القوات الروسية تغلق طريق الحسكة  حلب لتوقف التصعيد في عين عيسى
آخر تحديث GMT11:19:47
 العرب اليوم -

وسط إصرار من الحكومة السورية وحلفائها لبدء عملية عسكرية في إدلب

القوات الروسية تغلق طريق الحسكة - حلب لتوقف التصعيد في عين عيسى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الروسية تغلق طريق الحسكة - حلب لتوقف التصعيد في عين عيسى

القوات الروسية
دمشق - العرب البوم

واصلت القوات الروسية إغلاق طريق الحسكة - حلب الدولي "إم 4" الرابط بين عين عيسى وتل تمر وباقي مناطق محافظتي الحسكة وحلب على خلفية تصعيد فصائل «الجيش الوطني السوري» الموالي لتركيا وبدعم من قواتها للهجمات على محاور عين عيسى شمال الرقة في مسعى للسيطرة على البلدة الاستراتيجية في الوقت ذاته، لم يستبعد رئيس «الائتلاف السوري الوطني» المعارض، نصر الحريري، تصعيد الأعمال العسكرية ضد تحالف قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في عين عيسى، محذرا في الوقت ذاته من أن هناك إصرارا من النظام وحلفائه مدفوعين بأطراف أخرى لبدء عملية عسكرية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا ومع تصاعد هجمات القوات التركية والفصائل في عين عيسى، أعادت القوات الروسية إغلاق طريق «إم 4» بين الحسكة وحلب، بعدما فتحته في 20 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، إلا أن الفصائل المتمركزة في صوامع شركراك قامت باستهداف السيارات والدورية الروسية المرافقة لها، وجرى تبادل إطلاق النار لتتوقف الحركة على الطريق مجددا.

وقررت القوات التركية وقف حركة النقل التجاري ونقل الأفراد حتى توقف التصعيد التركي على عين عيسى وريفها في السياق ذاته، قال المركز الإعلامي لـ«قسد» إن الجيش التركي والفصائل الموالية له كثفوا من وتيرة هجماتهم على عين عيسى، وإن البلدة ومحيطها يتعرضان لقصف متواصل تزامنًا مع تحليق للطائرات المسيرة، لكن قوات «قسد» تصدت للهجوم كان ضباط روس وأتراك اجتمعوا، الاثنين، في صوامع شركراك بريف الرقة، لبحث الوضع في عين عيسى، لكن الاجتماع لم يسفر عن نتيجة تذكر. وكذلك فشل اجتماع آخر لضباط روس ومن قوات النظام وممثلين لقسد في إقناع قسد بالانسحاب الكامل من عين عيسى وتسليمها للنظام.

وعلى صعيد آخر، تواصلت أمس (الأربعاء) الاستهدافات المتبادلة بالقذائف الصاروخية والمدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بين فصائل المعارضة و«هيئة تحرير الشام» من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، على محاور التماس ضمن ريف إدلب الجنوبي، وقصفت قوات النظام مناطق في العنكاوي بسهل الغاب شمال غربي حماة. إلى ذلك، قال الحريري، إن هناك إصرارا من النظام وحلفائه مدفوعين بأطراف أخرى لبدء عملية عسكرية في منطقة إدلب. ولم يستبعد الحريري، في مقابلة مع وكالة «الأناضول» التركية أمس، توسع العملية العسكرية في الأيام المقبلة ضد «قسد» في عين عيسى. وحذر من أي مفاوضات أميركية أو اتفاق جديد مع إيران أو دعم لقسد، معتبرا أن ذلك لن يساهم في العملية السياسية أو التوصل لحلول بالمنطقة.

واتهم الحريري «قسد» بعدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة بين تركيا وكل من الولايات المتحدة وروسيا في أكتوبر (تشرين الأول 2019، وبالتالي لم يتم الانسحاب بالشكل المطلوب من هذه المناطق، ما دفع تركيا و«الجيش الوطني السوري» للتحذير مطالبين بتطبيق الاتفاقيات واعتبر أن العمليات العسكرية في عين عيسى بدأت مدفوعة باستفزازات من قبل «قسد»، عبر القصف، وخلاياها النائمة تستهدف الأمن في المناطق المحررة وهو ما استدعى التحرك في الفترة الماضية، وتم «تحرير» قرى بمحيط عين عيسى وحذر من أنه «إن لم تنسحب قسد من هذه المناطق، فإن الوضع مفتوح على كل الخيارات، والعملية العسكرية ستتوسع في الأيام المقبلة». وحول اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف مؤخرا، وأدائها، قال الحريري: «ما نقرأ في اللجنة الدستورية هو التعطيل منذ تأسيسها والمسؤول هو روسيا والنظام».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بوتين يكشف شرط استخدام القوات الروسية في بيلاروس

إصابة جنود أمريكيين في حادث تصادم مع القوات الروسية بـ سوريا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الروسية تغلق طريق الحسكة  حلب لتوقف التصعيد في عين عيسى القوات الروسية تغلق طريق الحسكة  حلب لتوقف التصعيد في عين عيسى



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

سيولتنا المعيشية (٩)

GMT 07:38 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أفضل ماركات العطور النسائية للخريف

GMT 12:17 2024 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

ترامب يعلن عدم ترشحه مجدداً في حال الخسارة

GMT 07:27 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

براد بيت يظهر بساعات فاخرة تثير إعجاب الجميع

GMT 07:32 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

ألوان مكياج لخريف 2024

GMT 13:18 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

حزب الله ينفي وجود أي استهدافات لقيادته في حي ماضي

GMT 13:19 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

8 شهداء فلسطينيين في قصف إسرائيلي متواصل على غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab