مقتل 44 شخصًا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني في شمال شرقي إسرائيل
آخر تحديث GMT04:07:37
 العرب اليوم -

مقتل 44 شخصًا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني في شمال شرقي إسرائيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 44 شخصًا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني في شمال شرقي إسرائيل

احتفال ديني بشمال شرقي إسرائيل
رام الله - العرب اليوم

قُتل 44 شخصا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني بشمال شرقي إسرائيل.وأكدت خدمة الطوارئ الوطنية الإسرائيلية، نجمة داوود الحمراء، أن عشرات آخرين أصيبوا في مهرجان لاك بعومر، الذي أُقيم عند سفح جبل الجرمق.ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الحادث بأنه "كارثة ثقيلة"، وقال إنه يصلي من أجل الضحايا.وتشير تقارير إلى عشرات الآلاف حضروا المهرجان، ليصبح بهذا أكبر فعالية تُقام في إسرائيل منذ بدء جائحة فيروس كورونا.وتوجهت العشرات من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث. وغطت فرق الطوارئ الجثث برقائق من القصدير على الأرض. وطلبت الشرطة من كل الموجودين في الموقع إخلاء المكان.وقال مسؤولو الطوارئ إن هناك 38 شخصا في حالة حرجة بالموقع، فيما تم إجلاء ستة آخرين إصاباتهم خطيرة. ولحقت بعشرات آخرين إصابات أقل خطورة.وكتبت خدمة الطوارئ بموقع تويتر "نجمة داوود الحمراء تقاتل من أجل حياة عشرات الجرحى، ولن تستسلم حتى يتم إجلاء آخر ضحية".

ما هي أحدث الأنباء؟
أشارت التقارير الأولية إلى انهيار هيكل في الموقع، لكن مسؤولي نجمة داوود الحمراء قالوا في وقت لاحق إن الحادث كان نتيجة تدافع. وقالت مصادر في الشرطة لصحيفة "هاآرتس" إن الأمر بدأ إثر انزلاق بعض الحاضرين على بعض الدرجات، ما تسبب في سقوط عشرات آخرين.وقال أحد الشهود لصحيفة هاآرتس "حدث الأمر في جزء من الثانية، سقط الناس، وداسوا بعضهم البعض. كانت كارثة".وتُظهر مقاطع فيديو منشورة عبر الإنترنت آلاف الأشخاص متكدسين لحضور الفعالية، قبل أن يحاولوا الهروب من الفوضى مع بداية التدافع.وبحسب تقارير، اعتقد أحد الحضور أن هناك إنذار بوجود قنبلة، وذلك حين بُثت رسائل عبر مكبرات الصوت تُطالب الموجودين بفض التجمع.وبحسب ما ورد قال الرجل للقناة 12 التلفزيونية "لم يتخيل أحد أن هذا يمكن أن يحدث هنا .. صارت البهجة حزنا، صار نور عظيم ظلاما عميقا".وفي وقت سابق، قال مسؤولون إنهم عجزوا عن تطبيق القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في الموقع بسبب الحشود الغفيرة.وبحسب تقارير، أعلنت الشرطة أنها اعتقلت شخصين لتعطيلهما جهود حفظ النظام، قبل حدوث التدافع.

ما هو مهرجان لاك بعومر؟

يتوجه عشرات الآلاف من اليهود الأرثوذكس إلى جبل الجرمق كل عام لحضور مهرجان لاك بعومر، وهو فعالية دينية تستمر طوال الليل وتسهد إشعال النيران والصلاة والرقص.
والبلدة عند سفح الجبل هي موقع قبر الحاخام شمعون بار يوشاي، الذي عاش في القرن الثاني الميلادي. ويُعد الموقع من المواقع الأكثر قدسية لدى اليهود.ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قدّر المنظمون أن 100 ألف شخص وصلوا مساء الخميس، وأن من المتوقع وصول المزيد يوم الجمعة.وقيدت السلطات احتفال العام الماضي، لكن برنامج التطعيم الإسرائيلي ضد فيروس كورونا - الذي يُعد واحدا من الأسرع في العالم - سمح برفع العديد من القيود في الأشهر القليلة الماضية.

قد يهمك ايضا:

نتنياهو يوجه بالاستعداد لجميع السيناريوهات تجاه غزة

منظمة الصحة العالمية تحدد شرطا لانتهاء جائحة فيروس كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 44 شخصًا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني في شمال شرقي إسرائيل مقتل 44 شخصًا على الأقل في تدافع أثناء احتفال ديني في شمال شرقي إسرائيل



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab