الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية يتعاونان لتعزيز قيم التعايش بهدف تنشيط الحوار بين أتباع الأديان
آخر تحديث GMT04:30:49
 العرب اليوم -

الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية يتعاونان لتعزيز قيم التعايش بهدف تنشيط الحوار بين أتباع الأديان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية يتعاونان لتعزيز قيم التعايش بهدف تنشيط الحوار بين أتباع الأديان

مؤسسة الأزهر الشريف
القاهرة - العرب اليوم

يتعاون الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية لتعزيز قيم التعايش وتنشيط الحوار بين أتباع الأديان. جاء ذلك خلال لقاء وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وفد كنيسة يسوع القديسي، برئاسة راندي فانك، ممثل الهيئة العامة للكنيسة. حيث رحب وكيل الأزهر بفانك والوفد المرافق له في مشيخة الأزهر، ناقلا لهم تحيات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدا «حرص شيخ الأزهر على تعزيز أوجه التعاون مع كافة الطوائف والمؤسسات الدينية الإقليمية والدولية، من أجل إعلاء قيم المواطنة والإنسانية وترسيخ سبل السلام والتسامح والمحبة، من خلال تنشيط أوجه الحوار بين أتباع الأديان لنشر قيم السلام، ونبذ أشكال (العنف والكراهية)».

وأشاد وكيل الأزهر بالتجربة المصرية الرائدة للأزهر الشريف والكنيسة المصرية في إنشاء «بيت العائلة المصرية» للحفاظ على النسيج الوطني الواحد لأبناء مصر، من خلال استعادة‎ ‎القيم‎ ‎العليا‎ ‎الإسلامية‎ ‎والمسيحية، ‎والتركيز‎ ‎على‎ ‎القواسم المشتركة الجامعة، والعمل على تفعيلها، «تلك التجربة التي بذل شيخ الأزهر، جهودا حثيثة للحفاظ عليها وتطويرها حتى انتشرت وأصبح لها فروع في العديد من المحافظات المصرية، كما سعى لنقلها من المحلية إلى العالمية من خلال توقيع وثيقة (الأخوة الإنسانية) مع البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية».

ووفق إفادة لمشيخة الأزهر مساء أمس فقد عبر راندي فانك عن تقديره لما يبذله الأزهر الشريف وإمامه الأكبر من جهود لترسيخ قيم السلام العالمي والإخاء والتعايش المشترك، مبديا إعجابه بـ«نموذج (بيت العائلة المصرية) كنموذج إيجابي لتحقيق التعايش السلمي والتسامح والحوار»، مؤكدا «حرص كنيسة يسوع المسيح القديسي على التعاون مع الأزهر الشريف لتعزيز قيم التعايش المشترك وقبول الآخر»، موضحاً أن «كنيسة يسوع المسيح القديسي تحرص دائما على التواصل مع رجال الدين الإسلامي في الولايات المتحدة الأميركية، وحول العالم لتحقيق التقارب والتعايش المشترك عمليا»، مشيرا إلى أنهم «قد عملوا خلال الفترة الماضية على ترجمة الكثير من الكتب التي تتحدث عن الإسلام وتقديمها إلى مجتمع الكنيسة للتعرف على الإسلام وما فيه من قيم تدعو للتسامح والسلام». وفي نهاية اللقاء أهدى وكيل الأزهر، فإنك، درع الأزهر الشريف ونسخة من «وثيقة الأخوة الإنسانية» باللغة الإنجليزية... كما أهدى فانك لوكيل الأزهر نموذجا لأحد الكتب التي عملت الكنيسة على ترجمتها لتحقيق التقارب والتعريف بالإسلام في أميركا.

قد يهمك ايضاً

شيخ الأزهر يؤكد أهمية إحياء حق المرأة في ثروة زوجها التي ساهمت في تنميتها

الدكتور أحمد الطيبي مأساة الطفل المغربي ريّان وحدّت العالم العربي وفرحة إنقاذه لم تدم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية يتعاونان لتعزيز قيم التعايش بهدف تنشيط الحوار بين أتباع الأديان الأزهر وكنيسة يسوع القديسي الأميركية يتعاونان لتعزيز قيم التعايش بهدف تنشيط الحوار بين أتباع الأديان



GMT 08:05 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب
 العرب اليوم - نصائح لتصميم مكتب منزلي جذّاب

GMT 11:07 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

GMT 06:36 2024 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

مفكرة القرية: تلة متحركة

GMT 10:13 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

30 قتيلا في انفجار منجم للفحم بإيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab