قوى سياسية مصرية تُجدد الثقة في القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب
آخر تحديث GMT13:06:59
 العرب اليوم -

بعد محاولة اغتيال وزير الداخلية باستهداف موكبه في مدينة نصر

قوى سياسية مصرية تُجدد الثقة في القوات المسلحة لمحاربة "الإرهاب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوى سياسية مصرية تُجدد الثقة في القوات المسلحة لمحاربة "الإرهاب"

 وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم

 وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم القاهرة ـ محمد الدوي دانت حركة "وعي للتثقيف السياسي"، في بيان أصدرته الخميس، محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، عبر استهداف موكبه في مدينة نصر. وقالت الحركة، "إن هذه المحاولات لا تصدار إلا من جماعات إرهابية، في محاولة للعودة إلى إرهاب الثمانينات، ولا شك أن التفجيرات التي تستهدف جهات الأمن هي محاولة لدخول الدولة في نفق مظلم يتحمله إرهابيين وجهات خارجية غير معلومة، وتضيق الخناق على الجهات الحكومية والرئاسية لتعطيل مسيرة الدولة للتقدم وتحقيق مكاسب ثورتها وتنفيذ خارطة الطريق".
وأفادت المتحدث الإعلامي لحركة "وعي" شيماء العربي، أن "هذه المحاولات التي تستهدف شخصيات سياسية أو شخصيات عامة محاولة من جماعة (الإخوان) ومن يساندها أن توقع مصر في فوضى سياسية وخطر أمني، يُهدد المواطنين أمنيًا، وتسعى إلى أن تجعل مصر نموذجًا مشابه لما يحصل في دولة العراق، ولكن شعب مصر العظيم يساند ويقف يدًا بيد داعمًا للقوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وتخريب مصر".
ودعت الحملة في بيانها جميع الحركات السياسية والشبابية إلى أن تقف داعمة لرجال القوات المسلحة الشرطة المصرية في حربها ضد "الإرهاب" وتخريب مصر، وأن تلك المحاولات لا تزعزع أمن البلد، ولا تُعطل مسيرة العمل وتحقيق مكاسب ثورة 30 حزيران/يونيو.
وأكدت وزارة الداخلية، أنه يتم حاليًا تمشيط منطقة حادث انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب وزير الداخلية، بحثًا عن الجناة وكذلك قيام خبراء المفرقعات بفحص الموجة الانفجارية الخاصة بالعبوة الناسفة لتحديد مكوناتها، وأن العبوة الناسفة التي انفجرت أثناء مرور موكب وزير الداخلية كانت مزروعة على جانب شارع مصطفى النحاس في مدينة نصر صباح الخميس، وتم تفجيرها من خلال التحكم عن بعد "ريموت كنترول".
وأفاد بيان وزارة الداخلية، أن الانفجار أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في طاقم الحراسة وبعض المواطنين الذين تصادف تواجدهم في مكان الحادث، وقد انتقلت الأجهزة الأمنية المعنية إلى مكان الواقعة للوقوف على ملابساتها.
وأسفر الحادث عن إصابة ضابط وثلاثة أمناء شرطة من طاقم الحراسة، من بينهم أمين شرطة بترت ساقه اليمنى، حيث كان الأربعة يستقلون سيارة الحراسة التي تتقدم ركاب وزير الداخلية، مؤكدًا سلامة وزير الداخلية وباقي أفراد طاقم الحراسة، فيما لقي اثنان مصرعهما لم يتعرف على هويتهما حتى الآن، عقب انفجار استهدف مرور ركاب الوزير.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوى سياسية مصرية تُجدد الثقة في القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب قوى سياسية مصرية تُجدد الثقة في القوات المسلحة لمحاربة الإرهاب



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab