خلية الصقور الاستخباراتية تعلن الإطاحة بـ 16 من معاوني أبو بكر البغدادي
آخر تحديث GMT13:12:14
 العرب اليوم -

قتلوا بضربة جوية عراقية أثناء اجتماعهم في منطقة سوسة السورية

خلية الصقور الاستخباراتية تعلن الإطاحة بـ 16 من معاوني أبو بكر البغدادي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خلية الصقور الاستخباراتية تعلن الإطاحة بـ 16 من معاوني أبو بكر البغدادي

عناصر خلية الصقور الاستخبارية ومكافحة الإرهاب
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية، الأحد 16 كانون الأول/ ديسمبر 2018 ،الإطاحة بـ 16 من قيادات داعش بضربة جوية عراقية في سورية فيما كشفت عن تفاصيلها.

وقال رئــيــس خـلـيـة الــصــقــور ومــديــر عــام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري في تصريح صحافي ، إن "16 مطلوبا من معاوني المتطرف أبو بكر البغدادي قتلوا خــلال ضــربــة جوية عراقية فــي مــكــان اجـتـمـاعـهـم بمنطقة سوسة الـسـوريـة بينهم 13 انتحاريا تم تجهيزهم للقيام بـعـمـلـيـات إرهابية تـسـتـهـدف بـغـداد وكربلاء وسامراء وكركوك"، مبينا أن "هؤلاء الإرهابيين كانوا يستعدون للدخول إلى العراق عبر الطريق الـصـحـراوي بـمـسـاعـدة أمير منطقة الـصـحـراء الذي قتل أيضا".

قد يهمك أيضًا :

- وفاة طفلين في مخيم "الركبان" للنازحين السوريين بسبب توقف المساعدات الطبية

وتابع، أن "عناصر التنظيم المتطرف في سوريا من جنسيات عراقية وعـربـيـة وأجنبية تخطط لـلانـتـقـال إلى مناطق في العراق، كما يرجح وجـود حواضن لإيوائهم مـن اجـل إعادة تشكيل خـلايـا إرهابية"، مشيرا إلى "خطورة هـؤلاء تكمن في تكوين عصابات للجريمة المنظمة لتمويل أعمالها الإرهابية".

وبحسب رئيس خلية الصقور فان ابرز القتلى هم" وزير حرب داعش مشتاق عناد هـرم المحمدي عراقي الجنسية الملقب أبو عـمـر مـن سـجـنـاء بـوكـا انـضـم لتنظيم الـقـاعـدة 2005 وبعدها إلى داعش هو مسؤول عن ما يسمى ولاية الفرات الأوسط ، والنائب المتطرف البغدادي المدعو سجاد علي حسين الحسناوي مـن أهالي المحمودية الملقب أبو صفية العراقي المتهم بالإشراف على تنفيذ تـفـجـيـرات فـاجـعـة الــكــرادة الأخيرة عـنـدمـا كـان مسؤولا عن قاطع الكرخ في التنظيم الإرهابي، كما اشترك المجرم في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في العراق وسوريا.

أضاف إلى مـسـؤول منطقة الـصـحـراء الإرهابي عبد حـمـيـد نـمـضـحـي الـسـلـمـانـي مـسـؤول عـن نقل الانـتـحـاريـين مـن سـوريـا إلى الـعـراق وبالعكس بالصحراء الغربية ، وأمير غرفة عمليات الخلافة المتطرفة عمر عبد سلمان الـفـهـداوي مكلف بمهمة الإشراف عـلـى الـعـمـلـيـات الإرهابية فـي سـوريـا والـعـراق والخارج ، ويأتي بعد ذلك الأمير الـعـسـكـري لـولايـة الـفـرات الأوسط الإرهابي شـاكـر الـحـردانـي والمـعـروف شاكر صاروخ لعلاقته ببرنامج الجهد الهندسي لـصـنـاعـة الـصـواريـخ بالتنظيم المتطرف ، عمل ضمن تنظيم الجهاد والتوحيد المتطرف ثم انتقل إلى الـقـاعـدة تحت رايـة المتطرف عمر البغدادي واشــتــرك فـي تفجير واقـتـحـام مـبـنـى محافظة الرمادي السابق ، والمسؤول الأمني للتنظيم أبو صالح العبيدي سفاح وقاتل محترف.

وأخيرا المتطرف أبو حــمــزة الــيــمــنــي جـنـسـيـتـه يمني أمير مـا يسمى الانتحاريين فـي سوريا مــن أعوان أنور مـنـصـور العوالقي أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأحد، بإلقاء القبض على متطرفين تسللوا إلى نينوى من سورية.

وقالت المديرية، في بيان  صحفي إن "مفارز الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 66  الفرقة 20 وبناء على معلومات استخبارية دقيقة  ألقت القبض على اثنين من الإرهابيين بعد نصب كمين محكم لهم في منطقة بادوش ايمن الموصل".

وأضافت، أن "هؤلاء المتطرفين قاموا بالتسلل والاندساس بين النازحين القادمين من مخيم الهول في سوريا، وهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب"

قد يهمك أيضًا :

- "قوات سورية الديمقراطية" تطرد مسلحي "داعش" من بلدة هجين وتلاحقه في الجبال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلية الصقور الاستخباراتية تعلن الإطاحة بـ 16 من معاوني أبو بكر البغدادي خلية الصقور الاستخباراتية تعلن الإطاحة بـ 16 من معاوني أبو بكر البغدادي



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 12:43 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة
 العرب اليوم - جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab