هيل زار المجلس الشيعي أميركا ستستنفد الجهود السلمية قبل ضرب سورية
آخر تحديث GMT20:24:59
 العرب اليوم -

السفير الأميركي الجديد في لبنان يؤكد بقاءه بعيدًا عن تأثيرات محيطه

هيل زار المجلس الشيعي: أميركا ستستنفد الجهود السلمية قبل ضرب سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيل زار المجلس الشيعي: أميركا ستستنفد الجهود السلمية قبل ضرب سورية

 السفير الأميركي الجديد في لبنان دايفيد هيل

 السفير الأميركي الجديد في لبنان دايفيد هيل بيروت ـ جورج شاهين اكد السفير الأميركي الجديد في لبنان دايفيد هيل ان بلاده  تريد أن تستنفذ كل الجهود الدبلوماسية لتفادي أي ضربة عسكرية على سوريا.وقال بعد لقائه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان : ان "الحكومة الاميركية تريد الحوار مع كل مكوّنات المجتمع اللبناني". وأضاف : "كان لي الشرف الكبير بلقاء الإمام الشيخ قبلان، وناقشنا مع سماحته توجه الإدارة والشعب الأميركي لمدى أهمية العلاقة مع مكونات الشعب اللبناني ومع رؤساء الطوائف الروحية، وتحدثنا عن التنوع في هذا البلد والاحترام الذي تكنه الولايات المتحدة لهم. وبالنسبة الينا، فإن الإستقرار في لبنان يمثل أهمية قصوى، ونقدر أهمية التعاون والتواصل بين مكونات هذا الشعب للمحافظة على وحدة لبنان واستقراره".
وفي بيان له بعد ظهر اليوم كشف  الشيخ قبلان ما قاله للسفير الأميركي في اللقاء انه تمنى قبلان للسفير التوفيق في مهماته والعمل لإحلال السلام في لبنان والمنطقة وإنصاف المظلومين وإحقاق الحق، لا سيما أننا دعاة سلام ندين العنف وننبذ الإرهاب ونسعى لإنصاف الشعوب ورفع الظلم عنها وتوفير الأمن والإستقرار لها".
وطالب الولايات المتحدة الأميركية بأن "تعمل على إعطاء الشعوب حريتها وتنصفها، فتنظر بعينين الى ما يجري في سوريا، فلا تدعم التكفيريين والمجرمين الذين يقتلون الأبرياء وينتهكون حرمة الإنسان ومقدساته".
ورأى أن "إسرائيل تمارس الإرهاب بحق الفلسطينيين، إذ تحتل الأرض وتشرد الشعب الفلسطيني لتبني مستعمراتها على حساب أصحاب الأرض، لذلك نرى ان حل القضية الفلسطينية لا يتحقق إلا بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
وحمّل قبلان السفير الأميركي رسالة الى الإدارة الأميركية تطالبها بدعم الحل السياسي في سوريا "من خلال دعم الحوار بين السوريين بعيدا عن الحلول العسكرية التي سيكون لها تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها، فأميركا عندما تتحرك من أجل السلام والعدالة والمساواة ستكون أقوى من خوضها للحروب التي تعقد الأمور، وعلى أميركا أن تحفظ دماء السوريين".
واستنكر "انتهاك المقدسات في معلولا في عمل همجي غريب عن ثقافتنا وقيمنا الإسلامية التي تدعو الى التسامح والانفتاح واحترام الآخر والتعاون معه".
وكان هيل واصل اليوم زياراته التقليدية على المرجعيات الروحية فزار بعد الظهر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في مقره الصيفي في الديمان.
كما زار هيل وزير المال في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي، اليوم في مكتبه في الوزارة وأجرى معه جولة أفق واسعة تناولت الاوضاع السياسية في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الاميركية ولبنان.
ورحب الوزير الصفدي بالسفير هيل "الذي يتولى منصبه في ظروف دقيقة يمر بها لبنان"، متمنيا "تعزيز العلاقات لما فيه خير الشعبين الاميركي واللبناني".
وجدد السفير هيل "دعم بلاده للبنان ومؤسساته وفي طليعتها الجيش"، مؤكدا "الحرص على ان يبقى لبنان بعيدا عن تأثيرات ما يجري في سوريا".
وتطرق الوزير الصفدي والسفير الاميركي للاوضاع الاقتصادية والمالية في لبنان وللدعم الذي تحتاجه الحكومة لمواجهة الاوضاع الضاغطة ولا سيما منها تدفق اللاجئين السوريين وسبل تلبية احتياجاتهم.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيل زار المجلس الشيعي أميركا ستستنفد الجهود السلمية قبل ضرب سورية هيل زار المجلس الشيعي أميركا ستستنفد الجهود السلمية قبل ضرب سورية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 07:45 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

جوال قتّال

GMT 15:24 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي في الصين

GMT 09:31 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

ريم البارودي تفجّر أزمة جديدة في مسلسل "جوما"

GMT 19:29 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

اجتماع طارئ في الخارجية البريطانية بسبب لبنان

GMT 08:12 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 14:10 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين المنازل الصغيرة باستخدام النباتات

GMT 20:10 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

نيوكاسل يحبط مخطط ليفربول للتعاقد مع نجمه

GMT 07:41 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

الدهناء وبواعث الشجن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab