مجلس دبي الرياضي يشارك بورشتي فى مؤتمر للتنظيم الصحي
آخر تحديث GMT17:46:19
 العرب اليوم -

مجلس دبي الرياضي يشارك بورشتي فى مؤتمر للتنظيم الصحي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس دبي الرياضي يشارك بورشتي فى مؤتمر للتنظيم الصحي

مجلس دبي الرياضي
دبي - وام

يستعرض مجلس دبي الرياضي " الخميس " تنظيم الطب الرياضي العالمي والواقع العلمي له من خلال محاضرة وورشتي عمل خلال فعاليات "مؤتمر دبي للتنظيم الصحي" الذي انطلق الخميس بدبي.

وقال علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس إن مشاركة المجلس في مؤتمر دبي للتنظيم الصحي تاتي في إطار ترسيخ مبادئ وقيم العمل المشترك وتعزيز التعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة في الدولة والمساهمة في التوعية بأهمية الرياضة والصحة في التنمية الوطنية.

وأضاف أن المجلس يحرص على إقامة الورش والدورات التدريبية في مختلف التخصصات بما يضمن تحقيق النقلة النوعية المطلوبة لجميع عناصر العملية الاحترافية في الأندية وانطلاقا من مساعيه لتطوير جميع المدربين والعاملين في الأندية في مختلف المجالات والتخصصات والعمل على الارتقاء بمستوياتهم من خلال منحهم فرصة الاطلاع على التجارب الرائدة والاستفادة منها وذلك لدعم قدرات المعالجين الطبيين في أندية وشركات كرة القدم بدبي نظرا لما يمثله الجانب الطبي والعلمي من أهمية في الحفاظ على صحة اللاعبين المحترفين وممارسي كرة القدم بوجه عام وتخدم متطلبات المرحلة القادمة وخاصة في مجال الوقاية من الإصابات واتقاء حدوثها لما لذلك من تأثير فني ومالي على الأندية وشركات كرة القدم.

وأضاف أن المجلس أقام عدة محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية من قبل لاعبي القطاعات السنية وأقام العديد من المحاضرات للاعبي الفريق الأول بمشاركة عدد من النجم الدوليين فيما أقام المجلس عدة دورات تدريبية بمشاركة نخبة من المدربين العالميين.

وتأتي مشاركة مجلس دبي الرياضي بالمؤتمر في إطار التعاون بينه وبين هيئة الصحة وتفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعها المجلس مع الهيئة في نيسان الماضي والتي تهدف إلى تضافر الجهود المشتركة بينهما في مجال التعاون والشراكة في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية التي من شأنها رعاية المصالح المشتركة في إطار تحقيق الأهداف العامة والتي تضمنت تبادل المعلومات والإحصائيات والدراسات التي تساعد على تطوير العمل بجانب تبادل الخبرات من أجل تحقيق الغايات الاستراتيجية المستهدفة من المذكرة وتوفير الدعم المشترك والترويج اللازم للأحداث التي ينظمها كلا الطرفين والتعاون المشترك في إقامة المؤتمرات والندوات الطبية والعلمية في مجال الطب الرياضي والنشاط البدني وتنظيم الدورات التدريبية لإعداد وتأهيل وتطوير العاملين في قطاع العلاج الطبيعي والغذائي في أندية دبي.

وأشار إلى وجود تعاون دائم بين المجلس وهيئة الصحة ومصالح مشتركة كثيرة بين الطرفين حيث تساهم الهيئة في دعم البرامج والفعاليات التي ينظمها المجلس من خلال توفير الاختصاصيين والفرق الطبية التي تقدم الفحوصات والإرشادات للمستهدفين من هذه البرامج والفعاليات.

وذكر أن من أهم البرامج التي تشارك فيها الهيئة مع المجلس برنامج مجلس دبي الرياضي لتعزيز القيم السلوكية لدى لاعبي الأندية الرياضي "غرس" كما قدمت الهيئة من قبل مسحا دقيقا عن عدد ممارسي النشاط البدني في دبي مما ساعد المجلس في الاستعانة بنتائجه في تطوير برامجه لزيادة أعداد ممارسي النشاط البدني في دبي كما تقوم الهيئة بدور إشرافي ورقابي على العيادات الطبية بالأندية لضمان تقديمها أفضل الخدمات الطبية وتطبيقها أعلى معايير الجودة في المجال الطبي .

كما تشارك الهيئة في برنامج أسبوع التغذية السليمة الذي ينظمه المجلس بشكل دوري وفي ندوة دبي الدولية للنشاط البدني وتقدم الفحوصات المجاني للمشاركين في فعاليات برنامج "نبض دبي" وعدة برامج أخرى ينظمها المجلس بهدف تطوير الحركة الرياضية في إمارة دبي وخلق بيئة رياضية صحية شاملة تستجيب لمتطلبات كل المنتمين للمجتمع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس دبي الرياضي يشارك بورشتي فى مؤتمر للتنظيم الصحي مجلس دبي الرياضي يشارك بورشتي فى مؤتمر للتنظيم الصحي



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab