تعليم منطقة الشرقية يستحدث خطًا ساخنًا لمتابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع
آخر تحديث GMT08:23:38
 العرب اليوم -

"106,437" طالبًا مستفيدًا من منظومة النقل المدرسي

"تعليم منطقة الشرقية" يستحدث خطًا ساخنًا لمتابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "تعليم منطقة الشرقية" يستحدث خطًا ساخنًا لمتابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع

تعليم منطقة الشرقية
الشرقية – العرب اليوم

استحدثت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية خطًا ساخنًا لمباشرة مهام الصيانة العاجلة والطارئة وفق برنامج حاسوبي مصمم لمتابعة الخطة الوقائية والتنفيذية للمشاريع التعليمية التي يجري صيانتها وإعادة تأهيلها وترميمها والبالغة "142" مشروعًا تعليميًا للبنين والبنات في محافظات المنطقة كافة, حيث يتم استقبال الملاحظات كافة عبر نظام دقيق يتم تعبئته بياناته من المدارس, وذلك لسهولة تطبيق الإجراءات العلاجية لتلك المشاريع وضمان سيرها وفق المدة الزمنية المحددة.
 
وأوضح المتحدث الإعلامي مدير العلاقات العامة والإعلام سعيد بن محمد الباحص أن البرنامج يشرف عليه لجنة متخصصة تقوم بالإجراءات الوقائية والعلاجية والصيانة الفورية لبلاغات الصيانة العاجلة في المدارس على وجه السرعة حال تلقيها أي بلاغ، بحيث يقضي هذا الإجراء على كافة الملاحظات في عملية تأخير إنجاز المشاريع التعليمية بالمنطقة .
 
وأشار  الباحص إلى أن الإدارة العامة للتعليم بالشرقية تؤكد على أهمية البيئة المدرسية المناسبة ليتلقى الطالب والطالبة العلوم والمعارف في أجواء تكتمل فيها كافة العناصر وتتوفر فيها كافة الخدمات وهذا الذي نسعى إليه دومًا ونعمل لتحقيقيه .
 
ولفت الباحص إلى أن هناك نوعين من المشاريع تخضع لها المرافق التعليمية منها ما يخضع للترميم وإعادة التأهيل وهذا قد تصل مدته الزمنية  قرابة الثمانية أشهر وأخرى تخضع لبرنامج للصيانة العاجلة وهو أحد أهم الركائز الهامة في أعمالنا إلى جانب قيام إدارة الإشراف والتنفيذ بالمباني بمهمتها في هذا الجانب ومتابعة عمل مراحل المقاولين وتحديد نسبة الإنجاز وإلزامهم بتأمين وتطبيق اشتراطات السلامة والتنبيه على  هذا الأمر .
 
وأضاف أنه خلال هذا العام تم التوسع في منظومة النقل المدرسي بإضافة " 7000" مقعد للبنين للمتوفر سابقًا والبالغ " 21,702" مقعد, وفي نقل الطالبات تمت إضافة " 4500" مقعد للمتوفر سابقًا والبالغ " 71,527" مقعدًا, كما ستقدم الخدمة لهذا العام لطلاب وطالبات محافظة العديد بمخصص محول ( 784 مقعد للبنين, و 925مقعد للبنات)، مشيرًا إلى أن العدد الاجمالي للطلاب المستفيدين من النقل في مدارس الشرقية يبلغ "106,437" طالبًا وطالبة بينهم  "29486" طالب و" 76951" طالبة، فيما أبرمت الإدارة مع متعهدي النقل المدرسي ما يقارب " 4500" مقعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة.  
 
ونوه الباحص بأن الإدارة انتهت من وضع خطة شاملة لتدريب وتطوير الهيئة التعليمية والإدارية بكافة المدارس، حيث تم اعتماد " 449" برنامجًا تدريبيًا لهذا العام, منها "282" برنامجًا لتطوير وتأهيل المعلمين, و"59" برامجًا لتدريب مديري المدارس والوكلاء, و" 26" برنامجًا للمشرفين التربويين, و"59" برنامجًا للمرشدين الطلابيين, و"11" برنامجًا لرواد النشاط, و"6" برامج لأمناء مصادر التعلم ومثلها لمحضري المختبرات .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم منطقة الشرقية يستحدث خطًا ساخنًا لمتابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع تعليم منطقة الشرقية يستحدث خطًا ساخنًا لمتابعة ومراقبة تنفيذ المشاريع



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 06:13 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الضوء في الليل يزيد فرص الإصابة بالسكري

GMT 07:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

لبنان... الرأي قبل شجاعة الشجعان

GMT 11:29 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية إسرائيلية

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

الرجاء المغربي يخفض تذاكر مباريات دوري الأبطال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab