إحصاء أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري في الجزائر
آخر تحديث GMT22:49:58
 العرب اليوم -

إحصاء أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري في الجزائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحصاء أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري في الجزائر

وهران - واج

تم إحصاء خلال السنة الجارية أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري على مستوى دار مرضى السكري لوهران حسبما علم اليوم الثلاثاء من رئيس جمعية "صوت مرضى السكري لولاية وهران". وأوضح الدكتور بيكارة عبد الحليم ل"وأج" خلال يوم تحسيسي حول هذا الداء تضمن حملة للكشف بجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران أن هذه الحالات الجديدة تم الكشف عنها في الوقت المناسب ويتم التكفل حاليا بالمرضى على مستوى دار مرضى السكري. "ويعرف مرض السكري انتشارا كبيرا مما يبين أهمية مثل هذه الحملات للكشف حتى يتسنى التكفل في الوقت المناسب" وفق ذات المتحدث الذي دعا الطلبة إلى القيام بالكشف هذا عن الداء. وقد تم تسخير فريق من الأطباء من دار مرضى السكري بذات المؤسسة للتعليم العالي للتكفل بالطلبة الذين يرغبون في الكشف. وفي هذا الإطار أضاف السيد بيكارة قائلا "منذ الصباح مس الكشف أكثر من 200 طالب ووجدنا حالات مؤكدة من مرض السكري بين البعض الذين كان يجهل الإصابة بهذا الداء حيث سجلت نسب 4 غرام من السكر في الدم و3ر3 و8ر2 و74ر1 لدى طلبة مصابين سيتم التكفل بهم بدار السكري" . وشدد هذا الأخصائي على أهمية الوقاية والكشف المبكر لمنع المضاعفات الناجمة عن مرض السكري لافتا إلى أنه يمكن تجنب التعقيدات والعيش حياة عادية بالإمتثال للدواء والفحوص الطبية الدورية. وعلاوة على الدواء ينبغي أن يقوم المريض بالكشف السنوي (العين والكلى والقلب) و ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي متوازن لتجنب المضاعفات التي يمكن أن تتسبب في الإصابة بالجلطة الدماغية والقصور الكلوي الحاد وفقدان البصر كما شرح الأطباء للعديد من الطلبة بعين المكان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحصاء أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري في الجزائر إحصاء أكثر من 450 حالة جديدة للمصابين بداء السكري في الجزائر



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:29 2024 السبت ,28 أيلول / سبتمبر

الجامد والسائح... في حكاية الحاج أبي صالح

GMT 08:22 2024 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الهجوم على بني أميّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab