افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان في أسوان المصرية
آخر تحديث GMT05:34:49
 العرب اليوم -

افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان في أسوان المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان في أسوان المصرية

محافظ أسوان مصطفى يسري
أسوان ـ أ.ش.أ

افتتح محافظ أسوان مصطفى يسري، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام بحضور أمين عام نقابة أطباء الأسنان وأمين عام اتحاد المهن الطبية بمصر الدكتور مجدي بيومي ورئيس جامعة أسوان الدكتور منصور كباش ورئيس شرف المؤتمر والدكتور محمد صبحي نقيب أطباء الأسنان بأسوان الدكتورة جيهان فكري.

وأكد المحافظ - خلال كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر - أن المؤتمر الإقليمي لطب الأسنان يتناول كل ما هو جديد في هذا المجال وسبل تلقي العلاج المناسب، ويعكس مكانة أسوان السياحية والعلمية كمقصد لسياحية العلاجية والمؤتمرات، مشيرًا إلى حرص الدولة بجميع مؤسساتها على الاهتمام وتعظيم الاستفادة من البحث العلمي ومحورية دور العلم في المرحلة الحالية ليساهم ذلك في تحسين مستوى المعيشة ورفع جودة الخدمات وخاصة الصحية منها.

وأوضح أن هذا الاهتمام تبلور في إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرة القومية "نحو بناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر" وهي المبادرة التي تستهدف توجيه أولويات الدولة نحو تحديث منظومة البحث العلمي للمساهمة بفاعلية في الاستفادة من تطبيقاته العملية في كافة القطاعات الخدمية، ولاسيما في مواجهة الأمراض التي تهدد صحة المواطن البسيط وتؤثر بالسلب على الحياة المعيشية له ولمستقبل أسرته.

وأشاد مصطفى يسري بجهود نقابة أطباء الأسنان وجامعة أسوان لتنظيم هذا الملتقى العلمي بمشاركة كوكبة من أساتذة طب وجراحة الأسنان، والمتخصصين والمهتمين بهذا المجال الطبي بمختلف الجامعات المصرية التي تعتبر دائماً هي منارة العلم والمعرفة وبوصلة النهضة والتنمية في المجتمع المصري الذي في حاجة ماسة لدورها الوطني البناء في توظيف كل ما هو حديث وجديد لرفع جودة الخدمة الصحية والعمل على نقل الخبرات العلمية من علمائنا الإجلاء للكوادر البشرية الشابة لبناء الوطن ودولته على أسس علمية صحيحة من خلال تسلحهم بالعلم والإطلاع على أحدث النشرات العلمية والتقنيات الحديثة في هذا التخصص الطبي الحيوي.

من جانبه، قال أمين عام نقابة أطباء الأسنان الدكتور مجدي بيومي إن النقابة أخذت على عاتقها دعم أطباء الأسنان على مستوى محافظات الجمهورية خاصة إقليم جنوب الصعيد من خلال إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية الهامة والتي تهدف لنشر كل ما هو جديد من أبحاث علمية وخبرات في مجال طب الأسنان.

وأوضح أنه سيتم على هامش المؤتمر عقد أكثر من 30 محاضرة وإقامة أكثر من 7 ورش عمل تغطى جوانب كثيرة في ما يتعلق بطب الأسنان والتي من أهمها جراحة الأسنان وتقويمها حيث أن فاعليات هذا المؤتمر تقام تحت رعاية محافظ أسوان بالتعاون مع كل من نقابة أطباء أسنان أسوان وكلية طب الأسنان بجامعة المنيا وجمعية الجراحين المصريين.

وبدورها ، أوضحت رئيس شرف المؤتمر الدكتورة جيهان فكري أن المؤتمر يهدف إلى عرض كل ما وصل إليه الطب الحديث ورفع كفاءة الأطباء المهنية والعلمية ونقل الخبرات بين الأجيال المختلفة، مشيرة إلى أنه سيتم خلال المؤتمر تناول الأبحاث المختلفة وورش العمل للوقوف على كل ما هو جديد في زراعة الأسنان والتعريف بعمليات التجميل وتقويم الأسنان بالطرق الحديثة، والتعرف على أمراض اللثة وجراحاتها وجراحة الفم والوجه والفكين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان في أسوان المصرية افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لطب الأسنان في أسوان المصرية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة توضح علاقة القهوة بأمراض القلب

GMT 05:53 2024 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

استشهاد شقيق الصحفي إسماعيل الغول في مدينة غزة

GMT 13:29 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

"المركزي" التركي يثبت معدلات الفائدة عند 50%
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab