غارات روسية على شريط المخيمات قرب الحدود السورية ـ التركية
آخر تحديث GMT00:54:39
 العرب اليوم -

غارات روسية على شريط المخيمات قرب الحدود السورية ـ التركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غارات روسية على شريط المخيمات قرب الحدود السورية ـ التركية

غارات جوية مكثفة على مناطق في شمال سوريا
موسكو - العرب اليوم

عاودت المقاتلات الروسية شن غارات جوية مكثفة على مناطق في شمال سوريا، قرب الحدود التركية، تضم مخيمات للنازحين السوريين، ومقرات عسكرية سابقة لفصائل المعارضة السورية المسلحة، بالتزامن مع قصف بري متبادل بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة والقوات التركية وفصائل المعارضة في إدلب شمال غربي سوريا.
وقال أنس قدور وهو مسؤول في «مركز إدلب الإخباري»، أن «مقاتلات روسية نفذت صباح السبت 8 غارات جوية، بصواريخ شديدة الانفجار، بينها صواريخ فراغية، على منطقتي صلوة وقاح، شمال إدلب، (6 كيلومترات) عن الحدود التركية، مأهولة بالسكان المحليين وتحوي أكثر من 14 مخيماً للنازحين، ما تسبب سقوط شظايا أحد الصواريخ المتطايرة على خيمة للنازحين، بإصابة طفل بجروح طفيفة.
وأضاف، أن عدداً من الغارات الجوية «نفذتها المقاتلات الروسية على تلة جبلية قريبة من منطقة صلوة، تحوي مقرات سابقة لفصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية فيها حتى الآن، وذلك عقب غارات جوية مماثلة نفذتها المقاتلات الروسية الأربعاء، في خطوة روسية جديدة تهدف إلى توسيع القصف، بما في ذلك مناطق تنتشر فيها مخيمات للنازحين تؤوي آلاف النازحين، من مناطق مختلفة من سوريا، كانوا قد هجروا من مناطقهم سابقاً، نتيجة العمليات العسكرية من قبل روسيا والنظام.
من جهته، قال الناشط المعارض سامر الأمين، أن «وصول الغارات الجوية الروسية إلى مناطق في شمال سوريا قريبة جداً من الحدود التركية، واستهداف مقرات عسكرية لفصائل مدعومة من تركيا، إضافة إلى استهداف المراكز الحيوية في المدن، ضمن منطقة «خفض التصعيد»، شمال غربي سوريا، بينها مدن سرمدا والدانا وترمانين ومخيمات النازحين على الشريط الحدودي مع تركيا، يمثل ذلك عامل استفزاز لتركيا، وإرغامها على تقديم تنازلات، أو إظهارها بموقف العاجز عن صد الهجمات ضد المدنيين، ضمن مناطق نفوذها، وإحراجها أمام الحاضنة الشعبية في شمال غربي سوريا.
وأشار إلى أن عدد الغارات الجوية الروسية على منطقة بوتين - إردوغان أو منطقة «خفض التصعيد»، في شمال غربي سوريا بلغ «نحو 45 غارة جوية، خلال الشهر الجاري، أكتوبر (تشرين الأول)، واستهدف خلالها مناطق الزيارة بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، ومحاور كبانة وتلت الخضر في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، ومناطق البارة وكنصفرة والكندة وحرش بسنقول ومدينة جسر الشغور وأطراف قرية الكفير بمحيط مدينة جسر الشغور ومنطقة قاح الحدودية مع تركيا، إضافة إلى أكثر من 190 هجوما بريا من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية، بقذائف المدفعية والصاروخية على مناطق مختلفة في محافظة إدلب، أسفرت عن مقتل 21 مدنياً، بينهم 7 أطفال، 6 أطفال في مجزرة أريحا في 20 من الشهر الحالي وطفل في مخيم الأرامل بمحيط مدينة ترمانين شمال إدلب».
وفي سياق آخر، شهدت خطوط التماس بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام في جنوب إدلب وغربي حلب، تبادلا بالقصف المدفعي والصاروخي، وقصفا آخر متبادلا بين القوات التركية وقوات النظام على محاور مدينة سراقب.
وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أن قصفاً مدفعياً وصاروخياً متبادلاً بين قوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة، وفصائل المعارضة من جهة ثانية، شهدته محاور منطقة الرويحة جنوب إدلب، ترافق مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين القوات التركية المتمركزة في منطقة النيرب وبين قوات النظام المتمركزة في محيط مدينة سراقب، رداً على استهداف الأخيرة لمحيط نقطة عسكرية تركية بالقرب من منطقة سان وسرمين شرقي إدلب، في حين تمكنت فصائل المعارضة المسلحة من تدمير (تركس) لقوات النظام، بصاروخ موجه، على محور ميزناز جنوب غربي حلب، ومقتل طاقمه.
في ريف حماة الشرقي وسط سوريا، نفذت مجموعات تابعة لـتنظيم «داعش» 3 هجمات مباغتة استهدف فيها عناصر من «حزب الله العراقي» و«حزب الله اللبناني» ومجموعات تابعة لقوات النظام، ما أسفر عن مقتل 9 من عناصرها وجرح آخرين.
وقال مصدر خاص لـ«الشرق الأوسط»، إن هجوماً مباغتاً نفذته مجموعات تابعة لـ«داعش» مساء الجمعة 29 أكتوبر (تشرين الأول)، بقذائف صاروخية، استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لميليشيا (حزب الله العراقي) بالقرب من منطقة عقيربات وحمادي عمر شرقي حماة 80 كلم، ما أسفر عن مقتل 4 من عناصرها وجرح آخرين.
ويضيف، أن هجومين منفصلين آخرين، لعناصر التنظيم استهدفا سيارات عسكرية تابعة لـ«حزب الله» اللبناني، وسيارات أخرى تابعة لقوات النظام (الفرقة الرابعة) بالقرب من مدينة تدمر شرقي حمص، وجرت اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والرشاشات، قتل خلالها 5 من عناصرها وتدمير سارتين مزودتين برشاشات متوسطة، وتدمير سيارة تحمل ذخيرة. ولفت، أنه جرى استهداف سيارات عسكرية تابعة لـ«حزب الله اللبناني» بالقرب من مدينة تدمر شرقي حمص، أثناء نقلها عددا من عناصرها وآليات وذخائر من مناطق تمركزها في منطقة السخنة شرقي تدمر، باتجاه جبل القلمون على الحدود السورية اللبنانية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية التركي يلوح بالتصعيد ضد روسيا في سوريا

الحكومة السورية تشيد باجتماع مع المعارضة وتشن هجوماً على تركيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارات روسية على شريط المخيمات قرب الحدود السورية ـ التركية غارات روسية على شريط المخيمات قرب الحدود السورية ـ التركية



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 02:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

حرب الجنرال الغائب

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 08:29 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

هند صبري تتألق بجمبسوت أنيق باللون الأحمر

GMT 03:46 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

6 قتلى في فيضانات وسط اليابان

GMT 11:42 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

القراد يحمل مرضا نادرا "لا يوجد له علاج"

GMT 18:40 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

يوسف الشريف خارج دراما رمضان 2025

GMT 13:54 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

"موانئ أبو ظبي" تستحوذ على صفقات جديدة في مصر

GMT 06:25 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

بعد تحوّل حرب غزّة.. إلى حرب "بيبي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab