السلطات الأمنية في السويداء تلقي القبض على عصابة لترويج المخدرات
آخر تحديث GMT07:42:59
 العرب اليوم -

حشيش و جنس و خمر على مقاعد الدراسة في سورية

السلطات الأمنية في السويداء تلقي القبض على عصابة لترويج المخدرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات الأمنية في السويداء تلقي القبض على عصابة لترويج المخدرات

المواد المخدرة
دمشق-العرب اليوم

القت الجهات الأمنية في محافظة السويداء السورية القبض على عصابة لترويج المخدرات أحد أعضائها طالب في المرحلة الثانوية مهمته بيع مادة الحشيش و حبوب "الكبتاغون" و المخدرات لزملائه في إحدى الثانويات المختلطة في المدينة .

وحسب بعض الطلاب الشهود  في المدرسة فإن مهمة الطالب المتهم  كانت توزيع المواد المخدرة للطلاب بشكل عام و للفتيات خصوصًا بشكل مجاني في البداية، ثم مساومتهم بعد فترة قصيرة على مبالغ نقدية كبيرة بالنسبة للشباب أو على ممارسة الجنس أو تقديم عروض جنسية بالنسبة للفتيات.

وأضاف الشهود  أنه استغل الوضع النفسي و المادي السيئ لبعض الفتيات لاستخدامهم بترويج المواد المخدرة  بين أكبر عدد من زميلاتهن ..وأن عددا من الفتيات قد أجبرن على ممارسة الجنس مع باقي أفراد العصابة أو مع أشخاص غرباء بعد إدمانهن على المخدرات أو تصوريهن وهن تحت تأثير المخدر والتهديد بفضح أمرهن .

وأكد معاون مدير التربية في السويداء "كمال سلام " أنه تم القبض على طالب في المرحلة الثانوية يروج لمادة الحشيش ومواد مخدرة أخرى داخل أحدى الثانويات لكن الموضوع تم كشفه مبكرا ولم يتجاوب معه اي من الطلاب ..وأشار "سلام " أنه تم تضخيم القصة بشكل كبير . وأفاد مصدر في قيادة شرطة السويداء أنه تم القبض على جميع أفراد العصابة التي كانت متورطة في عدة جرائم (ترويح مخدرات وتسهيل دعارة وإبتزاز)..

وأشار المصدر الى أن الجهات الأمنية تضبط يوميًا مجموعات لتهريب وترويج المخدرات... وأن قرب مدينة السويداء من المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة السورية في ريفي " درعا و القنيطرة " يجعلها هدفًا لتجار المخدرات لبيع بضاعتهم .

 ولم يتفق معظم من تم سؤالهم عن الموضوع من أهالي مدينة السويداء مع رأي معاون مدير التربية. و أكدوا أن استخدام مادة الحشيش منتشر بشكل كبير في المدارس الثانوية وفي الكافيتيريات التي يرتادها الطلاب ..حيث يتم تقديم مادة الحشيش في "الأركيلية " وفي سجائر محشوة مسبقًا يجهزها بعض العاملين في تلك الكافيتيريات، فضلا عن انتشار استخدام الحبوب المخدرة بين فئة الشباب.

واعتبرت الباحثة الإجتماعية ماريا شحاف أن انتشار استخدام المواد المخدرة بين الفتيات في المدارس الثانوية لا يقتصر على مدينة أو محافظة بعينها ...بل هو أمر يعتمد على الخلفية الأخلاقية للفتاة و ضعف مراقبة الأهل . وأشارت شحاف الى أن بعض المسلسلات التي عرضت على الشاشات المحلية في الآونة الأخيرة، ساهمت بقصد أو بدونه بتزيين تعاطي المواد المخدرة و إظهاره كأمر واقع، وربط تعاطي المخدرات بالإحتفال و الفرح و الجلسات الحميمة. كما اظهرت تلك المسلسلات الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات كأشخاص منفتحين و يحبون الحياة و لا يأبهون للقيود والخطوط الحمراء التي يفرضها المجتمع .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات الأمنية في السويداء تلقي القبض على عصابة لترويج المخدرات السلطات الأمنية في السويداء تلقي القبض على عصابة لترويج المخدرات



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab