ورشة في لبنان بشأن دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات
آخر تحديث GMT04:35:04
 العرب اليوم -

ورشة في لبنان بشأن "دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ورشة في لبنان بشأن "دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات"

بيروت ـ العرب اليوم

تنظم  "شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر إستخدام المخدّرات (مينارة)" ورشة عمل إقليمية للعمل على تنقيح النسخة العربية لـ "دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات " في فندق كراون بلازا في الحمرا – بيروت في 21-23 أيار/مايو 2013. وكانت منظمة التحالف الدولي حول فيروس نقص المناعة البشري/الإيدزInternational HIV/AIDS Alliance  قد طوّرت "دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات" كجزء من سلسلة دلائل أخرى تجمع خبرات البرامج ذات الصلة بالموضوع على مستوى المجتمع العالمي لتعريف الممارسة الجيدة وتوجيهها في مجموعة من المجالات بما في ذلك حقوق الإنسان والوقاية والصحة العامة، وقد قامت مؤخراً شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينارة) بالتعاون مع منظمة التحالف الدولي حول فيروس نقص المناعة البشري/الإيدز وبتمويل من مؤسسة إيدستار الأميركية 2 AIDSTAR  بترجمة هذا الدليل نحو اللغة العربية بهدف تقديمه كأداة للمساعدة التقنية في بلدان المنطقة العاملة على برامج ذات الصلة. هدف هذه الورشة هو تكييف وأقلمة المعلومات الواردة في الدليل بشكل يتناسب مع اللغة والثقافة العربية المستخدمة والمتعارف عليها في بلدان منطقتنا بمشاركة خبراء في الموضوع. وخلال الافتتاح رحّب الاستاذ ايلي الأعرج مدير شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحد من مخاطر إستخدام المخدرات "مينارة" بالحضور وقدّم تعريف حول الشبكة والهدف من إنشائها، معتبراً انه بالرغم من الصعوبات التي واجهت الشبكة في البداية، فهي اليوم تقدم حلول للأشخاص  مستخدمي المخدرات خاصة عبر الحقن، بالاضافة الى ذلك تقدّم الشبكة أيضا مجموعة من الخدمات التي تهدف الى الوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسب والتهاب الكبد الوبائي. وأضاف أن شبكة "مينارة"  تحضر لمؤتمر إقليمي ثان بين 12 و 15 تشرين الثاني / نوفمبر من العام الجاري في بيروت هدفه التشبيك والتواصل وتبادل المعلومات في المنطقة حول عملية الحد من المخاطر، وايصال المعرفة الحديثة لهذه المخاطر التي تهدد المنطقة. كما وافتتح أيضاً الجلسة المستشار الدولي الاستاذ عبد القادر باشا ممثلاً منظمة التحالف الدولي عن فيروس نقص المناعة البشري/الإيدز وقدَم عملية الحد من المخاطر والإيدز ونبذة عن الدليل الذي طوّره التحالف. وتمحورت جلسات اليوم في شقّها الاول حول التعريف عن المشروع والمشاركين والهدف من إجراء هذا اللقاء الاقليمي وفي الشق الثاني قام المشاركون بمراجعة مقدمة الدليل والعبارات والمفاهيم، ومراجعة الفصل الاول وتقديم اقتراحات ودراسة الحالات ، وفي ختام اليوم الاول أجرى المشاركون تقييم لعملهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة في لبنان بشأن دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات ورشة في لبنان بشأن دليل الممارسة الجيدة حول فيروس نقص المناعة البشري واستخدام المخدرات



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:05 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

الأحداث المتصاعدة... ضرورة الدرس والاعتبار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab