الصحة العالمية تسهل وصول اللقاح ضد الشلل لأكثر من مليوني طفل سوري
آخر تحديث GMT15:41:33
 العرب اليوم -

الصحة العالمية تسهل وصول اللقاح ضد الشلل لأكثر من مليوني طفل سوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحة العالمية تسهل وصول اللقاح ضد الشلل لأكثر من مليوني طفل سوري

عمان ـ أ ف ب

دعت منظمة الصحة العالمية وصندوق الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) في بيان الثلاثاء لتسهيل الوصول لاكثر من مليوني طفل في سوريا ضمن حملة تلقيح كبرى تجري حاليا في الشرق الاوسط لتحصين أكثر من 23 مليون طفل ضد شلل الأطفال. وبحسب البيان فان الحملة التي تعد "الأكبر في تاريخ المنطقة" تسعى داخل سوريا الى "الوصول إلى 2,2 مليون طفل، بمن فيهم من يعيشون في مناطق متنازع عليها ومن لم يتم تغطيتهم في حملة سابقة". واشار البيان الى انه"لا يزال من الصعب الوصول إلى العديد من الأطفال في سوريا، لاسيما في المناطق المحاصرة أو التي يدور فيها الصراع". وتسعى يونيسف الى تقديم 10 ملايين جرعة من لقاح شلل الأطفال لسوريا خلال الأشهر المقبلة، وقد وصلت أول شحنة تضم مليوني لقاح إلى دمشق الجمعة 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وفقا للبيان. وتشمل الحملة التي تهدف لتحصين 23 مليون طفل ضد شلل الاطفال ستة بلدان اخرى في الشرق الاوسط الى جانب سوريا. وقال علاء العلوان، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط انه "ينبغي حماية جميع الأطفال السوريين من المرض ولاستئصال شلل الأطفال، نحتاج إلى القضاء على أي سبب يحول دون وصولنا إلى الأطفال". وناشد "جميع أطراف النزاع في سوريا بالتعاون وتسهيل وقف القتال على مدى الـ 6 أشهر المقبلة لإتاحة وصول حملات التطعيم إلى جميع الأطفال". من جانبها، قالت ماريا كاليفيس، المديرة الإقليمية ليونيسف "لن نتمكن من وقف تفشي فيروس شلل الأطفال إذا لم نتمكن من الوصول إلى الأطفال الذين تعذر الوصول إليهم حتى الآن". واشار البيان الى انه حتى تاريخ 26 تشرين الثاني/نوفمبر، تأكدت إصابة 17 طفلا بالشلل في سوريا، من بينهم 15 حالة في محافظة دير الزور المتنازع عليها، حالة في حلب، وأخرى في دوما، قرب دمشق. وقبل تلك الإصابات، لم تسجل أي حالة شلل أطفال في سوريا منذ عام 1999. وشلل الاطفال مرض معد جدا يصيب خصوصا الاطفال دون سن الخامسة. ويمكن ان يؤدي الى الشلل في غضون ساعات قليلة كما يمكن ان يؤدي المرض الى الوفاة في بعض الحالات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تسهل وصول اللقاح ضد الشلل لأكثر من مليوني طفل سوري الصحة العالمية تسهل وصول اللقاح ضد الشلل لأكثر من مليوني طفل سوري



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - العرب اليوم

GMT 09:18 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

السعودية قبل مائتي عامٍ

GMT 21:31 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

دوي انفجارات على الحدود السورية اللبنانية

GMT 07:27 2024 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

الصين تطالب بوقف القتال في الشرق الأوسط

GMT 12:15 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يخطط لإقالة تين هاغ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab