الأمير محمد بن نايف يوجّه باعتماد 40 ألف سلة رمضانية للصومال
آخر تحديث GMT15:35:05
 العرب اليوم -

الأمير محمد بن نايف يوجّه باعتماد 40 ألف سلة رمضانية للصومال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير محمد بن نايف يوجّه باعتماد 40 ألف سلة رمضانية للصومال

الأمير محمد بن نايف
الرياض – العرب اليوم

وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي باعتماد توزيع 40 ألف سلة غذائية رمضانية لعام 1438 لصالح الأشقاء المحتاجين من أبناء الشعب الصومالي وذلك بمبلغ 12 مليونا و750 ألف ريال.

وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي سعد السويد، أنه إنفاذاً لاعتماد مشروع السلال الرمضانية تم تعميد مكتب الحملة بسرعة العمل لإنجاز المشروع واستكمال الاستعدادات اللازمة له قبل بداية شهر رمضان، وأكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد على الوقوف مع الأشقاء في الصومال في محنتهم والاهتمام والعمل على تقديم جميع الحاجات الإغاثية لهم، خصوصاً في مثل هذه المواسم، سائلاً الله أن يجزي الشعب السعودي الذي قدم وما زال يقدم التبرعات لأشقائه من الشعب الصومالي العزيز لينعم بحالة معيشية حسنة.

يذكر أن الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي انطلقت منذ ما يزيد على ست سنوات قدمت العديد من المساعدات للأشقاء من الشعب الصومالي في المجالات الطبية والتعليمية والإغاثية والبنية التحتية، وبلغت (590.411.134) ريالا حتى الآن، وكان آخرها توزيع 25 ألف سلة عاجلة استجابة لوضع الأشقاء هناك.

و اعتمد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز خطة الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان القادم، ووجه الجهات الحكومية المعنية بتوفير كافة متطلبات تنفيذها على أكمل وجه لتعزيز عوامل السلامة والأمن لضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار.

وأكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن ولي العهد يولي اهتماما كبيرا بدعم ومتابعة تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالعاصمة المقدسة طوال شهر رمضان لضمان تحقيق أهدافها في توفير أفضل مستويات السلامة للمعتمرين، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع كل الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالعاصمة المقدسة، والبالغ عددها 20 وزارة وهيئة وجهة حكومية، للاستفادة من إمكانات جميع الجهات المشاركة في حالات الطوارئ في تنفيذ أعمال الإخلاء والإنقاذ والإيواء وخدمات الإسعاف وفق خطط تفصيلية للتعامل مع كل نوع من المخاطر الافتراضية المحتملة، وتحديد دقيق لمهمات الجهات المشاركة، وآليات التنسيق والتعاون فيما بينها في حالات الطوارئ.

وبين أن الخطة العامة للطوارئ بالعاصمة المقدسة هذا العام تضمنت استعدادات كاملة للتعامل مع عدد من المخاطر الافتراضية المرتبطة بتزايد أعداد المعتمرين والزوار والمصلين خلال رمضان والذي يتزامن مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ولاسيما خلال ساعات النهار وأوقات الذروة وذلك على ضوء رصد دقيق وتحليل مستمر لكافة المخاطر المحتملة والمستجدات التي قد تحدث طوال الشهر. وأكد العمرو جاهزية جميع وحدات ومراكز الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وفرق الدعم والإسناد لمواجهة أي طارئ من خلال توفير كل الطاقات والإمكانات والمتطلبات للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف.

من جهة أخرى، وإنفاذاً لتوجيهات ولي العهد، أصدر مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج قراراً بترقية 4584 فرداً من مختلف الرتب والتخصصات في مختلف قطاعات الأمن العام؛ منهم 12 فردا من رتبة رقيب أول لرئيس رقباء و615 من وكيل رقيب لرقيب و1397 من عريف لوكيل رقيب و2040 من جندي أول لعريف و484 من جندي لجندي أول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير محمد بن نايف يوجّه باعتماد 40 ألف سلة رمضانية للصومال الأمير محمد بن نايف يوجّه باعتماد 40 ألف سلة رمضانية للصومال



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:41 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025
 العرب اليوم - نصائح لإتقان فن إختيار المعاطف التي تلائم إطلالتك في شتاء 2025

GMT 05:59 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 العرب اليوم - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 00:20 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك
 العرب اليوم - دليلك الشامل لإختيار الكرسي المُميز المناسب لديكور منزلك

GMT 07:37 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

على رِسلك... ما بيننا أعظم من ذلك!

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 08:30 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

حصيلة قتلى إعصار “هيلين” ترتفع إلى 111 شخصًا

GMT 12:48 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب يتألق في حفله بمدينة العلا السعودية

GMT 07:35 2024 الإثنين ,30 أيلول / سبتمبر

اليوم التالي للمنطقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab