سيدات تؤكد أن مشاركة المرأة في الانتخابات فرصة لإثبات جدارتها
آخر تحديث GMT12:31:30
 العرب اليوم -

شكرن وقدرن ولاة الأمر على إتاحة فرصة الترشح

سيدات تؤكد أن مشاركة المرأة في الانتخابات فرصة لإثبات جدارتها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سيدات تؤكد أن مشاركة المرأة في الانتخابات فرصة لإثبات جدارتها

مشاركة المرأة في الانتخابات
الشرقية – العرب اليوم

أعربت عدد من سيدات المنطقة الشرقية عن شكرهن وتقديرهن لولاة الأمر على إتاحة الفرصة لمشاركة المرأة في الانتخابات البلدية "كناخبة ومرشحة" وإعطائهن الفرصة لإثبات قدرتهن في صنع القرار والمساهمة في التنمية الوطنية، ونوهن بما حققته المرأة السعودية من تقدم في خدمة وطنها في جميع المجالات الداخلية والخارجية حيث أصبحت قدرة المرأة السعودية وإنجازاتها محط أنظار العالم.

وتحدثت مستشارة خدمات المجتمع التمريضي في مستشفى أرامكو السعودية نادية عبدالعزيز فنتيانه عن إستراتيجية المرأة وطموحاتها الفردية والجماعية للمساهمة في صنع القرار والمشاركة في التطوير وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع السعودي، لافتة النظر إلى أن المجالات التي أعطيت للمرأة تتناسب مع طبيعتها ووفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية.

ورأت رئيسة مجلس إدارة شركة مجموعة النافع في الشرقية فوزية النافع أن مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية هي فرصة ثمينة للمرأة لإثبات جدارتها في صنع القرار وإضافة للنجاحات التي حققتها المرأة في قيادة المؤسسات التي أوكلت لها بكل كفاءة واقتدار. وأكدت رئيسة مجلس إدارة سيدة الأخلاق في الشرقية خضراء المبارك إن هناك الكثير من المنافذ التي تعطي الفرص للمرأة لممارسة دورها الاجتماعي أسوة بالرجل فهناك مجلس الشورى والجمعيات الخيرية والتعليم والطب والتمريض والتعليم والعديد من الجوانب الأخرى التي تتناسب مع خصوصية المرأة المسلمة.

وطالبت أما المعلمة سعاد حسين بضرورة عمل برامج ودورات تنموية تثقيفية للمرأة وإعداد الخطط والإستراتيجية لتثقيف المرأة عن هذه الانتخابات وآلية الترشيح بحيث تكون مؤهلة لذلك عمليا وليس شكليا.

كما أوضحت منال الراجحي أن في الحقيقة هي فرصة سنحت للمرأة للمشاركة في هذه الدورة من الانتخابات البلدية "ناخبة ومرشحة" وهذا يدل على أن المراة السعودية تبوأت مكانة كبيرة وأصبح لها شأن كبير في المجتمع وهذه الفرصة والمشاركة تعد مرحلة جديدة من التطوير والتحديث والبناء وإعطاء المرأة المجال للتصويت والمشاركة في التطوير والتنمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات تؤكد أن مشاركة المرأة في الانتخابات فرصة لإثبات جدارتها سيدات تؤكد أن مشاركة المرأة في الانتخابات فرصة لإثبات جدارتها



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab