الجامعة العربية تعلن تعثُّر شلل الأطفال في النيل الأزرق وكردفان
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

"الجامعة العربية" تعلن تعثُّر "شلل الأطفال" في "النيل الأزرق" و"كردفان"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الجامعة العربية" تعلن تعثُّر "شلل الأطفال" في "النيل الأزرق" و"كردفان"

الخرطوم- عبدالقيوم عاشميق

أعلن ممثل الجامعة العربية في السودان، السفير صلاح حليمة، أن "الجامعة ترفض أن يكون الملف الإنساني في السودان  رهين بمواقف سياسية"، مؤكدًا حليمة في تصريحات  خاصة لـ"العرب  اليوم"، مساء الخميس، أن  "هناك تعثرًا في تنفيذ الحملة الخاصة بتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في  المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية  في قطاع الشمال، في محافظتي؛ النيل الأزرق وجنوب كردفان"،  مضيفًا  أن الجامعة  استشعرت  أن الحركة  تريد بشكل أو بآخر  إبعادها  عن  الحملة". وأوضح حليمة، أن "الجامعة  على استعداد للانسحاب  من الحملة في المناطق التي تتحدث عنها الحركة،  وذلك من منطلق إنساني إذا كان ذلك سيتيح لمئات الآلاف من  الأطفال تلقي جرعات التطعيم، لكنه  عاد  وأكد أنه  لا أحد يملك حق المطالبة  بإبعاد  طرف من شركاء الحملة، (الجامعة العربية، والأمم المتحدة، والحكومة السودانية، والاتحاد الأفريقي)". وأشار إلى، أن "تلك الأطراف على وفاق تام، وتعرف ضرورة مشاركة جميع الأطراف بما فيها الجامعة في إنجاز الحملة، واتهم بعض الدول والأطراف بدعم الحركة، وتشجيعها على ربط العمل الإنساني بالملف السياسي"، واصفًا ذلك بـ"الأمر الخطير، والسالب على العمل الإنساني، موضحًا أن "اللوم ينبغي أن يوجه إلى تلك  الجهات التي تسيس العمل الإنساني". وتحدث  حليمة، عن "المساعي  التي تقوم بها  اللجنة الأفريقية، رفيعة المستوي، بقيادة ثابو أمبيكي، من أجل إتمام الحملة"، مشيدًا بـ"موقف الحكومة السودانية وبإعلانها وقف العدائيات في المحافظتين". وطالبت الحكومة  السودانية، المجتمع الدولي بـ"تحمل مسؤولياته تجاه عرقلة الحركة الشعبية قطاع الشمال للحملة الخاصة بتطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال في محافظتي النيل الازرق وجنوب كردفان". وأكد مصدر حكومي، فضل عدم الكشف اسمه لـ"العرب اليوم"، إن "الحكومة أعلنت وقف المعارك في الولايتين تمهيدًا لبدء الحملة التي كان من المقرر أن تنطق في الخامس من الشهر الجاري،  إلا أن   الطرف الآخر  رفض التجاوب في بادرة تعكس حجم  متاجرة الحركة بالملف الإنساني"، موضحًا أن "السلطات ستعقد الإثنين اجتماعًا لبحث القضية". وعن زيارة  وفد من  قادة الجبهة الثورية إلى بعض الدول الأوروبية، وإجراء لقاءات هناك، أوضح المصدر أن "الزيارة لا تعني للحكومة كثيرًا إلا أنه عاد وقال؛ ستُناقش المسألة في اجتماع الاثنين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعلن تعثُّر شلل الأطفال في النيل الأزرق وكردفان الجامعة العربية تعلن تعثُّر شلل الأطفال في النيل الأزرق وكردفان



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab