السودة أول وجهة جبلية في الخليج تنضم إلى عضوية «شراكة الجبال»
آخر تحديث GMT03:23:35
 العرب اليوم -

السودة أول وجهة جبلية في الخليج تنضم إلى عضوية «شراكة الجبال»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودة أول وجهة جبلية في الخليج تنضم إلى عضوية «شراكة الجبال»

مناظر من السودة
الرياض - العرب اليوم

انضمت السودة للتطوير إلى عضوية (شراكة الجبال) التابعة للأمم المتحدة، كأول شركة في السعودية ودول الخليج، تنضم إلى هذا التجمع الدولي الذي تأسس عام 2002. ويعمل كأداة وإطار يُعزّز من خلاله التعاون والالتزام تجاه الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضح المهندس حسام الدين المدني الرئيس التنفيذي للسودة للتطوير، أنّ الشركة تسعى من خلال انضمامها لعضوية شراكة الجبال إلى الالتزام بالحفاظ على الإرث الطبيعي والثقافي والتراثي في منطقة المشروع والمساهمة بتحسين جودة الحياة. وأضاف أنّ «منطقة مشروع تطوير السودة وأجزاء من (رجال ألمع) غنيّة بالموارد الطبيعية والتنوع البيئي إذ تحتضن أعلى قمة في المملكة بارتفاع يصل إلى 3015 متراً عن سطح البحر، وتضم عدداً كبيراً من أشجار العرعر المعمرة والكائنات الفطرية الفريدة، وتعد جهة مميزة للطيور المهاجرة، بالإضافة إلى التراث الفريد والثقافة الأصيلة التي تتميز بها المنطقة، وهذا ما يجعلها وجهة فريدة من نوعها».

وتحقق الشراكة بناء الاستدامة البيئية والمحافظة على الموارد الطبيعية والمساهمة في تحسين جودة الحياة في منطقة مشروع تطوير السودة وأجزاء من «رجال ألمع»، من خلال تبادل الآراء والمصادر والمعلومات مع الأعضاء، حيث تساهم الشراكة في حماية البيئة الجبلية التي تركز «السودة للتطوير» للاستثمار فيها، وتمثل التزاماً بأهداف مبادرة السعودية الخضراء ودعم الجهود البيئية التي تقوم بها السعودية.

ومع الاحتفاء بالتراث الحضاري والثقافي الفريد للمنطقة، تشكل الاستدامة وحماية البيئة جزءاً من المفاهيم الاستراتيجية التي تتبناها السودة للتطوير في عملها، وفق كود التخطيط الحضري لدعم ومراقبة جميع أعمالها.

وتعتزم السودة للتطوير زراعة أكثر من 100 ألف شجرة ونبتة سنوياً على مدار السنوات العشر المقبلة، وحفظ وإدارة المناطق الطبيعية والتكوينات الجيولوجية والمناطق التي تشكل موطناً للكائنات الفطرية المهددة بالانقراض، وذلك جزء من باقة مبادرات بيئية تتضمن إعادة بناء الحياة الفطرية، وإعادة توطين الكائنات الحية، وتوسعة المحميات والإدارة البيئية واستدامة الوجهة.

وتواصل «السودة للتطوير»، وهي إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة أعمالها، منذ إطلاقها في 24 فبراير (شباط) 2021. باستثمارات تتجاوز 11 مليار ريال، بغرض تطوير الوجهات السياحية الجبلية في السودة، وأجزاء أخرى في منطقة عسير، لتكون وجهة سياحية جبلية وترفيهية بمعايير عالمية.

يذكر أنّ السودة للتطوير أعلنت الاثنين الماضي، فتح باب التقديم للدفعة الأولى من برنامج الابتعاث سعياً لتمكين وتنمية المجتمع المحلي وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل وتنمية قطاع السياحة، وتوفير فرص نوعية لتأهيل أبناء وبنات المنطقة في قطاعات السياحة والسفر والضيافة، إذ يستهدف البرنامج 4 من بين أفضل 10 مؤسسات تعليمية بقطاعي السياحة والضيافة في العالم ويشمل درجة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اندلاع حريق في منطقة جبلية في مركز السودة في عسير

ولي العهد السعودي يطلق شركة "السودة للتطوير" باستثمارات تبلغ 11 مليار ريال

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودة أول وجهة جبلية في الخليج تنضم إلى عضوية «شراكة الجبال» السودة أول وجهة جبلية في الخليج تنضم إلى عضوية «شراكة الجبال»



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ

GMT 22:23 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

غاضبون يتهمون إيران بالتخلّي عن نصرالله

GMT 05:49 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الإعلام العربي وعشة الفراخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab