دورة تكوينية بغرداية لفائدة حرفيين خبازين لتحضير الخبز دون غلوتين
آخر تحديث GMT14:11:16
 العرب اليوم -

دورة تكوينية بغرداية لفائدة حرفيين خبازين لتحضير الخبز دون غلوتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دورة تكوينية بغرداية لفائدة حرفيين خبازين لتحضير الخبز دون غلوتين

غرداية - و ا ج

شارك حوالي عشرة حرفيين خبازين خلال نهاية الأسبوع المنصرم بغرداية في الدورة الأولى التكوينية حول صناعة الخبز وتحضيره دون غلوتين وهو عنصر حيوي موجه للأشخاص الذين لهم حساسية مفرطة للغلوتين. وتهدف هذه الدورة التكوينية حول تحضير الخبز دون غلوتين التي بادرت إليها جمعية "سفراء الخبز" بالجزائر العاصمة بالتعاون مع جمعية مرضى الجهاز الهضمي والتي نشطها خباز مكون ألماني إلى اكتساب المعارف والمهارات لممارسة حرفة الخباز بكل مهنية وابتكار مع مراعاة الطلب حسب ما أوضح عضو الجمعية صاحبة المبادرة السيد موسى بوقايلة. وقام خلال هذه الدورة التكوينية الأولى الخباز المكون الألماني بشرح للممتهنين الخبازين بغرداية مختلف تقنيات تحضير خبز بجودة عالية دون غلوتين مع احترام شروط النظافة والمعايير الدولية لمنتج غذائي وصحي بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو الذين لهم حساسية مفرطة للغلوتين كما أضاف بوقايلة صاحب العديد من المخابز في مدينة غر داية وغيرها عبر الوطن تحضر أكثر من عشرة أنواع من الخبز. وأوضحت من جهتها ممثلة شركة ألمانية مختصة في صناعة الخميرة السيدة بهاريه باهبوري "أن تحضير الخبز دون غلوتين هو علم ونتيجة لأبحاث عديدة في المنتجات الزراعية الغذائية دون الغلوتين". ويتطلب تحضير هذا النوع من الخبز محيطا مطهرا ومكونات مثبتة ومراقبة لتجنب أي نوع من التلوث أو العدوى وحساسية الجسم كما أكدت ذات المتحدثة. كما وجهت من جهتها رئيسة جمعية مرضى الجهاز الهضمي السيدة صافية جباري دعوى تضامنية لتجنيد كافة الفاعلين في قطاع الإنتاج والتوزيع والصحة من أجل حماية هذه الفئة من المستهلكين ضد أخطار استهلاك الغلوتين. واستنادا إلى الشروح المقدمة فإن التأثيرات التي تنتج عن الحساسية المفرطة للغلوتين ليس لها علاج طبي حيث يرتكز علاجها الوحيد على الإستغناء الكامل عن الغلوتين من الغذاء كجزء من نظام غذائي خال من الغلوتين يتبع بدقة. للإشارة فإن الغلوتين بروتين يوجد في القمح والشعير والشوفان وحبوب الجاودار وكذلك الأغذية المشتقة من الحبوب على غرار الطحين والخبز والكعك والنشويات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورة تكوينية بغرداية لفائدة حرفيين خبازين لتحضير الخبز دون غلوتين دورة تكوينية بغرداية لفائدة حرفيين خبازين لتحضير الخبز دون غلوتين



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab