ارتفاع عدد قتلى مسيرة غزة الى أربعة بوفاة الشاب أيمن شبير متأثرًا بجروحه
آخر تحديث GMT19:38:29
 العرب اليوم -

"حماس" تؤكد استمرارها حتى رفع الحصار و"الشعبية" تدين الإجرام الاسرائيلي

ارتفاع عدد قتلى "مسيرة غزة" الى أربعة بوفاة الشاب أيمن شبير متأثرًا بجروحه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع عدد قتلى "مسيرة غزة" الى أربعة بوفاة الشاب أيمن شبير متأثرًا بجروحه

قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم "البريج"
غزة _ منيب سعادة

توفي اليوم السبت الشاب الفلسطيني أيمن منير محمد شبير (18 عاما) من سكان دير البلح؛ متأثرا بجروح أصيب بها أمس في البطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم "البريج" وسط قطاع غزة.

وكان ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب 40 آخرون، منهم 4 مسعفين وصحفيان أمس، جراء إطلاق قوات الاحتلال النار والغاز المسيل للدموع لقمع آلاف المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ39 تواليًا على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الفتى محمد معين خليل جحجوح (16 عاما) بعيار ناري في الرقبة، وعبد العزيز إبراهيم أبو شريعة (28 عاما) متأثرين بجراح أصيبا بها خلال مشاركتهما بمسيرة العودة شرق غزة، وماهر عطية ياسين (40 عاما) من النصيرات متأثرا بإصابته شرق البريج، مضيفة أن 40 مواطنا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال بقمع مسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية: إن "الاحتلال الإسرائيلي استنزف كل أساليبه لإنهاء مسيرة العودة وكسر الحصار، إلا أنها مستمرة وبازدياد حتى تحقيق جميع أهدافها بإنهاء الحصار". وشدد هنية، في تصريحات صحفية له اليوم السبت؛ خلال تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد الجحجوح بمدينة غزة، على أن حركة حماس مستمرة في الضرب على جدار الحصار الإسرائيلي حتى كسره عن قطاع غزة.

وأشار إلى أن "حماس تواصلت مع الوسطاء حول همجية الاحتلال في التعامل مع القضية الفلسطينية"، منبّهًا إلى أن "أرواح شهداء غزة عانقت أرواح شهداء الضفة في مرحلة جديدة من مراحل الانتفاضة".

وفي مخيم "جنين، في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، شابين أحدهما على حاجز عسكري، والآخر على مدخل معسكر سالم غرب جنين. وأفادت مصادر صحفية، إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب محمد حمادة أبو الهيجاء عقب توجهه لمعسكر سالم الإسرائيلي غرب جنين إثر تهديدات وجهتها قوات الاحتلال لعائلته بضرورة تسليم نفسه. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجاهد خالد الحمدي أثناء مروره على حاجز عسكري في منطقة الألمانية شرق مدينة جنين.

اقرأ ايضًا :

الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من رام الله والخليل

وأكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" اليوم السبت، أنها "لن تسمح بمحاولة الاحتلال فرض معادلة جديدة باستباحة الدماء الفلسطينية"، مشددة على أنه "لا تفريط في دماء الشهداء التي ستظل أمانة في أعناق قوى المقاومة". وأشارت الجبهة في بيان صحفي وصل الى وكالة "سما" أن "المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التصعيد الإسرائيلي الخطير"، واصفة جريمة الاحتلال أمس بحق متظاهري مسيرة العودة وكسر الحصار "بالخطيرة التي لا يمكن السكوت عليها".

وأكدت أن "هذا يستدعي بحث سبل وآليات الرد على هذه الجريمة، تأكيدًا على استراتيجية الردع التي فرضتها المقاومة في المعركة الماضية، وفي سياق معركة الدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني والرد على جرائم الاحتلال المستمرة".

وأعلنت حركة "فتح" في المحافظات الجنوبية، أنها مستمرة في ترتيبات إقامة مهرجان الاحتفال بالذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة فتح (م7).

وأكدت مفوضية الاعلام بتصريحٍ صحفي ،  أن حركة فتح مستمرة في التجهيزات اللازمة والترتيبات لإقامة مهرجان مركزي في مدينة غزة، في ذكرى انطلاقتها الرابعة والخمسين، بما يليق بحجم حركة "فتح" وتضحياتها. وشكرت اللجان العاملة والمشرفة على مهرجان انطلاقة حركة فتح ، وأشادت بأبناء الحركة وكوادرها في الاقاليم والمناطق.

قد يهمك أيضًا:

الاحتلال الإسرائيلي يُصيب عددًا مِن المواطنين بجراح مختلفة

توقيف 80 جنديًّا إسرائيليًّا لتورّطهم بشبكة تعاطي مُخدرّات في غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد قتلى مسيرة غزة الى أربعة بوفاة الشاب أيمن شبير متأثرًا بجروحه ارتفاع عدد قتلى مسيرة غزة الى أربعة بوفاة الشاب أيمن شبير متأثرًا بجروحه



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:43 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً
 العرب اليوم - نادين نسيب نجيم تتألق بإطلالة مختلفة تضج جمالاً

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 19:41 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب

GMT 02:19 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

حالة طوارئ في جنوب ليبيا بسبب السيول

GMT 17:46 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن في القدس

GMT 04:25 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

سماع صوت انفجار بمحيط مخيم العين غربي مدينة نابلس

GMT 17:24 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

قصف إسرائيلي عنيف على بلدة عيتا الشعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab