خيرية محمد بن راشد تكرم هيئة الصحة في دبي
آخر تحديث GMT06:34:57
 العرب اليوم -

خيرية محمد بن راشد تكرم هيئة الصحة في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خيرية محمد بن راشد تكرم هيئة الصحة في دبي

هيئة الصحة في دبي
دبي ـ وام

كرمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم هيئة الصحة بدبي على تعاونها مع المؤسسة في إنجاح مبادرة "نبضات" لعلاج تشوهات قلوب الأطفال والتي إستفاد منها حتى الآن أكثر من 450 طفلا داخل وخارج الدولة.
وقدم سعادة إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة خلال حفل التكريم الذي أقيم اليوم بمقر هيئة الصحة بدبي درع المؤسسة وشهادة شكر وتقدير لسعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي تقديرا لتعاون الهيئة ودعمها لبرامج المؤسسة الخيرية .
وقال بوملحه خلال اللقاء - الذي حضره الفريق الطبي لمبادرة "نبضات" وصالح زاهر صالح مدير مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية الإنسانية وغانم لوتاه مدير إدارة التسويق والإتصال المؤسسي - إن هذا التكريم يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية للمؤسسة لتكريم شركائها في مجال الأعمال الخيرية مشيرا إلى أن التعاون والشراكة القائمة بين المؤسسة والهيئة منذ عام 2006 في تقديم المساعدات للمرضى داخل الدولة في مختلف المجالات مثل إجراء العمليات ودعم مرضى الثلاسيميا ومرضى القلب وتحمل التكاليف العلاجية وغيرها.
وأكد عمق الشراكة مع هيئة الصحة بدبي خاصة وأنها تلامس المرضى والمحتاجين حيث تم تقديم العديد من المساعدات للمرضى الأجهزة والمعدات الطبية المتنوعة كالأسرة الطبية والكراسي المتحركة وأجهزة المعاقين وحضانات الأطفال والمعينات الطبية والأجهزة الإلكترونية الطبية المختلفة والتي إستفادت منها عدة دول من خلال 24 شحنة طبية للدول الصديقة والشقيقة على مدى السنوات السابقة والتي كان لها الأثر الطيب في مساعدة تلك الدول وتنفيذ الكثير من المشروعات الطبية الإنسانية.
وأشاد سعادة المهندس عيسى الميدور بالدور البارز الذى تقوم به مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية للفئات المحتاجة داخل دولة الإمارات وخارجها وذلك إنطلاقا من رؤية راعي المؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
كما كرم المهندس عيسى الميدور والمستشار إبراهيم بوملحه الفريق الطبي لمبادرة نبضات تقديرا لجهوده في إنجاز الحملات الخارجية للمبادرة لعلاج تشوهات قلوب الاطفال في جمهورية السودان الشقيقة والتي إستفاد منها 117 طفلا يعانون من تشوهات قلبية مختلفة.
وأشاد المهندس عيسى الميدور خلال حفل التكريم بالنجاح الكبير الذي حققته المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله عام 2007 وتمكنت من علاج أكثر 450 طفلا من داخل وخارج الدولة يمثلون أكثر من 15جنسية.
وأثنى على التعاون والجهود التي تقوم بها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في إنجاح هذه المبادرة وتحملها للتكاليف العلاجية المترتبة على المرضى غير المواطنين بينما تتحمل هيئة الصحة بدبي الكلفة العلاجية للمرضى المواطنين .. موضحا أهمية مبادرة نبضات في توفير العبء المالي والإجتماعي على ذوي المرضى وتقليل العبء الاقتصادي على المؤسسات الصحية وتعزيز الخدمات التخصصية المقدمة إلى الأطفال في مجال علاج تشوهات قلوب الأطفال إضافة إلى نقل الخبرات العالمية والإستفادة منها في تطوير مستوى العمل في مستشفيات الهيئة ..
ونوه إلى أن المبادرة التي تهدف إلى علاج 500 حالة سنويا من خلال تنفيذ 6 حملات 3 منها داخل الدولة و 3 خارج الدولة.
وأعلن مدير عام هيئة الصحة بدبي أن الحملة ستنفذ خلال شهر سبتمبر المقبل حملة داخلية تستهدف علاج أكثر من 25 طفلا ممن يعانون من تشوهات قلبية مختلفة حيث سيتم إستقبال أكثر من 60 حالة مرضية ضمن هذه المبادرة وتقييمها من الناحية الطبية لإختيار الحالات الأكثر حاجة لإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية لها.
من جانبه إستعرض الدكتور عبيد محمد الجاسم رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى دبي رئيس فريق مبادرة نبضات الإنجازات التي حققتها المبادرة والتي تمكنت من تنفيذ 17 حملة لعلاج قلوب الأطفال منها 15 حملة داخلية و2 حملة خارجية في جمهورية السودان الشقيقة إستفاد منها أطفال يعانون من تشوهات قلبية مختلفة تراوحت أعمارهم بين 3 شهور الى 15 سنة.
وأشاد بالدعم الذي قدمته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في دعم الحملات الخارجية للمبادرة من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية والتي فاقت قيمتها في الحملة الاخيرة 500 ألف درهم.
ولفت الدكتور الجاسم إلى الإحصائيات العالمية الحديثة التي تشير إلى ولادة 725 ألف طفل سنويا يعانون من تشوهات قلبية في قارة آسيا و335 ألف طفل في أفريقيا و108 آلاف طفل في أوروبا و71 ألف طفل في أميركا الشمالية و65 ألف طفل في أمريكا الجنوبية و6 آلاف طفل في أستراليا ونيوزليندا وأن هناك أكثر من مليون طفل في الدول النامية.
وأشار الدكتور الجاسم إلى وفاة أكثر من 15 مليون طفل سنويا على مستوى العالم بسبب التشوهات القلبية المختلفة أغلبها في المناطق التي تقل فيها خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في هذا المجال.
وشمل التكريم كلا من الدكتور عبيد الجاسم والدكتور أحمد الكمالي إستشاري أمراض القلب لدى الأطفال والدكتور يحيى كرعلي إستشاري التخدير وأحمد العودة فني تروية القلب وسورييش بابو فني تروية القلب و اينوك فني تخدير و سوشاما وشايني الممرضتين في غرف العمليات بهيئة الصحة بدبي .
ويقوم على مبادرة نبضات فريق طبي إماراتي يضم كلا من الدكتور عبيد الجاسم والدكتور أحمد الكمالي استشاري امراض القلب والقسطرة للأطفال و الدكتورة شهربان عبد الله استشاري طب الأطفال وأمراض القلب والدكتور سمير سجواني إستشاري طب الأطفال وأمراض القلب والدكتور هيثم الهاشمي إستشاري أمراض القلب بهيئة الصحة بدبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيرية محمد بن راشد تكرم هيئة الصحة في دبي خيرية محمد بن راشد تكرم هيئة الصحة في دبي



GMT 20:17 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

ملح الطعام أكثر العوامل الخطيرة على الشرايين وعضلة القلب

GMT 20:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الحلويات والنشويات السبب الرئيسي لارتفاع الكوليسترول

GMT 19:43 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

دايت الخيار للتخلص من الوزن الزائد في أسبوع

GMT 17:52 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الألياف يومياً يحمي القلب من السكر والسرطان

GMT 17:42 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل نظام غذائي للصحة النفسية والجسدية

GMT 17:34 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تناول البروتينات النباتية لتعزيز مقاومة الأنسولين

GMT 17:19 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تأثير التوتر على صحة القلب

GMT 17:18 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تناول الأطعمة غير الصحية يؤثر على القلب

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 03:21 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 العرب اليوم - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 20:44 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نحن وانتظارنا الطويل... الطويل جداً!

GMT 11:11 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نووي إيران... الحقيقي

GMT 23:59 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تجدد هجماتها على الضاحية الجنوبية لبيروت

GMT 16:22 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

غارة تدمر مسجدا في بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 21:09 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هل يمكن خلق الدولة في لبنان؟

GMT 21:26 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الأمير ويليام يكشف سبب غيابه عن الأولمبياد 2024

GMT 00:31 2024 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

روح أكتوبر!

GMT 01:26 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab