الداخلية تدفع بـ14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة في مصر
آخر تحديث GMT19:24:52
 العرب اليوم -

"العمليات الخاصة" تتولى حماية مراكز توزيع الأسئلة والكنترول

"الداخلية" تدفع بـ14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الداخلية" تدفع بـ14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة في مصر

لجان الثانوية العامة في مصر
القاهرة ـ توفيق جعفر

كشف مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية، أن وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، أصدر تعليمات بتكثيف الحراسات وتأمين لجان الثانوية العامة في مختلف محافظات الجمهورية.

ويؤدي صباح السبت المقبل نحو 1000 و322 طالب وطالبة امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدنية للمرحلة الأولى بنظامها القديم، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الجيش والداخلية.

وأكد المصدر أن وزير الداخلية تسلم خريطة مقار لجان الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، لوضع الخطة المناسبة لتأمين اللجان، وأنه سيتم الدفع بنحو 14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة من الخارج، في الوقت الذي سيتم فيه الدفع بنحو 6 آلاف فرد أمن إداري تابع للوزارة لتأمين اللجان من الداخل، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أنه تم تكليف خبراء المفرقعات بتمشيط مختلف اللجان في محافظات مصر، لعدم استهداف اللجان والطلاب والقائمين على العملية الامتحانية في عمليات متطرفة قد تحدث، وأن الداخلية والجيش والتعليم سيقومون بفرض عمليات التأمين، لحفظ أمن وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

وأشار إلى أن قوات العمليات الخاصة سيتولون تأمين المطابع السرية، ومراكز توزيع الأسئلة وفروع الكنترول، كما سيتم تأمين نقل توزيع الأسئلة من وإلى اللجان، وأنه سيكون هناك غرفة عمليات بوزارة الداخلية ستتابع سير العملية التأمينية أولًا بأول، لوضع السيناريوهات البديلة حال حدوث أي مكروه.

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، أن قوات الجيش تسلمت مقار لجان الثانوية العامة في المحافظات الحدودية ومنها "شمال وجنوب سيناء وقنا وسوهاج والأقصر وأسوان وأسيوط والوادي الجديد وحلايب وشلاتين"، بينما تسلمت "الداخلية" مقار لجان الثانوية العامة في باقي محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة على اللجان، وأن هناك دوريات شرطية متحركة وثابتة أمام مجمعات المدارس، والذي يعقد بها لجان ثانوية عامة، وذلك لتوقيف أي أحد يثير الشغب أمام اللجان، وأيضًا لتوفير الحماية الكاملة للطلاب والمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان والعاملين.

وأشار وزير التربية والتعليم، في تصريحات إلى "مصر اليوم"، أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة العمليات المركزية في ديوان عام الوزارة، لمتابعة كل صغيرة وكبيرة أمام اللجان، وأنه سيتم متابعة سير العملية الامتحانية أولًا بأول، لوضع الحلول والإجراءات الممكنة والسريعة حال حدوث أيّة أزمات، كما سيتم تلقي الشكاوى من المواطنين ومن لجان السير والإدارة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد الوزير: "غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة جرى تجهيزها بشاشة مزودة بخدمة غوغل إيرث تحدد أماكن لجان الثانوية العامة في المحافظات واسم رئيس اللجنة ورقم هاتفه المحمول لتسهيل التواصل معه حال تلقي أيّة شكاوى أو حدوث أزمات أمنية مع تجهيز الغرفة بمائدة مستديرة يجلس عليها أعضاء غرفة العمليات".

وأردف الرافعي أن عدد أعضاء الغرفة المركزية يبلغ 14 موظفًا، مقسمين إلى: اثنين لاستقبال الشكاوى، و3 لتلقي المكلمات الهاتفية، واثنين لإمدادهم بالمعلومات، وكذلك عضو من جهاز التفتيش والإدارة والمتابعة، بالإضافة إلى رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور عماد الوسيمي، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، محمد سعد، ورئيس قطاع الأمن بالوزارة، اللواء عمرو الدسوقي، مع ممثل عن وزارة الداخلية.

ونوَّه إلى أن الوزارة وزعت 107 موظفين من غرفة العمليات على 27 محافظة بواقع 4 أعضاء في كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، والوزارة جهزت لجانًا احتياطية في جميع مناطق الأحداث الساخنة، وستتواصل مع الطلاب من خلال التليفونات وغيرها من وسائل الاتصال حال حدوث أزمات طارئة.

وحذر الرافعي، جميع المسؤولين القائمين على الامتحانات من عدم التخاذل ومساعدة الطلاب على الغش، قائلاً: "من سيتخاذل سيفقد مكانه.. وسيتم تحويله إلى الشؤون القانونية للتحقيق.. ومن ثم حرمانه من المشاركة في أعمال الامتحانات لمدة 5 أعوام.

كما حذر الطلاب من عدم اصطحاب المحمول داخل اللجان لعدم تعرضهم للحرمان من مادة الامتحان، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة سواء النظام الحديث أو القديم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تدفع بـ14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة في مصر الداخلية تدفع بـ14 ألف ضابط وجندي لتأمين لجان الثانوية العامة في مصر



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:01 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 العرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 06:18 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 العرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 20:44 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نحن وانتظارنا الطويل... الطويل جداً!

GMT 11:11 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نووي إيران... الحقيقي

GMT 23:59 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تجدد هجماتها على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 16:22 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

غارة تدمر مسجدا في بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 21:09 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هل يمكن خلق الدولة في لبنان؟

GMT 21:26 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير ويليام يكشف سبب غيابه عن الأولمبياد 2024

GMT 00:31 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

روح أكتوبر!

GMT 01:26 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab