24 شيشانيًا

قوات الأمن الكردية العراقية "البيشمركة"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، عن توجيه طيران الجيش وقوات التحالف الدولي ضربات لتنظيم "داعش" المتطرف في ناحية العامرية جنوب مدينة الفلوجة، فيما قتل وأصيب 37 شخصًا بسقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق متفرقة من المدينة.

وأكدت وزارة الدفاع في بيان لها وصل "العرب اليوم" نسخة عنه، أنَّ القوة الجوية العراقية دمَّرت صهريجًا مفخخًا كان معدًا للتفجير في أسالة الماء التابعة لعامرية الفلوجة. موضحة أنَّ قوات التحالف دمَّرت وكرًا لتنظيم "داعش" قتل فيه أكثر من 24 شيشانيًا، حسب البيان.

وفي جرف الصخر شمال محافظة بابل، كشف المتحدث باسم قيادة العمليات العقيد كريم جبر، عن بدء المرحلة الثانية من عمليات تحرير الناحية، بعمليات تفكيك العبوات الناسفة المتبقية، مبينًا أنَّ "خبراء المتفجرات فككوا 70 عبوة ناسفة وفجروا 30 أخرى دون حدوث خسائر بشرية"، متوقعًا وجود أكثر من 700 عبوة مزروعة في البساتين وحول المناطق التابعة لمركز الناحية.

وأشار جبر إلى أنَّ عملية تحرير العامرية مخطط لها منذ شهرين، مبينًا أنَّ القوات الأمنية نفذت عمليات عرضية عدة في الناحية لمعرفة حجم قوات "داعش" الموجودة فيها".س

وأوضح أنَّ المعارك التي خاضتها القوات الأمنية مع تنظيم "داعش" في جرف الصخر كانت فرصة لمعرفة الأدوات والأسلحة التي يستخدمها التنظيم في المنطقة، لافتًا إلى أنَّ العملية بدأت بقصف تمهيدي للطيران الحربي والمدفعية والدبابات والصواريخ وتم بعدها اقتحام جرف الصخر من خمسة محاور.

وبيّن جبر أنَّ العملية لم تكن سهلة بسبب كثافة البساتين في المنطقة وكثرة العبوات الناسفة المزروعة فيها، إلا أنَّ "عناصر "داعش" تكبدوا خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات".

يُذكر أنَّ ناحية جرف الصخر تتكون من سبع مقاطعات هي: الفاضلية والباج الشمالي والباج الجنوبي والحجير والفارسية وصنديج وهور حسين والضلوعية والرويعية، وكانت تُعد من المناطق الساخنة أمنيًا، وجاء تحريرها ليبدَّد القلق الأمني حيال تلك المناطق، في عملية أمنية لم تكن سهلة، بحسب مسؤولين.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي أنَّ المستشفى استقبل، الجمعة، ثمان جثث بينها امرأتان وطفل و29 جريحًا، سقطوا إثر تعرض منازلهم إلى قصف بقذائف هاون في مناطق النزال والعسكري والجغيفي والجولان والشهداء والضباط من المدينة".مشيرًا إلى أنَّ "اغلب حالات الجرحى حرجة للغاية".

وكشف ضابط برتبة نقيب في قوات البيشمركة، أنَّه منذ فجر السبت، بدأت قوات البيشمركة مدعومة بغطاء جوي دولي مكثف بشن هجوم موسع على مناطق غربي قضاء زُمار شمال غربي الموصل، بهدف إحكام قبضتها على محور زمار بالكامل.

وأضاف أنَّ البيشمركة تمكَّنت من تحرير قرى عدة أبرزها قرية العين الحلوة، مع تطويق قرية تل موس، مشيًرا إلى وقوع انهيار في دفاعات تنظيم "داعش" جراء الكثافة النارية التي توجهها البيشمركة إلى مواقعهم.

وأوضح الضابط أنَّ هناك العشرات من القتلى والجرحى من تنظيم "داعش "، مع نزوح من تبقى من العائلات في تلك القرى باتجاه قضاء تلعفر غرب الموصل.

وفي صلاح الدين، قتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" يُدعى سهيل جلود، مع خمسة من مرافقيه وحرق سيارتهم في ضربة جوية لطيران الجيش على موقعهم في منطقة سيد غريب الواقعة بين قضائي بلد والدجيل في محافظة صلاح الدين.

فيما أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، أنَّ قوة أمنية وفي عملية جانبية قتلت 20 متطرفًا من "داعش" في منطقة الرفوش على الحدود الفاصلة مع الأنبار، غرب بغداد"، مضيفًا أنَّ "القوة تمكنت من تدمير أربع عجلات تابعة للتنظيم، كانت تحمل رشاشات أحادية وتفكيك ثمانية منازل مفخخة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة والجيش العراقي يؤكد مقتل 24 شيشانيًا داعش يستهدف منازل المدنيين في الفلوجة والجيش العراقي يؤكد مقتل 24 شيشانيًا



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab