أمير الشرقية يؤكد أن الطلاب المتفوقين هم رأس مال الوطن وثروته
آخر تحديث GMT01:42:05
 العرب اليوم -

نوه بالدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة

أمير الشرقية يؤكد أن الطلاب المتفوقين هم رأس مال الوطن وثروته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الشرقية يؤكد أن الطلاب المتفوقين هم رأس مال الوطن وثروته

مهرجان تكريم سفراء التفوق
الشرقية – العرب اليوم

رعى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز مساء أمس الثلاثاء، مهرجان تكريم سفراء التفوق للمراحل الدراسية الثلاث بالمنطقة للعام الدراسي 1435/1436هـ والبالغ عددهم 207 سفراء، وذلك في مقر ثانوية الظهران الحكومية بحي الدوحة بالظهران .

وأقيم حفل بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الطالب صالح الدوسري كلمة الطلاب المتفوقين ، شكر فيها أمير المنطقة على دعمه التفوق والتميز وبث روح التنافس بين أوساط الطلاب في المراحل التعليمية بالمنطقة .

وأشاد الدوسري بجهود إدارة التعليم والمدارس في تحفيز الهمم وتحقيق الجودة في واقع الميدان التربوي ، داعيًا زملاءه المتفوقين مواصلة مسيرة التميز لبلوغ الهدف الأسمى نحو رفعة الوطن والحفاظ على منجزاته ومقدراته.

بعدها ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لأمير المنطقة لرعايته الحفل التي تأتي انطلاقًا من اهتمام الأمير بالمتفوقين ودعمه لمسيرة التعليم بالمنطقة، كما توجه بالشكر إلى وزير التعليم على متابعته ودعمه للنهوض بمسيرة التعليم ، مشيرًا إلى حرص قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة على تكريم المتفوقين والمتميزين بهدف تعزيز قيم التميز والتفوق والإبداع وإشاعة التنافس الشريف في المجتمع إيماناً منها بأن الثروة الحقيقية للأمم إنما تكمن في أبنائها الذين هم أساس نهضتها وتقدمها ومكانتها بين الأمم والشعوب.

وأكد الدكتور المديرس أن الخطة التي رسمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، في بناء الأجيال وصناعة المستقبل هي خطة تسعى لأن يتحول التعليم إلى مجتمع المعرفة بحلول عام 1444 هـ بإذن الله تعالى .وقال : " إننا أيها الأبناء نعّول عليكم في بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته، فأنتم فخر الأمة فكونوا كما رسمتم طريقكم، وكونوا متميزين في برّكم لوطنكم متميزين في نشررسالة الخير والعدل والسلام ".

عقب ذلك ألقيت لوحة شعرية قدمها عددًا من الطلاب المتفوقين .

وألقى راعي الحفل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز كلمة نوه فيها بالدعم السخي والمتابعة الدؤبة التي يحظى بها قطاع التعليم في مملكتنا الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهدة الأمين وولي ولي العهد والذي يرتكز على رؤية واضحة منطلقة من تعاليم ديننا الإسلامي ومنبثقة من الولاء لله ثم للمليك والوطن.

وأضاف أمير المنطقة الشرقية: إن الكل يعلم التطلعات والتوجهات المستقبلية التي تهدف إلى بناء الشخصية الإيجابية لطلابنا وطالباتنا وإعدادهم علميا ومهارياً .

وخاطب أمير المنطقة الشرقية أبنائه المتفوقين قائلًا : أنتم رأس المال وثروة الوطن، وأنموذج الأمل المشرق لمسيرة التنمية الوطنية بسواعدكم البناءة وعقولكم النيرة.

وأضاف أمير المنطقة الشرقية: إن المشاعر لا تكاد أن توصف بهذا التفوق والتميز الذي تطلعتم فيه إلى العلا بجدكم واجتهادكم يحدوكم التفاؤل بالتفوق والتميز، ونحن إذ نحتفي بكم اليوم، فإننا نترجم الرؤية الطموحة لخادم الحرمين الشريفين ونؤكد إيماننا العميق بأن التطور الحقيقي إنما يكون في بناء جيل مبدع متميز قادر على المنافسة صانع لمستقبل وطنه ، ومصمّم لخارطة تقدمه، وما احتفاؤنا بكم اليوم إلا لأنكم حجر الزاوية والوجه المشرق للإنسان السعودي والقيمة المضافة لقيادة المستقبل المشرق لوطنكم السعودي فلكم منا أصدق المنى والدعوات، وحفظ الله مملكتنا من كل سوء ومكروه حفظ الله مملكتنا وأدام أمنها و رخاءها أعواما عديدة و أزمنة مديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشرقية يؤكد أن الطلاب المتفوقين هم رأس مال الوطن وثروته أمير الشرقية يؤكد أن الطلاب المتفوقين هم رأس مال الوطن وثروته



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:48 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025
 العرب اليوم - خروج هنا الزاهد من منافسات دراما رمضان 2025

GMT 22:38 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل مصريين حادث إطلاق النار في المكسيك

GMT 04:42 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مفكرة القرية: تحصيل دار

GMT 06:26 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ذبحة صدرية تداهم عثمان ديمبلي

GMT 05:00 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خروج بلا عودة

GMT 18:55 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

3 قتلى و3 جرحى نتيجة انفجار ضخم في حي المزة وسط دمشق

GMT 09:22 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بعدد من طائرات الدرون

GMT 22:23 2024 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

18 قتيلا بضربة إسرائيلية على مقهى في طولكرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab