الأمير سلمان يثني على التعاون المثمر مع الصين الذي تحوَّل الى شراكة استراتيجيَّة
آخر تحديث GMT13:31:37
 العرب اليوم -

التقى في بكين كلاً من نائب الرئيس الصيني و رئيس الوزراء

الأمير سلمان يثني على التعاون المثمر مع الصين الذي تحوَّل الى شراكة استراتيجيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير سلمان يثني على التعاون المثمر مع الصين الذي تحوَّل الى شراكة استراتيجيَّة

تعاون مثمر بين الرياض وبكين
بكين ـ أحمد نصَّار

أعلن ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، أن التعاون المثمر بين الرياض وبكين لم يعد مقتصرا على مجالات محددة فنحن نشهد تحول هذه العلاقة إلى شراكة استراتيجية ذات أبعاد واسعة لما فيه خير الشعبين الصديقين، مشيرا إلى أن توقيع مذكرات تفاهم في الاستثمار والتعاون في علوم وتقنية الفضاء، وبرنامج التعاون الفني في المجال التجاري، ومذكرة التفاهم بشأن مساهمة الصندوق السعودي للتنمية في تمويل مشروع إنشاء مبان جامعية في إقليم "سانشي" يعكس عمق هذه الشراكة وأهدافها الخيرة التي تقوم على أساس الرغبة المشتركة في استمرار التواصل التاريخي بين شعبينا وسعينا المشترك لتحقيق التنمية الشاملة في بلدينا ولخدمة السلام والاستقرار. تصريحات الامير سلمان جاءت بعد اجتماعه أمس الجمعة مع نائب الرئيس الصيني لي يوان تشاو. من جهته، رحب نائب الرئيس الصيني بولي العهد السعودي، مؤكدا حرص الأمير سلمان على دعم علاقات الصداقة بين البلدين . مع رئيس الوزراء الصيني لي كيغ لانغ،  في قصر رئاسة مجلس الدولة في بكين أمس الجمعة.
كما اجتمع الامير سلمان مع رئيس الوزراء الصيني لي كينغ لانغ ، وفي بداية الاجتماع رحب رئيس الوزراء بولي العهد في زيارته الحالية للصين، مشيرا إلى أن السعودية تعد أكبر شريك تجاري للصين في غرب آسيا وأفريقيا. وتطلع رئيس الوزراء الصيني إلى أن تسهم الزيارة الحالية لولي العهد في إضافة حيوية جديدة على العلاقات والتعاون بين السعودية والصين.
وبدوره، عبر ولي العهد السعودي عن سعادته بزيارة الصين وحرص بلاده على التعاون بين البلدين في المجالات كافة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.
ونقل ولي العهد تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لرئيس الوزراء الصيني، مؤكدا أن سياسة السعودية تدعو للسلم والاستقرار في جميع أنحاء العالم.
وجرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون القائم بين الرياض وبكين بما يعزز ويطور العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سلمان يثني على التعاون المثمر مع الصين الذي تحوَّل الى شراكة استراتيجيَّة الأمير سلمان يثني على التعاون المثمر مع الصين الذي تحوَّل الى شراكة استراتيجيَّة



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab