الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية تعلن خُطتها البرامجية لرمضان
آخر تحديث GMT13:25:01
 العرب اليوم -

تسعى إلى تلبية تطلعات الشباب المعرفية بشأن مجتمع الاقتصاد

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية تعلن خُطتها البرامجية لرمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية تعلن خُطتها البرامجية لرمضان

قناة sbc السعودية
الرياض - العرب اليوم

 أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في السعودية، خطتها البرامجية الجديدة التي تطلقها مع غرة شهر رمضان المبارك، عبر القناة "السعودية" وقناة 
"sbc" الجديدة

وتهدف الهيئة من خلال الخطة الجديدة إلى تقديم برامج هادفة تتناسب وتقاليد العائلة السعودية وقيمها، وتواكب روح التطوير والتجديد التي أطلقتها "رؤية المملكة 2030" على الساحة الثقافية والسياحية والترفيهية. وتسعى الخطة إلى تعزيز روح الانفتاح والتسامح داخل المجتمع، ونبذ الفكر المتطرف.

وتخاطب خطة البرامج الجديدة الفئات الجديدة من الشباب والفتيات بمنتجات التقنية الحديثة، وتسعى إلى "تلبية تطلعاتهم المعرفية بشأن مجتمع الاقتصاد الجديد وعلوم المستقبل"، بحسب ما أعلنت الهيئة التي قالت إن خطتها تستهدف "الحصول على رضا المشاهد السعودي؛ من خلال تلبية احتياجاته الفكرية والثقافية، وتهدف لاحتلال المكان اللائق بالفن والثقافة والفكر السعودي، على خريطة اهتمامات الجمهور الخليجي والعربي".

وستحظى قناة "sbc" التي تنطلق غرة شهر رمضان المبارك، بباقة واسعة من البرامج والمسلسلات المحلية والعربية؛ الجديدة والحصرية "تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع السعودي"، بحسب بيان الهيئة. ويشرف على القناة الجديدة في عامها الأول الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، دَاوُد الشريان، وهي تعتمد على الترفيه والتثقيف، مستفيدة من تقنيات الإبهار البصري عالية الجودة، ما يمكنها من تحقيق نسب مشاهدة عالية بين الجماهير العربية. 

وأوضحت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الأهداف البرامجية متوسطة المدى لقناة "sbc"، تقوم على إنتاج 60 في المائة من البرامج، وأن يكون ما نسبته 40 في المائة من البرامج مخصصًا للدراما.
وذكرت الهيئة أن برامج شهر رمضان تستقطب نخبة من نجوم المجتمع السعودي، تضم دعاة وعلماء ومثقفين وفنانين ورجال أعمال ومهنيين، من خلال برامج حصرية، بلغت 12 برنامجاً من أصل 16. 

وكشفت الهيئة المسلسلات المحلية الحصرية التي سيتم عرضها على شاشة "sbc". وذكرت أنه يأتي في مقدمتها مسلسل "شير شات" الذي يقوم ببطولته فنانو الكوميديا السعوديون؛ راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري.

ويعالج المسلسل تناقضات المجتمع في قالب كوميدي, كما تعرض القناة المسلسل الحصري "من دون فلتر" الذي يقوم ببطولته الفنانون عبد الله السدحان وسعد الفرج ومحمد الطويان، ويعالج المسلسل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف.

وتقدم قناة "sbc" حصريًاالجزء الثاني من البرنامج الهادف "بالمقلوب" الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع. كما تقدم القناة البرنامج الحواري الحصري "تالي الليل" الذي يقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة. وتعرض "sbc" مسلسل "حكايا 94" ذا النكهة الرياضية؛ الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام 94. 

وتقدم القناة برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجه للكبار بعنوان "دُرر"، بالإضافة إلى برنامج "حالتنا حالة", كما تقدم مسلسل "أبو ملحة" الكرتوني. وسيتناول برنامج "كفو" تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، بالإضافة إلى برنامج "جوائز السعودية"، الذي يقوم على طرح أسئلة ثقافية عن مناطق المملكة المختلفة، ويقدمه عبد المجيد الرهيدي. وسيخاطب برنامج "لقمة وبسمة" الذي تقدمه بسمة الخريجي، النساء في جانب مهم من اهتماماتهن في رمضان.

ونالت البرامج الدينية نصيبًا وافرًا من خريطة البرامج الرمضانية لقناة "sbc"، وتعرض القناة خلال شهر رمضان ثلاثة برامج؛ الأول يقدمه الشيخ عبد الرحمن السديس، والثاني الشيخ صالح المغامسي والثالث يقدمه أحمد الرماح.

وتعرض قناة "sbc" أربعة مسلسلات درامية عربية حصرية هي؛ مسلسل "عوالم خفية" وهو من بطولة الفنان عادل إمام، ومسلسل "لدينا أقوال أخرى" من بطولة الفنانة يسرا، وذلك بالشراكة مع القناة الأولى. كما تعرض القناة مسلسل "بالحجم العائلي" وهو من بطولة الفنان يحيى الفخراني، ومسلسل "اختفاء" من بطولة الفنانة نيللي كريم.

وبينت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الخريطة البرامجية للقناة الأولى خلال رمضان، تتضمن في جانب الترفيه العائلي، برنامج "في مجلس الراوي" الذي يقدمه الراوي محمد بن علي الشرهان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية تعلن خُطتها البرامجية لرمضان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السعودية تعلن خُطتها البرامجية لرمضان



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ

GMT 22:23 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

غاضبون يتهمون إيران بالتخلّي عن نصرالله

GMT 05:49 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الإعلام العربي وعشة الفراخ

GMT 04:20 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

لا يلوث النهر الخالد!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab