الملكة نور الحسين تشهد افتتاح الأوركسترا الوطنيَّة الأردنيَّة
آخر تحديث GMT14:50:54
 العرب اليوم -

الملكة نور الحسين تشهد افتتاح الأوركسترا الوطنيَّة الأردنيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملكة نور الحسين تشهد افتتاح الأوركسترا الوطنيَّة الأردنيَّة

الملكة نورالحسين
عمان ـ إيمان أبو قاعود

رعت الملكة نورالحسين، افتتاح الأوركسترا الوطنية الأردنية، والتي أحيتها جمعية "الأوركسترا الأردنية الوطنية"، في "مركز الحسين الثقافي"، في العاصمة الأردنية عمان.
وكان في استقبال الملكة نورالحسين، كل من رئيس الجمعية، طلال أبوغزالة، وأمين عمان، عقل بلتاجي، ومن أعضاء مجلس أمناء الجمعية، عصام سلفيتي، ويوسف نادر، وعدد من السفراء والشخصيات، وفي حضور جمع غفير من عشاق الموسيقى وأصدقاء الأوركسترا.
وفي بداية الاحتفال، ألقى أبوغزالة، كلمة أعرب فيها، عن "فخره واعتزازه برعاية الملكة نورالحسين، وثقتها في تكليفه لرئاسة الأوركسترا".
وألقى أمين عمان، عقل بلتاجي، كلمة عبر فيها، عن "ترحيبه برعاية الملكة نورالحسين لهذا الحفل"، لافتًا إلى "دور الملكة في رعاية الثقافة والفنون، ومن أهمها مهرجان جرش".
وأكد بلتاجي، على "أهمية عودة الأوركسترا الوطنية الأردنية التي شكَّلت نقطة مضيئة في الحراك الثقافي والفني في عمان، والتي يعول على عودتها القيام بدور فاعل لتعزيز وتنشيط الحركة الموسيقية، وتلبية أذواق المحبين لهذا الفن الرفيع المرتبط بروح وحياة الإنسان، والذي ينسجم مع رسالة الأمانة، بدعم ورعاية الثقافة بأشكالها كافة، والتي تُشكِّل الموسيقى جزءًا مهمًا منها".
وقدَّمت الأوركسترا خلال الحفل مقطوعات موسيقية عالمية، بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق، بالإضافة إلى مفاجأة الحفل التي قدمتها أوركسترا الموسيقيين الصغار، حيث قام العازفين من طلبة المعهد الوطني للموسيقي، التابع لمؤسسة الملك الحسين بعزف مقطوعات حازت على إعجاب الجمهور.
يذكر أن أوركسترا الموسيقيين الصغار، أسسها المعهد الوطني للموسيقى، كنهج يهدف إلى تنمية جيل من الموسيقيين المحترفين والهواة ورفع الذائقة الموسيقية لدى الأطفال، وخرّج المعهد أكثر من 7 آلاف عازف وعازفة، منهم محترفين يجولون دول العالم بآلاتهم الموسيقية، ويُشكِّلون اليوم النسبة الأكبر من الأوركسترا الأردنية الوطنية.
ويطمح المعهد أن تكون أوركسترا الموسيقيين الصغار، رافدًا أساسيًّا للأوركسترا الأردنية الوطنية، وليتمكن هؤلاء العازفين من حمل الراية بعد أساتذتهم لإكمال المشوار الموسيقي، والمساهمة في رفد مشروع أمانة عمان الكبرى الطموح، بجعل وسط عمان ممرًا ثقافيًّا مميزًا.
وفي نهاية الحفل، قدَّم أبوغزالة، درع جمعية الأوركسترا إلى الملكة نورالحسين، وإلى بلتاجي، كما قدم المايسترو محمد عثمان صديق، درع المعهد الوطني للموسيقى إلى الملكة نورالحسين أيضًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة نور الحسين تشهد افتتاح الأوركسترا الوطنيَّة الأردنيَّة الملكة نور الحسين تشهد افتتاح الأوركسترا الوطنيَّة الأردنيَّة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

فينيسيا ـ العرب اليوم

GMT 05:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 18:38 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن

GMT 18:43 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

3 قتلى في استهداف مسيرة لشاحنة في كردستان العراق

GMT 09:20 2024 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

شيرين عبد الوهاب تفاجئ روتانا بخطوة جديدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab