الصين تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ شهرين
آخر تحديث GMT15:46:57
 العرب اليوم -

الصين تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ شهرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ شهرين

فيروس كورونا
بكين - العرب اليوم

أعلنت الصين أمس (الأحد) تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة اليومية الجديدة بفيروس «كورونا» منذ أكثر من شهرين، حيث اكتشفت مدينة تشينجداو الساحلية الواقعة شرق البلاد تزايداً لحالات الإصابة بمرض (كوفيد - 19)، بالإضافة إلى تفشٍ للإصابات في إقليمي جيلين في شمال شرقي البلاد وجوانجدونج في جنوب البلاد.وأفادت وكالة «بلومبرج» للأنباء أمس بتسجيل إجمالي 175 حالة مصابة محلياً، 88 منها في تشينجداو، بحسب ما ذكرته لجنة الصحة الوطنية. كما أعلن إقليم جيلين وجوانجدونج تسجيل عشرات حالات الإصابة الجديدة، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

هونغ كونغ
أما هونغ كونغ فسجلت أمس 31008 حالات إصابة جديدة بالفيروس و153 وفاة، بينما قال جون لي أكبر مسؤول حكومي في المدينة إنه يجب ألا يشعر السكان بالقلق بشأن خطة تلوح في الأفق لإجراء فحوص واسعة النطاق. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل وأن السلطات تضمن استمرار الإمدادات الغذائية.وتتمسك المدينة، وهي مركز مالي عالمي، باستراتيجية للتخلص التام من الفيروس في الوقت الذي فاقت فيه زيادة ضخمة في الإصابات قدرات المستشفيات ومراكز العزل والمكاتب التي تتولى إجراءات الجنائز. ويقول خبراء صحيون إن 15 في المائة من سكان المدينة وعددهم 7.4 مليون نسمة أصيبوا بالفعل.

وجاءت تصريحات جون لي في مدونته على الإنترنت بينما خلت أرفف المتاجر من السلع لليوم السابع على التوالي في الوقت الذي يخزن فيه السكان أي سلع متبقية على الأرفف.
وبينما سجلت الإصابات والوفيات أرقاماً قياسية مرتفعة فرضت هونغ كونغ أشد قيودها التي تمنع تجمع أكثر من فردين كما أغلقت معظم الأماكن العامة ومنعت الرحلات الجوية إلى المدينة من دول من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا.وتسببت القفزة في الإصابات في عرقلة القوة العاملة في نظام الرعاية الصحية ووسائل النقل العام ومشغلي المراكز التجارية والخدمات البريدية والمتاجر والصيدليات.

وتسعى سلطات هونغ كونغ للتعاون مع المستشفيات الخاصة لإفساح أماكن للمصابين بفيروس «كورونا»، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه المدينة أسوأ موجة تفشٍ لفيروس «كورونا»، تودي بحياة ما لا يقل عن 100 شخص في اليوم.ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤولين في قطاع الصحة القول إن الحكومة ترسل مزيداً من المرضى، الذين يعانون من أمراض غير «كورونا» للمستشفيات الخاصة، في حال كانت حالتهم مستقرة وفي وضع التعافي، وذلك من أجل توفير أسرة في المستشفيات العامة للمصابين بفيروس «كورونا». وأضاف المسؤولون أن بعض المستشفيات الخاصة تستقبل المصابين بأعراض متوسطة لفيروس «كورونا».وقال لاري لاي، كبير مسؤولي «هيئة المستشفيات»: «سوف نستمر في التواصل مع المستشفيات الخاصة لتخفيف الضغط على المستشفيات العامة».

تايوان
وفي تايوان، ذكر مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة أمس (الأحد) أنه تم تسجيل 43 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ثلاث حالات إصابة، تم انتقالها محلياً و40 حالة قادمة من الخارج، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة.ونقلت وكالة الأنباء المركزية التايوانية «سي إن إيه» اليوم عن المركز قوله إنهم حصلوا جميعاً إما على جرعتين أو ثلاث جرعات من لقاح مضاد لفيروس «كورونا».وإلى جانب حالات الإصابة المحلية، سجل المركز أيضاً 40 حالة إصابة قادمة من الخارج، اليوم الأحد، 14 منها لمسافرين، أظهرت الاختبارات إصابتهم لدى وصولهم إلى تايوان. ولم يصدر المركز أي معلومات، فيما يتعلق بحالة التطعيم للحالات القادمة من الخارج.وحتى الآن، أكدت تايوان 20 ألفاً و840 حالة إصابة بفيروس «كورونا»، منذ بدء الجائحة، في أوائل عام 2020، منها 15 ألفاً و462 إصابة محلية. ومع عدم تسجيل أي حالات وفاة، اليوم، ما زال عدد الوفيات المؤكدة في البلاد عند 853.

اليابان
وكذلك سجلت اليابان 63 ألفاً و591 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، و184 وفاة جديدة جراء الوباء، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية أمس.وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بـ«كورونا» في البلاد إلى 5 ملايين و341 ألفاً و246، والوفيات إلى 24 ألفاً و816.وأظهرت بيانات جونز هوبكنز اليوم أيضاً أنه تم إعطاء 231 مليوناً و122 ألفاً و195 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد في اليابان حتى الآن. وتلقى 100 مليون و301 ألف و858 من السكان تطعيماً كاملاً ضد الوباء حتى الآن، بنسبة 44.‏79 في المائة.يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

كوريا الجنوبية
ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية، أمس أن الوزير هونغ نام - كي أجرى اختبار «المستضد» السريع واختبار «تفاعل البلمرة المتسلسل» (بي سي آر)، السبت وتم إبلاغه، صباح أمس بأنه مصاب بفيروس «كورونا».ونقلت شبكة «كيه بي إس وورلد» الإذاعية الكورية الجنوبية عن الوزارة قولها إن هونغ يقيم في مسكنه في مدينة «سيجونج»، بدون أي أعراض وسيخضع لحجر صحي لمدة سبعة أيام.وأضافت أن الوزير أدلى بصوته في تصويت مبكر، قبيل يوم الانتخابات الرئاسية، في التاسع من مارس (آذار) الجاري.وكان من المفترض أن يترأس هونج اجتماعاً حكومياً، حول سوق العقارات، هذا الأسبوع، لكن سيتم تحديد موعد آخر للاجتماع.

قد يهمك ايضاً

تطوير كوكتيل من الأجسام المضادة يمكنه تشكيل ضربات قوية لفيروس كورونا والوقاية منه

مرضى كوفيد-19 يصابون "مؤقتا" بمرض السكري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ شهرين الصين تسجل أعلى إصابات بـ«كورونا» منذ شهرين



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
 العرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
 العرب اليوم - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:59 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 04:09 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

القصة في إيران لا داخل «حزب الله»

GMT 07:55 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آبل تبدأ بيع سلسلة آيفون 16 رسميا بـ 60 دولة

GMT 12:24 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تعلن بدء هجوم جوي واسع النطاق في لبنان

GMT 08:05 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

وباء الكوليرا يواصل الانتشار في السودان

GMT 02:39 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

لحظة تأمل

GMT 06:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

GMT 16:03 2024 الأحد ,22 أيلول / سبتمبر

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab